7 تصاميم كاتسوت على خشبات عروض خريف وشتاء 2022

سيطرت تصاميم الكاتسوت الضيقة للغاية على خشبات العروض الشتوية في ميلانو وباريس ولندن ونيويورك، لتخطف عرش الفستان الأسود القصير.

يستطيع هذا التصميم المصنوع عادة من الليكرا أو النيلون والذي يبدو كجوارب عالية تغطي الجسم بأكمله، أن يجتمع بقفازات وجزمات عالية كما رأينا في الإطلالات المستوحاة من نقوش الحيوانات في مجموعة المستشار الإبداعي "فاوستو بولييزي" لدار "روبيرتو كافالي". كما تليق به الزخرفات والتفاصيل المعدنية الذهبية التي نمّقته في عرض "موسكينو".

بحلّاته المستقبلية والرياضية والأنيقة، أثبت الكاتسوت أنه عملي ومتعدد الاستعمالات وملائم لمواد وخامات مختلفة وتنسيقات متنوعة وزخرفات نمطية عديدة.

هنا جولة على أبرز إطلالات العروض التي سترشدك في تنسيقك لإحدى القطع الأعلى طلبًا هذا الشتاء.

1. "ديور" Dior

على منصة مجموعة الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022 من "ديور"، ظهرت السراويل القصيرة بقصة "بايكر" أو الدرّاج، وربطات العنق السوداء، والسترات ذات اللمسات الرجالية (في ترجمة معاصرة جديدة لسترة "بار" الأيقونية(، والتطريزات الثلاثية الأبعاد على التنانير الاسكتلندية، والفساتين الجامعة بين المخرمات والطرطان، والمعاطف السميكة، والتنانير القصيرة للغاية. وشكّلت معًا مزيجًا حقيقيًا من الرقي، والأناقة القديمة الروح، والنزعة الانتقائية المعاصرة. أما الكاتسوت الأسود الذي افتتحت به العارضة "صوفيا ستاينبرغ" عرض "ديور"، فكان على الأرجح القطعة الأكثر سحرًا في هذه المجموعة.

كاتسوت أسود مع تفاصيل بيضاء
كاتسوت أسود مع تفاصيل بيضاء من "ديور"

2. "سكياباريلي" Schiaparelli

في هذه المجموعة، ينجح المصمم "دانييل روزبيري" في ترجمة رسالة سلام وحرية وبراءة إبداعية بمفردات معجم "سكياباريلي" اللغوي. وقد عكس ذلك من خلال قطع موّهت الحدود بين الفن والأزياء، مثل فساتين البوستييه المضلعة بالمخمل، وقميص ساتاني بنقشة مضرّبة، وقرط معدني مطوق للأذن تنهمر منه قطرات اللؤلؤ، وإطلالات معدنية مرصعة بالماس.

كاتسوت جلدي أسود، وقبعة سوداء ضخمة من "سكياباريلي" Schiaparelli
كاتسوت جلدي أسود، وقبعة سوداء ضخمة من "سكياباريلي" Schiaparelli

3. "نينسي دوجاكا" Dojaka Nensi

لموسم خريف وشتاء 2022، اختارت المصممة "نينسي دوجاكا" التي فازت بجائزة "إل في إم إتش" عام 2021، أن توسع مفردات هوية علامتها، لتشمل مجموعة جديدة من المواد والألوان والقصات. من السميك إلى الشفاف، من الداكن إلى الفاتح، من المغطى إلى المكشوف، تظهر تصاميمها المستوحاة من سلسلة الأزهار للمصور الشهير "إرفينغ بن"، في تدرجات داكنة من الوردي الغباري، قبل أن تنكشف في لوحة ألوان تتمحور حور الكاراميلي المحروق والأسود.

كاتسوت أسود بأجزاء شفافة
كاتسوت أسود بأجزاء شفافة من "نينسي دوجاكا" Dojaka Nensi

4. "روبيرتو كافالي"Roberto Cavalli

اقترح المستشار الإبداعي "فاوستو بولييزي" لمجموعة خريف وشتاء 2023/2022 من دار "روبيرتو كافالي" عناصر جمالية اسكتلندية معاصرة، ونقشات حيوانية، وقوة حسية صارت توقيع الدار الإيطالية منذ العام 1970.

كاتسوت جلدي أسود ذو أجزاء مقصوصة، وقفازات طويلة من الجلد الأسود
كاتسوت جلدي أسود ذو أجزاء مقصوصة، وقفازات طويلة من الجلد الأسود من "روبيرتو كافالي"Roberto Cavalli

5. "موسكينو"Moschino

في أجواء سينمائية مع منصة مضاءة بإنارة خلفية وجدران من ألواح نافرة، وعلى أنغام موسيقى للملحّن " غيورغ ساندور ليغيتي"، قدّم المصمم "جيريمي سكوت" مجموعته الجديدة المستوحاة مباشرة من فيلم "ملحمة الفضاء"، رائعة المخرج "ستانلي كوبريك".

كاتسوت مخملي أسود مع زخرفات ذهبية، وحقيبة جلدية سوداء
كاتسوت مخملي أسود مع زخرفات ذهبية، وحقيبة جلدية سوداء من "موسكينو"Moschino

6. "بلومارين"Blumarine

ملابس من الفينيل، وتصاميم الكاتسوت المحبوكة الضيقة، وتنانير قصيرة، وقمصان محبوكة بأشكال الورود، وفساتين من الجرسيه مضلعة ومثنية: في أسبوع الموضة في ميلانو، ألقى المدير الإبداعي "نيكولا برونيانو" الضوء على جمال المرأة وجاذبيتها مع مجموعته لخريف وشتاء 2022.

سروال وقميص من الفينيل الأسود
سروال وقميص من الفينيل الأسود من "بلومارين"Blumarine

7. "دولتشي أند غابانا"Dolce&Gabbana

مع المعاطف المبالغة الأحجام والشبيهة ببطانيات غامرة، والأكتاف الضخمة، والأقنعة المستوحاة من أجهزة الواقع الافتراضي، والجوارب الشبكية، جمع عرض "دولتشي أند غابانا" بين مصادر إلهام متنوعة، من فترة الثمانينيات، وعالم ألعاب الفيديو، وأضواء فيلم "ترون" (1982) للمخرج "ستيفن ليزبرغر".

كاتسوت باللون الأزرق المعدني، وقميص أسود، وتنورة ميدي سوداء، وقناع أسود للعينين
كاتسوت باللون الأزرق المعدني، وقميص أسود، وتنورة ميدي سوداء، وقناع أسود للعينين من "دولتشي أند غابانا"Dolce&Gabbana