افضل رجيم فعال و صحي لإنقاص وزنك بسرعة

افضل رجيم لإنقاص الوزن بسرعة و التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ليس بتلك الصعوبة التي يعتقدها البعض.

سنعرفك على افضل رجيم فعال و صحي لا يؤثر على صحتك و بدون آثار إيجابية و ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة للتخلص من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة في الجسم.

أهم أهداف هذا الرجيم أنه يقوم بتخفيف شهيتك بشكل تدريجي و ملحوظ، يجعلك تخسرين الوزن الزائد بسرعة و دون الشعور بالجوع و يقوم بتحسين و زيادة التمثيل الغذائي في جسمك في الوقت نفسه.

  • مقاطعة السكريات و الكربوهيدرات و النشويات

تناول النشويات (الكربوهيدرات) و السكريات يكسب الجسم الطاقة باعتبار ان النشويات هي المصدر الاساسي للطاقة في جسم الانسان، و لكن قلة الحركة تحول هذه الكربوهيدرات الى دهون تخزن تحت الجسم .

لذا عند القيام بمقاطعة النشويات يقوم الجسم بحرق الكربوهيدرات المخزنة تحت الجلد، يبدأ الجسم بحرق الدهون و التخلص منها للحصول على الطاقة اللازمة مما يتسبب في إنزال الوزن. كما أن النشويات و الكربوهيدرات تحفز إفراز الأنسولين أكثر من غيرها، و عندما يقل الأنسولين في الجسم، تخرج الدهون المخزنة في الجسم بسهولة و يبدأ الجسم في حرقها بدلًا من حرق الكربوهيدرات، فتضعف شهيتك و تخسرين الوزن الزائد دون الشعور بالجوع.

  • تناول البروتين و الدهون و الخضراوات

إحرصي أن يحتوي نظامك الغذائي في الوجبات الرئيسية على مصادر من البروتين و الدهون و الخضراوات المنخفضة الكربوهيدرات لتحصلي على حوالي 20 الى 25 جراماً من إجمالي الكربوهيدرات التي تتناولينها يومياً، و يكون نظامك الغذائي افضل رجيم لجسمك لينعم بصحة و حيوية أفضل.

البروتينات تعمل على زيادة التمثيل الغذائي بنسبة 80 الى 100 سعرة حرارية في اليوم و تقلل من الشعور بالجوع و تناول الطعام خلال النهار. أهم مصادره اللحوم و الدجاج، الأسماك والمأكولات البحرية كسمك السلمون، سمك السلمون المرقط و الجمبري، البيض و خصوصاً البيض المُخصّب الغني بالأوميجا 3.

عليك أيضا بإضافة الخضراوات المنخفضة في الكربوهيدرات الى وجباتك اليومية حيث يمكنك أن تأكلي كميات كبيرة جدا منها دون أن تتعدى المعدل المُوصى به. و من أفضل هذه الخضراوات ننصحك بتناول البروكولي، القرنبيط، السبانخ، السلق، الخس، الخيار، السلق، الكرفس..

و تعتبر الدهون الطبيعية الصحية من اهم المكونات التي قد تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن نهائيا، و من افضل الدهون استخداما زيت الزيتون، زيت جوز الهند و زيت الأفوكادو.

  • تمارين رفع الأوزان 3 مرات في الأسبوع

تمارين رفع الأوزان هي الرياضة الأمثل لما لها من تأثيرات إيجابية على معدلات حرق الدهون و الحفاظ على الكتلة العضلية أكثر من التمارين الهوائية أو أي تمارين أخرى. و كلما زادت الكتلة العضلية كلما صرف جسمك المزيد من السعرات الحرارية حتى في وقت الراحة.

و تشير دراسات عديدة كذلك الى أن استخدام الأوزان يعتبر من الطرق الفعالة لتسريع عملية التمثيل الغذائي، و عند الإنتظام بممارسة تمارين رفع الأوزان 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع ستلاحظين فرقا في وزنك و كمية الدهون المحروقة بعد أسبوع واحد فقط.

روابط ذات صلة

كيف انحف بدون رجيم.. إليك النصائح

رجيم سريع لإنقاص وزنك في أسبوعين

تمارين رياضية فى البيت.. لخسارة الوزن بأسهل طريقة