حفلات الزفاف المستدامة صيحة جديدة في أعراس 2023

حفلات الزفاف المستدامة صيحة جديدة في أعراس 2023

ستيفانيا فالينتي
16 أغسطس 2023

بقدر ما ننتظر يوم الزفاف من أجل الإثارة في احتفال كبير يضم من نحب، علينا أن نعترف بأن حفلات الزفاف يمكن أن تكون سبباً في رفع نسبة التلوث أيضاً. قد يؤدي سفر الضيوف والإجتماع في مكان واحد، وبعض نفايات الطعام التي تنتجها الأعراس إلى زيادة التلوث. هنا تبرز الحاجة إلى تنظيم زفاف بأسلوب مستدام للمساعدة في الحفاظ على البيئة وعدم هدر الموارد الطبيعية، وهذه مهمة العروس مع منظم الأعراس. غليك أفكار مميزة ستدفعك وتشجعك على اختيار زفاف مستدام يحافظ على البيئة ولا يؤذي الطبيعة يمكنك تطبيقها يوم زفافك.

المكان هو النقطة الأولى نحو زفاف مستدام

زفاف مستدام في الطبيعة
زفاف مستدام في الطبيعة

تعد انبعاثات الطائرات والسيارات من بين المساهمين الرئيسيين في الضرر البيئي، لذلك من الجيد التفكير في كيفية انتقالك أنت وضيوفك إلى مكان الزفاف. حفل الزفاف في الوجهة يعني السفر بالطائرة، والمكان الموجود في مكان بعيد يعني السفر بالسيارة. ننصحك دوما باختيار مكان زفاف من اختيارك، ولكن إذا كنت محتارة بين عدد قليل من الخيارات، فقومي بإلقاء نظرة ثانية على قائمة الضيوف واكتشفي ما هو المكان الذي يتطلب أقل عدد من الرحلات بالطائرة والسيارة.

حافظي على قائمة الضيوف صغيرة

في حين أنه قد يبدو من المغري دعوة كل شخص تعرفه ليومك الخاص، فكلما كانت قائمة الضيوف أصغر كلما قلت النفايات التي سينتجها الحفل. إذا كنت في مرحلة التخطيط لحفل الزفاف وكنت غارقة في فكرة حذف الأصدقاء والعائلة من قائمة المدعوين، يمكنك أن تقيمي حفل زفاف صغير يضم العائلة فقط والمقربة تحديداً وذلك لإبعاد أي انتقاد أو عتاب قد تسمعينه.    

اطرحي هذه الأسئلة

مدى استدامة حفل الزفاف الخاص بك يعتمد بشكل كبير على مكان الحفل، قد يكون البعض قد بدأ في التعامل مع إعادة التدوير. عليك سؤال هنا عن مكان حفل الزفاف الخاص بك، ولكن إذا كنت قلقة بشأن تقليل التأثير البيئي ليومك الكبير، فهناك المزيد لتستفسري عنه: كيف تتخلصون من نفايات الطعام بعد حفل الزفاف؟ من أين تحصلون على قوائم الطعام وحاجيات الطهي؟ ما هي سياستك البلاستيكية؟ ما نوع منتجات التنظيف التي تستخدمونها؟ هل تشارك في أي مبادرات خضراء ونعني هنا حملات التشجير وزرع الورود والأشجار؟

اجعلي قائمة طعامك صديقة للبيئة

أطعمة صديقة للبيئة
أطعمة صديقة للبيئة

سواء كان مكان إقامتك هو تقديم وجبة الزفاف، يجب أن تعثري على شركة تموين ذات نظام مستدام، والتي مصدر المكونات العضوية والمحلية . من شأن القائمة النباتية أن تقلل أيضاً من التأثير البيئي لوجبة الزفاف، ولكن إذا كان ذلك غير مناسب لبعض الضيوف للغاية فقومي بوضع قائمة نباتية بنسبة 50 في المائة. يعد الحصول على طعام ومشروبات من مصانع محلية طريقة رائعة أخرى لتقليل الذى الكربوني للبيئة.

استمتعي بتناول كعكة زفاف باكسسوارات مستدامة

واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن تحقيقها في قائمة الأعراس المستدامة، اسألي الخباز الخاص بك عما إذا كان بإمكانه الحصول على مكونات عضوية ومحلية ودمج الفواكه الموسمية في الوصفة. اعتمادًا على مصدر المكونات، قد يكون للخيار النباتي تأثير أقل على البيئة، كما أنه من الجيد أيضاً الحصول على ديكور قابل لإعادة الاستخدام مثل الأشرطة والقواعد الخشبية الريفية.

استغني عن بطاقات الدعوة الورقية

بطاقات زفاف يمكن اعادة تدويرها
بطاقات زفاف يمكن اعادة تدويرها

يختار العديد من الأزواج ذوي التفكير المستدام القيام بجميع مراسلات زفافهم رقمياً لتجنب إهدار الورق  ولكن لبطاقات الدعوة الورقية ميزة خاصة في ذاكرة العروس.  إن كنت لا تحبين التخلي عن فكرة تمامًا! البديل الجميل هو الاحتفاظ بعنصر ورقي رائع لدعوة الزفاف لكن استخدام الأوراق المعاد تدويرها ومن ثم كتابة ملاحظة على البطاقة بأنها صالحة لإعادة التدوير أيضاً.

قومي بتزيين مساحات الحفل والاستقبال بديكور قابل لإعادة الاستخدام

اعراس بديكورات بسيطة
اعراس بديكورات بسيطة

عندما يتعلق الأمر بديكور الزفاف، فإن بعض الصيحات لها تأثير أكبر من غيرها. بقدر ما نحب الإضاءة القوية والديكورات الكبيرة والاكسسوارات الضخمة بقدر ما يمكن أن تكون ضارة جداً بالبيئة والحياة البرية المحلية، اعتماداً على كيفية التخلص منها. للحصول على حفل زفاف صديق للبيئة، يجب أن تحاولي التركيز على العناصر القابلة لإعادة التدوير أو التي يمكن إعادة استخدامها مثل الأواني الزجاجية، والرايات، والشرائط والكتب، والشمعدانات القديمة، والتي يمكنك استئجار بعضها. إنها لفكرة جيدة أيضاً أن تحصلي على شموع غير سامة!

بالصور.. أفكار غريبة لحفلات أعراس استثنائية نفذها أزواج حول العالم

نصائح مفيدة لتنظيم أجمل حفل زفاف فينتيج بلمسات تحاكي الماضي

مناسبات سعيدة للنجوم في الأسبوعين الماضيين بينها زفاف طه دسوقي وخطوبة سارة أبي كنعان

من لوحة ألوان أعراس 2023.. اختاري الأجمل والأنسب لكل ثيم زفاف

أفضل مواقع حفلات الزفاف في الوجهات السياحية العالمية

إكتشفي أبرز صيحات ديكورات اعراس صيف 2023

ثيم الزفاف باللون الزهري موضة أعراس الموسم