العروسان في زفاف كاليفورنيا

بالصور.. أفكار غريبة لحفلات أعراس استثنائية نفذها أزواج حول العالم

عندليب دندش
15 أغسطس 2023

عندما يبدأ العروسان بالتخطيط لحفل زفافهما فإنهما بالتأكيد سيبحثان عن كل ما هو مميز وملفت يضج إما بالرومانسية أو الفخامة أو ما شابه ذلك، ولكن بعض العرسان حول العالم يبحثون عما هو استثنائي أو غريب ليبقى يومهم المميز مختلفاً عمن حولهم ولا يشبه حفلات الزفاف الأخرى، فمثلاً يختار البعض تنظيم حفل الزفاف في الصحراء أو في فناء المنزل أو حتى يقررون القيام بخطوات غريبة كاستبدال باقة الورود بالبصل وغيرها.

في هذا التقرير سنتعرف على بعض الخطوات الغريبة التي لجأ إليها بعض الأزواج حول العالم لتنظيم حفل زفافهم وعلى أفكارهم الاستثنائية لحفلات الأعراس التي نفذوها:

زفاف بوهيمي في جبال تاوس

في نيو مكسيكو المحاطة بجبال تاوس قرر العروسان إيمي وسكوت تنظيم حفل زفافهما البوهيمي في الفناء الخاص لمنزلهما إذ أن هذه الفكرة راودتهما منذ أن اشتريا المنزل عام 2020 واعتبرا خلفيته مثالية للحفل.

أراد الثنائي أن تكون كل تفاصيل الحفل ذات معنى أو مصنوعة يدويا خصوصا مع الخلفيات الطبيعية الساحرة من سماء نيو مكسيكو إلى الأزهار والطبيعة، إلى الفستان الذي ارتدته العروس والمصنوع يدويا من اليونان إلى جانب كلبهما المفضل الذي حمل لهما خواتم الزفاف واختارا ثيم زفاف بوهيمي لحفلهما الذي بدا كالحلم. تشاركا هذه اللحظات مع المقربين منهما وخلدا هذا اليوم بصور رائعة من حفل الزفاف.

جانب من حفل زفاف بوهيمي في مكسيكو
جانب من حفل زفاف بوهيمي في مكسيكو

زفاف في الصحراء

وبالنسبة إلى العروسين فرانكي ولويز فقد اختارا عند التخطيط لحفل زفافهما أن يكون العرس صحراوي بامتياز تملأ أجواءه الحميمية والدفء. العروسان اللذان يعيشان في جنوب كاليفورنا وجدا مكانهما الرائع وبمساعدة منظمي الأعراس قررا أن لا يبتعدان عن الألوان في الحفل وأن يتألق هذا الحفل بجمال الصحراء وباللونين الأبيض والاسود، فسيطرت أزهار شقائق النعمان على الحفل وتم تصميم كل التفاصيل بناء على هذا الاختيار الحميمي في أجواء الصحراء المعزولة لأميال The Morada  والملهمة لأفكار غريبة واستثنائية خصوصا مع وجود بعض الهياكل الصخرية الفريدة في المكان والتي تم اتخاذها خلفية للحفل. أما طاولة الضيوف فكانت عبارة عن طاولة واحدة طويلة تتسع لجميع الحضور تم تزيينها بالمزهريات ومفرش أبيض وأدوات مائدة سوداء. وتحت أضواء النجوم تناول الضيوف طعامهم في مشهد ساحر قل نظيره.

لقطات مميزة من حفل زفاف الصحراء
لقطات مميزة من حفل زفاف الصحراء

زفاف استثنائي في ايسلندا

وبالنسبة إلى العروسين جانيتا وألكسندر الذي جمعتهما الصدفة رغم أنهما من بلدين بعيدين عن بعضهما (أحدهما من استراليا والاخر من لندن) فقد قررا أن يكون يومهما المميز في مكان مميز يختاراه ويكون عزيزاً على قلوبهما فوقع الاختيار على إيسلندا مع وجود مجموعة صغيرة من الاصدقاء المقربين. خطط الزوجان لحفلهما بمفرديهما من دون الاستعانة بمنظمي الأعراس خصوصا أن كلاهما يعملان في مجالات إبداعية ، فقاما بتصميم ورعاية كل التفاصيل الجمالية مما يضمن أن يكون يومهما مثاليًا ومتناغمًا مع المناظر الطبيعية الأيسلندية الملحمية.

تم توثيق لحظاتهما المذهلة من خلال التقاط أجمل الصور للعروسين اللذين تميزا بملابس غير تقليدية فاختارت العروس اطلالة لها قريبة من ثقافتها الهندية بينما ظهر العريس بملابس نموذجية متناسقة مع ملابس العروس وبديا يشبهان القصص الخيالية في إطلالتهما.

العروسان في ايسلندا
العروسان في ايسلندا

زفاف بألوان غزل البنات

وفي كاليفورنيا أيضاً احتفل عروسان بزفافهما في أجواء مرسومة على نسق ألوان غزل البنات وحلوى القطن في منزل اصطناعي منفوخ مخصص للعب الأطفال.

فقد كسر العروسان آن و "بنيامين" كل أعراف الزفاف التقليدية واختارا تفاصيلاً لا تشبه أي حفل زفاف آخر تمتزج فيه مشاعر المرح مع الحب والألوان وفعلا ما يريدان ويحلمان به وترجما أحلامهما بأن يكون الحفل "غريب الأطوار" و"قوس قزح" و"مرح".

العروسان في المنزل المنفوخ في كاليفورنيا
العروسان في المنزل المنفوخ في كاليفورنيا

حتى فستان زفاف آني كان غير تقليدي ولا ينتمي الى الفساتين البيضاء بل اختارت فستاناً وردياً ليلاقيها العريس في الطريق نفسه ويختار بدلة عريس زرقاء بلون حلوى القطن. وقفزا في المنزل المنفوخ المخصص للاطفال والتقطا الصور فيه وإلى جانبه وحملا المظلات الملونة مع الضيوف وكانت فكرة غريبة واستثنائية.

باقات بصل للعروس

أما العروس الفلبينية ليكا بوري نوبيس التي تعيش في مدينة إيلويلو فقد خطرت على بالها فكرة غريبة للاحتفال بزفافها تكون استثنائية ومختلفة. فقد اختارت العروس أن تستبدل باقة ورد الزفاف بصنع باقة من البصل يصل وزنها إلى حوالي 11 كيلو تحل مكان الورود فكان لها ما أرادت وحملتها في حفل زفافها.

ولم تكتف العروس الفلبينية البالغة من العمر 28 عاماً بحمل باقة من البصل وحدها بل نصحت وصيفات الشرف بحمل حلقات البصل معها ليتكامل المشهد ويتناسق.

وفي لقاء صحفي قالت العروس إنه "في البداية، كنا نتمسك بالتقاليد المحلية لحمل الزهور ، لكن بينما كنت أتصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، رأيت باقات البصل واستشرت عريسي إذا كان بإمكاننا استخدام البصل بدلاً من الزهور، لأنه بعد الأعراس ، تذبل الأزهار وتسقط في النهاية ، فلماذا لا تستخدم البصل كبديل.. “

العروس تحمل كيسا من البصل
العروس تحمل كيسا من البصل

وبالفعل قامت العروس بوري نوبيس بطلب كيس من البصل عبر الإنترنت. فقد كان الزوجان خصصا في البداية 15000 بيزو فلبيني (حوالي 275 دولارًا) لشراء الزهور التقليدية، ولكن مع عدول قرارهما نحو البصل انتهى بهما الأمر إلى إنفاق 8000 بيزو فلبيني (حوالي 147 دولارًا) على كيس من البصل.

ولكن اضطرت العروس إلى الامتناع عن إلقاء الباقات التقليدية لتجنب إيذاء المشاركات إو ايذاء العروس نفسها وبدلاً من ذلك قام الزوجان بتقديم البصل لضيوفهما.

وقالت العروس "بعد الزفاف، تم تسليم البصل إلى عرابنا ووصيفات العروس ، لذلك كان لديهم البصل كهدايا تذكارية". كما أعطيت حزمتي لأقاربنا للاستخدام اليومي".

وصيفات العروس يحملن اكياس البصل في حفل زفاف الفلبين
وصيفات العروس يحملن اكياس البصل في حفل زفاف الفلبين

وبعد ان اطلعت عزيزتي العروس على بعض الأفكار الغريبة والاستثنائية في تنظيم حفلات الزفاف حول العالم، يمكنك أن تتشجعي لتختاري مع عريسك ثيم الزفاف الذي ترغبين به وأن تحققا أية أفكار تخص حفلكما مهما بدت غريبة بالنسبة للمحيطين، لأن الحفل في النهاية يجب أن يرضي العروسين بدلاً من السعي لإرضاء الضيوف فقط خصوصا أن هذه المناسبة لا تتكرر في الحياة أبداً.