طرق علاج نوبات الصداع التي تسببها درجات الحرارة المرتفعة

طرق علاج نوبات الصداع التي تسببها درجات الحرارة المرتفعة، و هو الصداع الذي يصيب العديد من الناس خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة الكبير و جفاف الجسم بسبب قلة شرب الماء.

و بالتالي يحتاج من يتعرض عادة لهذا النوع من الصداع، لاخذ الاحتياطات اللازمة مع بدء موسم الصيف للحيلولة دون الاصابة بنوبات الصداع في الصيف، و كذلك تعلم طرق علاجها.

انواع نوبات الصداع بسبب الحرارة المرتفعة في الصيف

• الانهاك الحراري:

المتمثل في الشعور بالصداع و تقلص العضلات و زيادة نبضات القلب اضافة الى الدوخة و التقيؤ في بعض الاحيان.

• ضربة الشمس:

و تعتبر اقسى الاضرار الناجمة عن التعرض للحرارة المرتفعة في الصيف، و فيها يكون الصداع قوياً جداً مصحوباً بارتفاع حرارة الجسم و التعرق الشديد و الدوخة و قلة التركيز و التقيؤ و قد يصل الامر الى درجة خطيرة كفقدان الوعي.

طرق علاج نوبات الصداع التي تسببها درجات الحرارة المرتفعة

في حال داهمك الصداع خلال وجودك خارجاً خاصة خلال النهار الحار، حاولي اللجوء لمكان مظلل او مكيف.

قومي بترطيب جسمك بتناول الكثير من الماء و السوائل و تجنبي مدرات البول كالشاي و القهوة.

في حال كنت تفضلين العلاجات الطبيعية على الدواء، لا تنتظري اكثر من ساعة من بدء نوبة الصداع لاتخاذ التدابير لتبريد الجسم، و في حال استمر الصداع لاكثر من ساعة عليك بتناول المسكنات كي لا يزداد الصداع سوءاً.

احرصي على ارتداء ملابس خفيفة وقطنية، مع ضرورة ارتداء نظارات شمسية و قبعة للرأس او غطاء خفيف و كذلك حمل مظلة لتجنب التعرض المباشر للشمس.

كما يفضل عدم الخروج في ساعات الذورة للشمس القوية، و هي من الساعة 12 ظهراً وحتى الرابعة بعد الظهر، تجنباً للاصابة بالصداع او ضربة الشمس.

و تذكري ان الصداع الذي يحدث نتيجة حرارة الطقس يتطلب مسكنات لعلاجه، لذا احرصي على ان تكون هذه المسكنات معك اينما ذهبت، تجبناً لمضاعفات عدم معالجة الصداع في بداياته كالدوخة و عدم التركيز.

اربعة-انواع-من-الصداع-لم-تسمع-عنهم-من-قبل

لماذا-تصاب-النساء-بالصداع-اكثر-من-الرجال؟

افضل-الاطعمة-والمشروبات-لمحاربة-الجفاف-في-الصيف