رجيم بدون حرمان لخفض الوزن بطريقة صحية

رجيم بدون حرمان هو من أفضل انواع الحميات الغذائية لكي تكون ناجحة و تتسم بالإستمرارية.

و على عكس الحميات القاسية المجهدة و المتعبة، تساعد الأغذية الصحية الموجودة في رجيم بدون حرمان الى جانب التمارين الرياضية و بعض التغييرات في أسلوب الحياة و النظام الغذائي، على فقدان و إنقاص الوزن بصورة صحية أكثر دون تجويع نفسك أو إيذاء الجسم.

أهم النصائح لرجيم بدون حرمان

  • تناولي على الأقل ثلاثة أكواب من الخضراوات وثلاث حبات من الفواكه يومياً، الى جانب عدة حصص من البطاطا الحلوة و البقول، و الحبوب الكاملة. هذه الأطعمة غنية بالألياف و تساعد في عملية الهضم، و الشعور بالشبع.
  • إحرصي على تناول حصة واحدة خلال النهار من الأطعمة الغنية بمتممات البروبيوتيك الموجودة في اللبن الزبادي و بعض أنواع الجبن الخالية من الألبان غير المبسترة، وحساء الميسو، ومخلل الملفوف، والفطر الهندي أو الكفير، المخللات.. والبروبيوتيك هي نوع من البكتيريا المفيدة و النافعة التي تساعد الجهاز الهضمي و الأمعاء على هضم الطعام بصورة صحيحة و فعالة، وهي موجودة طبيعياً في الجهاز الهضمي.
  • أضيفي بعض الرقائق من الفلفل الحار الى الطعام. فالفلفل الحار يساهم في الشعور السريع بالشبع بمادته الفعالة الكابسيسين و يؤدي بالتالي إلى فقدان الوزن.
  • إشربي على الأقل كوب واحد من الشاي الأخضر بدلا من القهوة. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، كذلك يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي.
  • قومي بتصغير الصحن المستخدم للأكل. إستعمال أطباق أصغر يستقطع حوالي 25% من كميات الطعام التي تتناولينها يوميًا و بالتالي يساعد على خسارة الوزن الزائد.
  • ابحثي عن أي فرصة للتحرك و التنقل أكثر. قومي بالمشي بينما تتحدثين على الهاتف، أو تنظيف البيت و استخدمي السلالم و السير على الأقدام بدلا من السيارة.
  • إحرصي على تحديث التمارين التي تقومين بها لتجنب التدريبات الروتينية المملة و الغير مليئة بالتحديات، و اعملي على التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة ممكنة.

روابط ذات صلة

أسرع رجيم يفقدك عدة كيلوغرامات في اسبوع واحد

اكلات رجيم.. تساعد على انقاص الوزن بسرعة

افضل رجيم فعال و صحي لإنقاص وزنك بسرعة