سر رشاقة الكوريات في هذه الخطوات... إليك التفاصيل

سر رشاقة الكوريات في هذه الخطوات... إليك التفاصيل

رحاب عباس

التفت نساء الوطن العربي في الآونة الأخيرة حول المُسلسلات الكورية المُدبلجة باللغة العربية، والتي أثارت تساؤلات معظمن عن سر رشاقة المرأة الكورية، وما هي أسباب رشاقتها؟ وماذا عن الأنظمة الغذائية التي تتبّعها؟ وهل لديهِا طرق مُحددة أو أطعمة مُعينة تحرص على تناولها للحفاظ على رشاقتها؟.

لاشك، أن التساؤلات العديدة التي تلقيناها عبر موقعنا مجلة " هي "، جعلتنا نتتبّع حياة المرأة الكورية، لنبحث عن سر رشاقتها والأنظمة الغذائية التي تُساعدها في الحفاظ على وزنها وقوامها النحيف المُلفت للجميع، خصوصًا لدى النجمات الكوريات عبر مُسلسلات الدراما الكورية المُدبلجة باللغة العربية.

تعتمد الكوريات على الشاي الأخضر والمشروبات الصحية الخالية من السكر للحفاظ على رشاقتها
تعتمد الكوريات على الشاي الأخضر والمشروبات الصحية الخالية من السكر للحفاظ على رشاقتها

وبناء على ذلك، اطلعي معنا على سر رشاقة الكوريات من خلال الخطوات التي توصلنا إليها، وأيدها كل من استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيفومدربة اللياقة البدنية كابتن وسام عادل من القاهرة.

خطوات رشاقة الكوريات

أكد دكتور هشام، أن سر رشاقة الكوريات يكمُن في عدد من القواعد التي تتبّعها الكثيرات منهن وخصوصًا النجمات اللواتي تعرفت عليهن مؤخرًا نساء العالم العربي؛ ووفقَا لما ورد عن سر رشاقتهن في معظم المواقع الإلكترونية، فأغلبيتهن يحرصن على اتباع الخطوات التالية:

  1. تتناول المرأة الكورية كمية كبيرة من الخضروات يومياً، كونها تحوي نسبة مُنخفضة من السعرات الحرارية، وتُساعدها على كبح شهيتها لفترات طويلة؛ خصوصًا تركيزها على"الخس، والملفوف، والخيار، والطماطم". 
  2. تستبدل الخبز العادي بآخر مُصنوع من الحبوب الكاملة وخالِ من السكر.
  3. تُضيف اللبن الزبادي إلى أطباقها المُفضلة بدلًا من الزبدة.
  4. تشرب المرأة الكورية الشاي والقهوة من دون سكر، كذلك تستبدل العصائر الصناعية بكمية معتدلة من تلك الطبيعية.
  5. تُقسم  المرأة الكورية وجباتها اليومية إلى 6 وجبات صغيرة تحتوي على مُكونات صحية تمنع احساسها بالجوع خلال النهار.
  6. تشرب كميات كبيرة يومياً من الماء، وذلك لترطيب جسمها، وتسريع عملية الأيض، وتعزيز جمال بشرتها بشكل طبيعي؛ والدليل على ذلك أن حقيبتها لا تخلو من عبوة الماء.
    تحرص الكوريات على تناول الأسماك بكافة أشكالها بدلًا من اللحوم والدجاج
    تحرص الكوريات على تناول الأسماك بكافة أشكالها بدلًا من اللحوم والدجاج
  7. تتناول كوب من الشاي الأخضر بعد ساعة من مواعيد وجباتها الرئيسية، ولكن من دون سكر؛ فهذا يُساعدها على حرق عدد مُهم من السعرات الحرارية.
  8. تتناول السمك المشوي بدلًا من الدجاج واللحوم على مدار الأسبوع.
  9. تتخلي عن الوجبات السريعة الجاهزة، فهذا أحد أسرارها التي تجعلها تبدو نحيفة وجميلة في آن واحد.إذ يُساهم ذلك في منع تراكم الدهون في مناطق جسمها المُختلفة، وحمايتها من الإصابة مع مرور الوقت ببعض الأمراض المزمنة، خصوصًا أمراض القلب والسكري وضغط الدم.
  10. تمتنع معظم الكوريات عن تناول المشروبات الغازية؛ فهن على دارية كاملة بمخاطر المواد الحافظة والسعرات الحرارية العالية.
  11. مبدأ عدم الحرمان حليفها، وهذا يعني عدم تجويع المعدة. فالمرأة الكورية مؤمنة بأن تجويع المعدة هو أحد الأسباب الجوهرية وراء تخزين الجسم للدهون. ولهذا تحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يخلو من الدهون الضارة ومن السكريات.

تمرين فعال للتخسيس على طريقة الكوريات

تمرين بسيط ولكنه أحد  الأسرار الخفيه لرشاقة الكوريات
تمرين بسيط ولكنه أحد  الأسرار الخفيه لرشاقة الكوريات

وبحسب ما قالته كابتن وسام، تُمارس معظم الكوريات التمارين الرياضية بشكل منتظم؛وعادةً ما يختارن الرقص بكافة أنواعه، ويقمن بذلك 3 مرت أسبوعياً على الأقل. من ناحية أخرى تعتمد المرأة الكورية على تمرين بسيط، ولكنه يُعتبر أحد أسرار رشاقتها الدائمة؛وبما أن هذا التمرين لا يعرفه الكثيرات، فيُمكنك عزيزتي تطبيقه بسهولة في المنزل بالخطوات، مع مراعاتك تطبيقه على النحو التالي:

  • احضري منشفة طويلة متوسطة السماكة.
  • لفي المنشفة وتثبيتها بواسطة حبل.
  • اجلسي على الأرض أوعلى بساط التمرين، ثم مددّي على ظهركبشكل مستقيم. 
  • ضعي المنشفة تحت ظهرك مباشرةً عند مستوى السرة.
  • ابعدي الساقين عن بعضهما البعض، على أن تُصبح قدميكِ موازية لكتفيكِ.
  • اثني  قدميكِ نحو الداخل، على أن يتلامس الاصبعان الكبيران.
  • قلبي راحتا اليدين نحو الأسفل.
  • ارفعي الذراعينإلى أعلى، ثم خلف الرأس، على أن يلامس خنصر إحدى اليدين خنصر اليد الأخرى.
  • حافظي على هذه الوضعية قدر الامكان.
  • كرري التمرين يومياً. فهذا يُعتبر سر رشاقة الكوريات الخفي، والذي لا تعرفه الكثير من النساء. كذلك من الضروري عدم نسيان اتباع برنامج غذائي صحي يخلو من السكر، والدهون، وممارسة التمارين الرياضية المُتنوعة بشكل منتظم.

وأخيرًا، ربما تكون الخطوات السالفة الذكر سهلة من وجه نظرك، لكن صعوبتها في اتباعها كأسلوب حياة وليس كمرحلة مؤقتة؛ إذ تعتمد المرأة الكورية على تحسين صحتها بإرادتها في المقام الأول وليس الأنظمة الغذائية فحسب. وسؤالنا الآن، هل أنتِ مُستعدة لاتباع خطوات الكوريات لتعزيز صحتك والحفاظ على قوامك الرشيق، أم أنك ستحتاجين المزيد من الوقت للتفكير؟