فساتين زفاف لكل موسم@tonyward

دليل كامل لاختيار فستان زفاف مناسب لكل موسم

عتاب شمس الدين
3 سبتمبر 2023

منذ سنوات مضت، كانت حفلات الزفاف تقام فقط في فصل الصيف، عندما كان الطقس دافئًا وجافًا. ومع ذلك، بالنسبة لعروس اليوم، يعتمد اختيار موعد حفل زفافها بشكل كبير على الوقت من السنة، في الواقع يمكن أن يؤثر الموسم على الموضوع بأكمله. مع اختلاف الألوان اعتمادًا على توافر الزهور الموسمية، واختيار الأماكن لتناسب الطقس، لم يعد الصيف هو الموسم الوحيد لإقامة حفل زفاف.

مهما كان الموسم الذي تختارينه، فقط تذكري أن تنتقي فستانك من أجل الراحة والأناقة، حيث من المرجح أنك سترتديه لمدة تصل إلى 12 ساعة.

"هي" تعرض  دليل لكل موسم للعثور على فستانك المثالي الذي يناسب الجوانب العملية والأجواء في جميع أوقات السنة.

فساتين زفاف لكل موسم@tonyward
فساتين زفاف لكل موسم@tonyward

فساتين زفاف تناسب فصل الربيع

الربيع مثالي لحفلات الزفاف في الهواء الطلق، إذا اخترت الأجواء الخارجية الطبيعية لحفل زفافك، نقترح عليك فساتين زفاف مصنوعة من الأقمشة التي تنساب بسهولة، مثل الكريب الخفيف أو الشيفون. اجعلي الذيل أقصر. هذا هو الطقس الرائع لارتداء فساتين الزفاف بلا أكمام أو حمالة. إذا كان حفل الزفاف في الداخل، فالاحتمالات لا حصر لها، حددي اختيارك بناءً على شكليات حفل الزفاف والمكان  على سبيل المثال.

يمكن أن تضيف بوليرو بطول الكوع مظهرًا مختلفًا وتمنحك القليل من الدفء الإضافي إذا تزوجت في يوم ربيعي بارد. تتناسب تفاصيل الورود والخرز بشكل جيد مع ألوان الباستيل الجميلة المرتبطة بهذا الوقت من العام، مما يضفي طابعًا خياليًا غريبًا عندما يكون مصحوبًا بأقمشة ناعمة منسدلة. إذا كنتِ تختارين الدانتيل، فاجعليه قماشًا رقيقًا وأنثويًا بدلًا من الدانتيل الثقيل وفكري في الفساتين ذات التنانير المنفوشة من التول. فكري في التصاميم الخيالية عند التسوقلحفل زفاف في فصل الربيع.

فساتين زفاف لكل موسم@sarehnouri
فساتين زفاف لكل موسم@sarehnouri

فساتين زفاف تناسب الصيف

الصيف هو موسم الوجهات وحفلات الزفاف على الشاطئ، أفضل الفساتين للطقس الدافئ والمشمس هي تلك المصنوعة من الأقمشة الخفيفة مثل الشيفون أو التول. تعتبر فساتين الزفاف بلا أكمام وبدون حمالات من الخيارات المنطقية، ومع ذلك، يمكن اعتمادفساتين الزفاف بأكمام كاب وأكمام 3/4 أو متوسطة.

تحقق العرائس أقصى استفادة من الأماكن الخارجية الرائعة من خلال النزهات في المتنزهات وموضوعات احتفالات القرية التي تؤدي إلى فساتين فضفاضة وتصاميم أنيقة. الفستان الأكثر شيوعًا في الصيف هو بدون حمالات، حيث من المحتمل جدًا أن يكون الطقس دافئًا بدرجة كافية حتى لا تشعركبالبرد . تعتبر الأقمشة الناعمة مثل الحرير مثالية لحفلات الزفاف الصيفية، فهي خفيفة الوزن وقابلة للتنفس.  الحرير مع أربطة رفيعة لحفل زفاف على طراز بوهو العصري.  لإطلالة محتشمة، فاختاري بوليرو من الدانتيل بأكمام طويلة. سيؤدي ذلك إلى تغيير مظهر فستانك ويمنحك تغطية إضافية كما هو مطلوب خلال النهار، ولكن دون التعرض لخطر ارتفاع درجة الحرارة حيث يمكن إزالته بسهولة. بالنسبة لحفل زفاف على الشاطئ، تخلي عن ذيل الفستان،للتنقل بسهولة. نصيحتي هي اختيار فستان من الشيفون الحريري الخفيف والناعم مثالي لأيام الصيف الحارة.

فساتين زفاف لكل موسم@marchesa
فساتين زفاف لكل موسم@marchesa

فساتين زفاف تناسب الخريف

مع برودة الطقس، أصبح فصل الخريف هو الوقت المناسب للتأكد من أن فستانك مريح، إذا اخترت فستان زفاف بدون حمالات، يمكنك تزيينه بشال أو قطعة إضافية إذا كان الجو باردًا جدًا. يمكنك اعتماد شال من قماش التول مزين بالدانتيل.

نظرًا لأن لوحة الألوان الصيفية النابضة بالحياة تفسح المجال لألوان الخريف الدافئة المتعددة الألوان، فقد يكون من المفيد التفكير في خياراتك فيما يتعلق بلون فستانك، الألوان الكريمية  والشمباني رائجة في الوقت الحالي، وتساعد حقًا على إضافة هذا الشعور الفاخر. تجد العرائس صعوبة في اختيار الأقمشة في هذا الوقت من العام لأنهن لا يعرفن ما سيحدثه الطقس. الأقمشة متوسطة الوزن، مثل التفتا والدانتيل الثقيلوالساتان. ضعي في اعتبارك أيضًا ارتداء سترة خفيفة منسقة من الأقمشة تحسبًا للبرد.

فساتين زفاف لكل موسم@pronovias
فساتين زفاف لكل موسم@pronovias

فساتين زفاف تناسب فصل الشتاء

تختار بعض العرائس حفلات الزفاف الشتوية،مع الطقس البارد  تكون الحاجة إلى وضع طبقات من الملابس. هذا هو الوقت المناسب لاختيار الأقمشة الثقيلة مثل الشانتونج والساتان لفستان الزفاف.ستبدو فساتين الزفاف ذات الطبقات الكثيفة والإضافات المزخرفة مثالية وتشعرك بالراحة. تأكدي من الانتباه إلى ذراعيك، لذا يمكنك إضافة غطاء فرو مريح، أو إضافة سترة من الريش.

تعتبر الأقمشة الثقيلة مثل حرير دوبيون والتفتا المجمعة خيارًا رائعًا لفصل الشتاء، إضافة الملمس والأناقة وكل الدفء المهم. هناك اعتبار آخر لهذا الوقت من العام وهو الأكمام، حيث لا يكون لديك نفس المخاوف بشأن احتمال ارتفاع درجة الحرارة مثل بقية العام. يعد الشتاء أيضًا وقتًا رائعًا للزواج إذا كنت تأملين في الحصول على فستان ذو تنورة ثقيلة وطبقات وفيرة.  يمنحك الطقس أيضًا خيار ارتداء سترة منسقة بأكمام طويلة أو حتى سترة شتوية من الفرو الصناعي، مما يحول فستانك إلى صور شتوية خارجية. ابحثي عن الفساتين المصنوعة من الساتان الثقيل باللون الأبيض المبهر أو البلاتيني أو الفضي.

فساتين زفاف لكل موسم@giambattistavalli
فساتين زفاف لكل موسم@giambattistavalli