إطلالة مونوكروم لافتة باللّون البني بتدرجاته المختلفة

ما هي الإطلالات المونوكروم؟! ستايل لافت تنسيق دقيق والمزيد من التفاصيل

ملاك صولي
21 يوليو 2023

هذا المصطلح ليس جديداً في عالم الموضة والأزياء، بل هو قديم ومتعارف عليه فهذا النمط أو الستايل المميّز في تنسيق الأزياء إذا إعتمد بأسلوب دقيق وجيد، فينتج عنه إطلالة رائعة وساحرة تماماً. معظم الأشخاص تقع في فخ التنسيق، وتقوم بهذه العملية وبهذا التنسيق بشكلٍ عشوائي، دون الإكتراث لبعض المعايير المهمة. اليوم في هذا النص، سوف نتحدث قليلاً عن هذا النمط في التنسيق، مع عرض لبعض التفاصيل التي تسهل عليكِ فيما بعد إعتماد لوك مونوكروم، بألوان متعددة، ومختلفة. تابعي معنا هذا النص، وتعرفي عن كثب على هذا النمط والأسلوب الدقيق والمميّز في تنسيق إطلالاتك، ولا تترددي في إعتماده بإطلالاتك القادمة، فهو ستايل لافت وساحر، إذا إعتمدتي الخطوات التي سوف نستعرضها سوف تحصلين على إطلالة أكثر من رائعة. تفاصيل، معلومات، وأمثلة، تابعيها معنا وخزنيها جيداً، لأنكِ بالتأكيد سوف تحتاجينها في يوم من الأيام.

إطلالات مونوكروم
إطلالة لافتة بمشتقات اللّون البني بتنسيق مونوكروم لافت

المونوكروم.. أسلوب تنسيق ساحر ودقيق

في مضمون هذه الكلمة تكمن المعلومة أو نجد التعريف، ف"مونو" تعني اللّون الموحد، ومن هنا يمكننا إستخلاص أن هذا اللّوك المونوكروم، هو عبارة عن تنسيق مبني على أساس لون واحد، يتضمن ظلال، ودرجات مختلفة ومتباينة من هذا اللّون. النمط المونوكروم أو أحادي اللّون، هو ما تحصل عليه من خلال إنشاء مظهر متماسك بإستخدام لون واحد فقط بتدرجات مختلفة ومتنوعة قد تكون فاتحة أو داكنة. في الموضة والأزياء، يمكنك أيضا دمج ظلال، صبغات، ونغمات مختلفة من نفس العائلة على عجلة الألوان (تدرج الألوان) لتحصل على تنسيق مونوكروم مميّز وساحر. من الممكن تنسيق إطلالة مونوكروم من خلال إعتماد ملابس أحادية اللّون، مع إختلاف بسيط يمكننا أن نلاحظه بتدرجات الألوان، إن كان الملابس أو الأكسسوارات. هذا التنسيق المنوع بتدرجات الألوان البسيطة، يخلق سحراً لافتاً ورهيباً وأناقة عالية على أي إطلالة.

إطلالات مونوكروم
إطلالة من Cos مونوكروم بخريف وشتاء 2022

كيفية تنسيق إطلالة مونوكروم.. أمثلة وألوان

عجلة الألوان المؤلفة من 12 لون، من الممكن أن تكون أكثر بكثير إذا ما إحتوت الألوان الظلال أو التدرجات المميّزة لكل لون، فمثلاً، الأزرق الداكن والأزرق الملكي والأزرق الفاتح جميعها، تندرج في خانة اللّون الأزرق، وتنسيق إطلالة مميزة بهذه الألوان تعتبر إطلالة مونوكروم بإمتياز.

إذا أردنا إستعراض بعض الأمثلة، فسوف نستعرض وإياكم اللّون الأحمر، وأهمية تنسيق إطلالة مونوكروم بهذا اللّون المميّز والجذاب الذي يحوي تدرجات كثيرة ومتنوعة. السر الأول هو أن تختار ملابس بتدرجات اللّون الأحمر المتنوعة، لا أن تعتمد ملابس بتدرج واحد، فتقع في فخ الإطلالات المملة والتنسيق الممل. إذاً إذا كنت من محبي اللّون الأحمر، نسقي إطلالة مونوكروم، مستعينةً بتدرجات هذا اللّون المميّز والمتنوع. 

إطلالات مونوكروم
إطلالة مونوكروم من Michael kors بالّلون الأحمر لخريف وشتاء 2022

 

إطلالات مونوكروم
ظلال وتدرجات اللّون الأحمر التي يمكنك إعتمادها في تنسيق لوك مونوكروم أحمر

اللّون البني بتدرجاته المتنوعة، خيار مميّز في الإطلالات المونوكروم، كونه لون ترابي يحوي الكثير والكثير من التدرجات المميّزة والمتنوعة، التي يمكنك الإستعانة بها لتنسيق إطلالة مونوكروم لافتة. البني هو في الأساس مجرد شكل أو نوع من أنواع الألوان الترابية، التي تحمل في طياتها تدرجاته مهولة، فإذا ليس من السهل أبداً مطابقة هذا اللّون في تنسيق ملابس مع بعضها البعض، إلاّ أنه هذا الهدف المرجو الحصول عليه في الواقع، إطلالة باللّون البني بتدرجات مختلفة ومتنوعة. قد يكون من الصعب أن تميّز اللّون البني عن بعض تدرجاته القريبة، ولكن من السهل جداً تنسيقها مع بعضها البعض للوك مونوكروم دافىء ومميّز.

إطلالات مونوكروم
إطلالة مونوكروم من Hermes لربيع وصيف 2023

 

إطلالات مونوكروم
ظلال وتدرجات اللّون البني المتنوعة التي يمكنك الإستعانة بها لتنسيق لوك مونوكروم

والمثل الأخير الذي يمكنك الإستعانة به، وهو الأكثر تنوعاً، اللّون الأزرق طبعاً. هذا اللّون بتدرجاته المتنوعة والكثيرة، هو من الألوان التي يعتبر تنسيقها مع بعضها البعض، من أكثر الخيارات نجاحاً، وأكثرها جاذبية. تدرج اللّون الأزرق في إطلالة واحدة، تمنحك لوك متماسك ولافت، فمثلاً الأزرق الفاتح جداً، الذي يمكنك إضافته على الأزرق الداكن، لتختلف الإطلالة وتزيد جمالية. في هذا التنسيق، يكون اللّوك بعيد عن الرتابة والملل، ويكون تماسك الألوان جميل، وملفت للأنظار وساحر أيضاً. 

إطلالات مونوكروم
إطلالة بتدرجات الأزرق المختلفة من Off white لربيع وصيف 2023

 

إطلالات مونوكروم
ظلال وتدرجات اللّون الأزرق التي يمكنك الإستعانة بها لتنسيق لوك مونوكروم

ماذا عن إطلالة باللّون الأبيض مع الأسود؟!

هنا نتكلم عن إستثناء واضح لكل ما ذكرناه سابقاً، فتنسيق إطلالة لافتة باللّونين الأبيض والأسود، أيضاً تُسمى إطلالة مونوكروم. فاللّون الأبيض، هو اللّون الأفتح من اللّون الأزرق مثلاٌ، أو الأصفر، واللّون الأسود، هو اللّون القاتم من ألوان عديدة، لذا هذا التنسيق قد يكون قائماً على هذه المعادلة، ويطلق عليه تنسيق مونوكروم. لذا إذا كنت من محبي الإطلالات المونوكروم والبعيدة نوعاً ما عن الألوان، فهذا التنسيق السهل الممتنع، يحقق لكِ إطلالة مونوكروم لا تقاوم، وبسيطة من حيث التنسيق جداً. 

إطلالات مونوكروم
إطلالة من Atelier Forger لربيع وصيف 2023

الجدير بالذكر أن معظم السيدات يمتلكنَّ في خزانتهنَّ ملابس باللّون الأسود وباللّون الأبيض أيضاً، لذا تنسيق لوك كامل باللّون الأسود، خيار مميّز للوك مونوكرونم مميّز وغير مربك، بتدرج واحد، وكذلك الأمر بالنسبة للأبيض، إذ يمكنك أن تكوني في إطلالة لافتة وساطعة باللّون الأبيض المميّز. 

إطلالات مونوكروم
إطلالة مونوكروم باللّون الأسود من Emporio Armani لخريف وشتاء 2022

 

إطلالات مونوكروم
إطلالة مونوكروم باللّون الأبيض من Coperni لخريف وشتاء 2022

نقاط مهمة.. دونيها وإعتمديها بإستمرار

لإنشاء لوك مونوكروم، عليكِ إعتماد بعض النقاط المهمة، والتي بجب أن تعتمديها للوك لافت ومميّز. أولاً، تأكدي من وجود بعض الاختلاف في ظلال وصبغات وتدرجات لوحة الألوان التي تختارها. على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي جميع درجات اللّون الأزرق، فعليكِ إضافة لمسة من اللّون الأزرق الفاتح جداً، في مكانٍ ما في ملابسكِ لإبراز وجعل الّلوك بأكمله أكثر إثارة وجاذبية.

عليكِ بإعتماد ملابس بأقمشة مختلفة، خصوصاً في التنسيق المونوكروم. مزج الأقمشة المختلفة مع بعضها البعض، يضيف رونقاً بصرياً ومميّزاً على اللّوك وعلى مظهرك بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك تعد الأكسسوارات، عامل إيجابي، في الإطلالات المونوكروم، فهي تزيد من جمالية الإطلالة وتميّزها. حاولي إضافة وشاح أو حزام من نفس عائلة الألوان لجعل ما ترتديه أكثر تميّزاً وجاذبية. يمكنك أيضاً  إضافة مكياجاً مطابقاً لإكمال المظهر على أفضل وجه.

إطلالات مونوكروم
عجلة الألوان المختلفة مع تدرجاتها