كيفية تنظيم حفل زفاف من الألف الى الياء

في حين أن حفلات الزفاف الصغيرة ذات الطابع غير الرسمي، أصبحت خيارا مفضلا للعرائس والعرسان المستقبليين خلال السنوات القليلة الماضية وخاصة مع بداية أزمة تفشي جائحة كورونا، إلا أن حفلات الزفاف الكلاسيكية التقليدية والتي غالبا ما تكون أكبر حجما وأكثر تكلفة لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة في عالم حفلات الزفاف، حتى وإن كانت أكثر صعوبة أيضا في التخطيط لها وتتطلب العديد من الخطوات والتفاصيل لتخطيطها بنجاح.

فيما يلي أهم الخطوات والقواعد الأساسية للتخطيط لحفل زفاف ناجح

ضعي ميزانية لحفل زفافك

لأن تحديد ميزانية حفل الزفاف هو الخطوة الأولى التي تعتمد عليها كافة الخطوات التالية في مخطط حفل الزفاف، وخاصة الخطوات المتعلقة باختيار وشراء فستان الزفاف وديكور وزينة الزفاف والتعاقد مع متعهدي وموردي مستلزمات حفلات الزفاف.

قومي بتنزيل واستخدام أحد تطبيقات التخطيط لحفلات الزفاف

مثل تطبيق WeddingWire والذي لا يوفر فقط مجموعة رائعة من الأدوات والخواص التنظيمية الرائعة التي تساعدك على ترتيب الأولويات وتنظيم المهمات الرئيسية والفرعية في مخطط الزفاف، وإنما يعد أيضا وسيلة اتصال رائعة بأشهر وأفضل المواقع والصفحات الإليكترونية الخاصة بأحدث تقليعات وأفكار حفلات الزفاف، مما يجعله مصدر إلهام رائع لأفكار حفلات الزفاف.

ابحثي عن أفضل أفكار وتقليعات حفلات الزفاف

وذلك في المواقع الإلكترونية والمجلات الموجهة للعرائس والمتخصصة في حفلات الزفاف، وصفحات جمال وإطلالات واكسسوار العرائس وديكور وزينة حفلات الزفاف على مواقع التواصل، وخاصة مواقع الصور الشهيرة مثل الإنستغرام وبنتريست Pinterest.

ابدئي بإعداد قائمة أولية لضيوف حفل زفافك

وهي خطوة هامة يجب القيام بها قبل البحث عن موقع إقامة حفل الزفاف حيث تساعد القائمة الأولية لضيوف الزفاف على الحصول على رقم تقريبي لعدد ضيوف الزفاف ومن ثم اختيار موقع الزفاف الملائم والذي يتسع لعدد الضيوف الذي يخطط أو يفكر العروسين في دعوته للزفاف.

اختاري مرافقي العروسين في حفل الزفاف

وهم من الأشخاص الذين يقفون بجانب العروسين في حفل الزفاف مثل وصيفات الشرف، وأشابين العريس والأطفال الصغار من مرافقي العروسين، وعادة ما يكونوا من أٌقرب المقربين لدى العروسين، ممن تتصدر أسمائهم قائمة العروسين للمدعوين لحفل زفافهما.

اختاري موعد لإقامة حفل زفافك

أو على الأقل موعد مبدئي ونطاق زمني محدد لإقامة حفل الزفاف، وينصح بالقيام بذلك قبل البحث عن موقع ملائم لإقامة حفل الزفاف، ضع أيضا في الاعتبار جداول الأعمال والإجازات الخاصة المدعوين الرئيسيين لحفل الزفاف.

ابحثي عن موقع ملائم لإقامة حفل زفافك

وهو ما يجب أن يقوم به العروسين بعد تحديد ميزانية حفل الزفاف، وعدد تقديري على الأقل لضيوف الزفاف ونطاق زمني لموعد إقامة حفل الزفاف، ويفضل أن تبدأ في البحث أولا في المواعد الأقرب إليك قبل البحث عن المواقع الأبعد.

ابدئي سجل هدايا الزفاف الخاص بك

وعادة ما تأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن الخطبة بفترة وجيزة، ويفضل إنشاء سجل هدايا الزفاف في وقت مبكر لمساعدة من يرغب من أفراد عائلة وأصدقاء العروسين في تقديم هدايا خطبة، على اختيار هديا ملائمة ومفضلة للعروسين، جدير بالذكر أن العروسين يمكنهما دائما إجراء تغييرات وإضافات على سجل هدايا الزفاف في مرحلة لاحقة من إنشائه.

احرصي على إنشاء موقع أو صفحة على مواقع التواصل لحفل زفاف

وتهدف إلى الإجابة على أهم أسئلة ضيوف الزفاف بشأن حفل الزفاف وإبقائهم على اطلاع دائم بشأن أحدث المعلومات المتعلقة بحفل الزفاف.

تعاقدي مع متعهدين لتوريد مستلزمات حفلات الزفاف

وعادة ما يصل عددهم إلى 13 متعهد محترف على الأقل في حالة حفلات الزفاف الكلاسيكية الضخمة وتكون مهمة كل منهم توفير مستلزمات أو خدمة الزفاف المتخصص في توفيرها وتتضمن زهور الزفاف، ديكور وزينة الزفاف، طعام الزفاف، موسيقى الزفاف، تصوير احترافي لحفل الزفاف وما شابه ذلك.

تأكدي من شراء ملابس واكسسوار زفافك

ويفضل القيام بذلك في مرحلة مبكرة نوعا ما من حفل الزفاف حتى تتمكني من العثور على فستان زفاف واكسسوار مثالي لإطلالة زفافك والتأكد من اختيار كافة التفاصيل المتعلقة بإطلالة زفافك.

تأكدي من إعداد قائمة بأهم احتفالات ما قبل الزفاف واحتفالات ما بعد الزفاف إن وجدت، وعادة ما تتضمن حفل خطبة وحفل حناء وعشاء احتفالي لعائلتي وأصدقاء العروسين يقام في الليلة التي تسبق الزفاف أو أسبوع الزفاف، وحفل استقبال أو مأدبة عشاء عقب انتهاء حفلات الزفاف.