كيفية اختيار زهور الزفاف حسب الموسم

كيفية اختيار زهور الزفاف حسب الموسم

عبد الرحمن الحاج
12 نوفمبر 2023

ليس من المستغرب أن تكون الأزهار أحد العناصر الأكثر أهمية في اختيارتصميم يوم حفل الزفاف الخاص بكِ، وفي حين أن بعض الاحتفالات قد تتخلى العروس عن الأزهار من أجل تنسيق جمالية معينة أو من أجل الحفاظ على الميزانية، فإن معظم الأزواج سيرغبون في تزيين كل لحظة من حفل زفافهم بأزهار مذهلة لتنظيم بيئة رومانسية وجميلة.

وعلى الرغم من أن حفلات الزفاف يمكن أن تقام في أي يوم من أيام السنة، إلا أنه لا يمكن إنكار أن بعض الزهور هي الأنسب لتزيين المناسبات في مواسم معينة، بمعنى أن الأزهار التي يمكن استغلالها في ديكور حفل الزفاف في موسم الشتاء تختلف عنها في موسم الصيف، والعكس صحيح.

كيف تختارين زهور الزفاف حسب الموسم؟

كيف تختارين زهور الزفاف حسب الموسم؟
كيف تختارين زهور الزفاف حسب الموسم؟

ويؤكد مصممو الزهور على أنه عند صياغة رؤية حفل الزفاف الخاص بكِ، يجب أن تأخذين الموسمية بعين الاعتبار لاختيار النوع الأنسب لكل فصل من العام، وعلى الرغم من عدم وجود قاعدة صارمة وسريعة للالتزام بزهور معينة في مواسم معينة، فإن معظم بائعي الزهور يتفقون على أن أخذ الموسم في عين الاعتبار هو الأفضل دائمًا.

وفي هذا الصدد، توضح مصممة الأزهار والمناسبات، ماكسين أوينز، "إن نضارة وجودة الزهور في ذروتها، لذلك ستكون الأزهار أكبر حجمًا، ومفعمة بالحيوية للغاية، وستستمر لفترة أطول، لذلك استخدام الأزهار في ذروتها يمكن أن يضيف أيضًا إلى الشعور العام باحتفالك جانب مميزًا.

وبالطبع، إذا كانت هناك زهرة معينة تحتاجيها بشدة في حفلك، فيمكن لمعظم المخططين ومصممي الزهور العثور على حل بديل، وكل ما عليك ِفعله هو أن تأخذي في الاعتبار ميزانيتك.

وفي حين أن زهور الفاوانيا قد تكون الزهور المفضلة لحفلات الزفاف، يمكن أن تتضاعف تكلفتها من 12 دولارًا إلى 25 دولارًا لكل ساق خارج موسم الذروة القصير الذي يستمر من مايو إلى يونيو.

والزهور في غير موسمها عادة ما يتم استيرادها من مناطق ذات درجات حرارة مناسبة لزراعة تلك الأصناف، وغالبًا ما تكون هذه البلدان على بعد آلاف الأميال من وجهة التسليم الخاصة بها، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن زراعة الزهور في بيئات مراقبة باهظة الثمن لتنظيم درجة الحرارة، ولا يؤدي هذا إلى زيادة تكلفة زراعة المنتج فحسب، بل يزيد أيضًا من المبلغ الذي يتم إنفاقه على التعبئة والتغليف والنقل المبرد.

ويعد الانفتاح بشأن رؤيتك وميزانيتك أمرًا ضروريًا لمساعدة فريق التخطيط وتصميم الأزهار الخاص بك على اتخاذ أفضل الخيارات لترتيبات يوم زفافك، وأفضل السبل التي يمكننا من خلالها تحقيق ذلك من خلال التوصية بالزهور بناءً على الوقت من العام الذي سيتزوجون فيه حتى يتناسب مع ميزانيتهم، وكبديل، إذا كان الزوجان يريدان حقًا زهرة معينة ليست في موسمها أو في حدود ميزانيتهما، فإننا نقترح زهور أخرى تشبهها.

وفيما يلي إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على اختيار الزهور الخاصة بحفل زفافك وفقًا للموسم:

فصل الربيع

زهور وورود فصل الربيع
زهور وورود فصل الربيع

إذا كنتِ ترغبين في وضع الأزهار في مقدمة حفلات زفافك، ففكري في حجز مكان في الفترة من أبريل إلى أوائل يونيو، ويوفر الربيع الخيارات الأكثر وفرة للزهور المقطوفة، ومن أبرز الزهور المفضلة في موسم الربيع الليلك، والفاوانيا، والخشخاش، والزنبق، والفريتيلاريا، كما أن الحوذان والسبيريا هما أيضًا خياران ممتازان لترتيب حفل زفاف في فصل الربيع.

موسم الصيف

زهور وورود موسم الصيف
زهور وورود موسم الصيف

وفي حالة اتخذتِ قرارَا بإجرائ احتفال صيفي، يحب المصممون تمامًا دمج نباتات الكوبية لخلق راحة في الجو العام للحفل، وفي حين أنه من النادر ظهور النباتات والزهور الديكورية في موسم الصيف، إلا أنه يمكن أن تجدين الياسمين وعباد الشمس، وكلاهما يعكس إحساسًا طازجًا وعضويًا على الباقة الخاصة بالعروس، بينما تعد ورود الحديقة بديلاً أنيقًا لزهور الفاوانيا حيث ينتهي موسمها في أوائل يونيو.

فصل الخريف

زهور وورود فصل الخريف
زهور وورود فصل الخريف

وإذا كنتِ تستضيفين ضيوف حفل زفاف في الخريف، فمن المرجح أن ينصحك مصمم الأزهار الخاص بكِ بدمج زهور الأضاليا المذهلة في ترتيباتك، كما أن أزهار القطيفة والأقحوان وسيلوسيا تخطف القلوب في الخريف.

موسم الشتاء

زهور وورود موسم الشتاء
زهور وورود موسم الشتاء

في حين أن فصل الشتاء قد يوفر درجات الحرارة الأكثر برودة، إلا أنه لا تزال هناك زهور جميلة تتفتح خلال الموسم، وبالإضافة إلى أوراق الشجر الموسمية، يحب مصممو الأزهار تزيين حفل زفاف شتوي بشقائق النعمان، وخربق البحر، والأمارلس، وغيرهما من الزهور التي تعكس مظهرًا جماليًا على الجو العام لحفل الزفاف.

نصائح لتزيين حفل زفافك دون إنفاق الكثير من المال

ويمكن أن يبدو التخطيط لحفل الزفاف أكثر تعقيدًا (ومكلفًا) من أي وقت مضى، وهناك الكثير من الأفكار، والكثير من الأشخاص الذين ينشرون أفكارهم على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي خلق انطباع لدى أي عروسين مقبلين على الزواج أن تكلفة الديكور الخاف بزفافهما تكون باهظة الثمن.

أزهار القطيفة والأقحوان وسيلوسيا تخطف القلوب في الخريف
أزهار القطيفة والأقحوان وسيلوسيا تخطف القلوب في الخريف

وعندما يتعلق الأمر بديكور حفل الزفاف، فإن الأفكار ومبلغ المال الذي يتطلبه الأمر فعليًا للحصول على صورة جديرة بالنشر على منصات التواصل الاجتماعي يمكن أن تبدو مرهقة وبعيدة المنال تقريبًا، إلا إذا كنتِ من المشاهير أو الرياضيين المحترفين.

ولكن من خلال الحلول الإبداعية والأفكار غير التقليدية والتركيز على الجو والإحساسبالحدث بدلاً من الديكورات والتفاصيل، ستفاجئين بسرور بأن ديكور حفل الزفاف هو في الواقع أسهل مما قد تعتقدين في البداية.

الأزهار تزيين حفل زفاف شتوي بشقائق النعمان، وخربق البحر
الأزهار تزيين حفل زفاف شتوي بشقائق النعمان، وخربق البحر

وفيما يلي النصائح الاحترافية المفضلة والتي من المؤكد أنها ستعكس رؤيتك إلى الحياة لديكور حفل زفاف مميز:

1. اختيار عناصر من جميع أنحاء منزلك أو منزل عائلاتك

الكراسي المميزة، وعربات البار، والصور العائلية المؤطرة، والمعلقات الجدارية، وفواصل الغرف، والوسائد، والأرائك، والبطانيات، وحتى الأرائك، يمكن استغلالها في ديكور حفل الزفاف.

تعد ورود الحديقة بديلاً أنيقًا لزهور الفاوانيا حيث ينتهي موسمها في أوائل يونيو
تعد ورود الحديقة بديلاً أنيقًا لزهور الفاوانيا حيث ينتهي موسمها في أوائل يونيو

2.قومي بإعداد تصميم ديكور الحفل الخاص بكِ

وبدلاً من الاستعانة بمصممي حفلات الزفاف يمكن أن تعتمدي على حالك في هذا الأمر، من خلال مشاهدة الصور على الإنترنت، واختيار الديكور الأقرب لذوقك.

ويوفر الربيع الخيارات الأكثر وفرة للزهور المقطوفة
ويوفر الربيع الخيارات الأكثر وفرة للزهور المقطوفة