إطلالات مونوكروم من Avellaneda

أبرز 10 صيحات شهدناها عام 2023.. مواسم تتسم بالعصرية الجرأة والأناقة

ملاك صولي
26 ديسمبر 2023

في كل عام تبرز صيحات مختلفة عن العام التي سبقه، وفي كل عام تكون الصيحات متنوعة ومتجددة، اليوم يمكننا تكوين ملخص عام مع حلول نهاية عام 2023، نتناول فيه أبرز صيحات الموضة التي شهدناها، على صعيد الألوان المميّزة، التصاميم المختلفة، من ملابس وأكسسوارات، طبعاً مع التنسيق الأبرز التي كانت متصدرة لهذا العام. مع القدوم على نهاية عام 2023، نستذكر اليوم في هذا النص، أبرز 10 صيحات كانت بارزة في هذا العام، مع عرض بعض الصور، طبعاً المرصودة من إصدارات دور الأزياء العالمية، في الموسمين الربيعي الصيفي، والخريفي الشتوي. قومي معنا بهذه الجولة الريعة، لنستذكر سوياً هذه الصيحات الـ10، ونراقب أي منها سيستمر معنا للعام المقبل. 

الإطلالات المونوكروم

تعتبر صيصة الإطلالات المونوكروم من أبرز صيحات الموضة لعام 2023، بالموسم الصيفي والشتوي. الإطلالات المونوكروم صيحة مميّزة، تمنحك لوك أنيق وجريء في نفس الوقت، مليء بالأناقة والتميّز. تنسيق إطلالة مونوكروم خيار مميّز، يحتاج لقليل من الجرأة، والتحدي، فهو يتطلب تنسيق لون كامل بإطلالة واحدة، من الممكن أن تكون ظلال هذا اللّون مختلفة، وهذا ما يزيد من جمال الإطلالة، لذا الحذر والذوق واجب، للوك أنيق ومناسب. الإطلالات المونوكروم سيطرت على ساحات الموضة لعام 2023، فهل ستستمر معنا للموسم القادم من عام 2024؟!

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة مونوكروم باللّون الأسود من Slimi Studio لربيع وصيف 2023

اللّون الـMagenta

ألوان كثيرة برزت في عام 2023، منها البني الذي غاب لسنوات وعاد متصدراً، منها البنفسجي، الأبيض، ألوان النيود، والرمادي أيضاً. لون الـMagenta، الذي يأتي ما بين اللّون البنفسجي والأحمر إحتل الصدارة بتصاميم متنوعة بين الموسمين الصيفي والشتوي. لون حيوي، أنيق، ولافت، يمكنك تنسيقه في إطلالات مختلفة بين كاجوال، كاجوال شيك، وشيك. هذا اللّون وفق Pantone، المؤسسة العالمية، التي تكشف عن لون العام في كل سنة، هو اللّون الذي تصدر المشهد، وكان الأبرز في ساحات الموضة العالمية.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Palm Angels لخريف 2023

الأطقم الكاجوال والشيك

من التصاميم التي تصدرت الأسواق التجارية، والمنصات الخشبية، الأطقم، صيحة بارزة لسنة 2023، بتصاميم متنوعة، تتناسب مع إطلالات يومية مريحة، وإطلالات شيك مميّزة. الطقم، من الممكن أن سكون مؤلفاً من تنورة وبلوزة، أو قميص وسروال، أو بلوزة مع شورت، وهذا ما يميّزه، ويجعاه من التصاميم المتنوعة، المريحة، التي قد تناسب إطلالات كاجوال يومية، أو حتى إطلالات شيك ليلية. هذا التصميم كان الأبرز، كونه عملي،يوفر الوقت في عملية التنسيق، ويمنحك إطلالة أنيقة ومرتبة.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Sacai لربيع وصيف 2023

الإطلالات الدنيم الكاملة

طبعاً قماش الدنيم، موجود معنا في كل موسم من كل سنة، ولكن سنة 2023، كان من الأقمشة المسيطرة، ليس فقط بأسلوب السروال المعتاد، بل بتصاميم مختلفة، كثيرة، مثل الفساتين، الأطقم، الأكسسوارات مثل الحقائب والأحذية. اللاّفت أيضاً هذا الموسم، أن التنسيقات الدنيم الكاملة، كانت من بين التنسيقات الأبرز، خصوصاً Denim on Denim، أي تنسيق لوك كامل بقماش الدنيم. إطلالات متعددة شهدناها بهذا الأسلوب، لذا هذه الصيحة كانت متصدرة بقوة لهذا العام.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Y Project لخريف وشتاء 2023

السروال الدنيم الواسع

هذه السنة شهدت عودة لافتة، لتصميم الدنيم الواسع، كون السروال الدنيم الضيق، كان من بين التصاميم المتصدرة لسنوات عديدة، لذا هذه العودة كانت لافتة ومهمة. السروال الدنيم الواسع، صيحة بارزة لهذا العام، بتصاميم متنوعة، ومختلفة، منها الضيق من الأعلى والواسع من الأسفل، ومنها التصاميم التي تحوي جيوباً من عند الأطراف. الجدير بالذكر أن السروال الدنيم الضيق، لم يغب نهائياً عن ساحات الموضة العالمية، بل كان متواجداً ولكن يتشاركه طبعاً السروال الدنيم الواسح، الذي إحتل الصدارة لهذا العام.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Street style

الحقائب الكبيرة

طبعاً بعد متابعة عن كثب لأبرز صيحات عام 2023، تبين لنا أن الـTote Bag، من الحقائب التي سيطرت على ساحات الموضة العالمية، بتصاميم متنوعة ومختلفة، منها الشيك ومنها الكاجوال العملية. الحقائب الكبيرة تتميّز بأنها حقائب عملية، كاجوال، يمكنك تنسيقها في إطلالات يومية، في إطلالات العمل، الجامعة، وفي السفر. هذه الحقائب تتسع جميع أغراضك الضرورية منها والكمالية. 

أبرز صيحات سنة 2023
حقيبة من Dior خريف وشتاء 2023

ربطات العنق أكسسوار لافت

من الأكسسوارات التي يمكننا القول أنها بالأساس ذكورية،  ولكنها كانت بارزة لهذا العام، بتنسيقات مميّزة، عصرية، مع لمسة أنثوية لافتة. ربطة العنق الطويلة، أو الصغيرة، كانت من بين التصاميم البارزة، التي تم تنسيقها بأساليب مختلفة، مع بدل رسمية، فساتين، قمصان وغيرها. هذه الصيحة، كانت لافتة لهذا الموسم، بإطلالات يومية كاجوال، أو إطلالات شيك عصرية جريئة.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Avellaneda لربيع وصيف 2023

 

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Valentino لخريف وشتاء 2023

الملابس الـOver size

طبعاً الملابس الواسعة، كانت من أبرز صيحات سنة 2023، بتصاميم مختلفة، بلايز، بلايزرات، قمصان، فساتين، أطقم، بدل رسمية، جمبسوت، سراويل، جاكيتات، وغيرها طبعاً من التصاميم. الملابس الـOver size، سيطرت على ساحات الموضة العالمية، وطبعاً لاقت رواجاً واسعاً، ولا نستثني السيدات اللّواتي لا يرغبنَّ بتاتاً هذه الصيحة. هذه الصيحة تناسب السيدات الطويلات القامة، والنحيفات نسبياً، ومن المتوقع أنها مستمرة معنا لعام 2024.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Street style

البوت بالمقدمة المدببة

هذا التصميم، من أبرز مفاجآت عام 2023، فبعد غياب لسنوات، عاد ليتصدر المشهد بأفصل التصاميم وأبرزها، البوت بالتقدمة المدببة، أو البوت بالمقدمة المروصة، صيحة لافتة لعام 2023، وهو مستمر معنا للسنة المقبلة. هذا التصميم، غاب لنسوات عديدة، وهو من بين أبرز التصاميم التي نُسقت في إطلالات خريف وشتاء 2023، مع ملابس قصيرة، فلهذا التصميم رونقه الخاص، الذي يضفيه على أي إطلالة مهما كانت بسيطة.

أبرز صيحات سنة 2023
حذاء من Dundas لخريف وشتاء 2023

التصاميم الجلد الجريئة

من الأقمشة البارزة أيضاً التي تصدرت صيحات هذا العام، الملابس والتصاميم الجلد، صيحة بارزة في عام 2023، بتصاميم متنوعة، من ملابس وأكسسوارات طبعاً. الملابس الجلد في الموسم الربيعي والخريفي، إحتلت الصدارة، فهي تصاميم جريئة، مميّزة، تمنحك إطلالة عصرية شبابية، لا تقاوم. أيضاً في ما يخص التنسيقات، تنسيق إطلالة كاملة بقماش الجلد، كان من بين الخيارات المميّزة لهذا العام، لذا لا يمكننا غض النظر عن هذه الصحة بتاتاً.

أبرز صيحات سنة 2023
إطلالة من Fiftymade لربيع وصيف 2023