قبل  حفل الزفاف.. أجمل الصور من زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

قبل حفل الزفاف.. أجمل الصور من زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

1 يونيو 2023

كان  10 حزيران/يونيو 1993، مناسبة وطنية اردنية كبرى وموعد فرح وسعادة  لجميع الاردنيين بزفاف الملك عبدالله والملكة رانيا العبد الله، حين كان الملك عبد الله أميرًا، وهو الابن البكر للملك الأردني الراحل حسين، وجاء هذا الحفل بعد لقائهما في حفل عشاء خاص في يناير من نفس العام، وحصلت العروس بعد عقد القران مباشرة على لقب أميرة قبل أن تصبح ملكة لاحقاً.

اثناء عقد قران
اثناء عقد قران

اناقة العروس بتوقيع بريطاني

وبلمسات المصمم البريطاني بروس أولدفيلد، اطلت الملكة رانيا حينها بفستان أنيق باللون الأبيض من الساتان والحرير الثقيل مع زخارف الأزهار الذهبية، تميز بأكمامه القصيرة وياقتين عريضتين مطرزتين بالذهب، وعليها سترة تغطي الجزء العلوي من الفستان وحزام كبير يثبته في مكانه.أما تنورة فستان زفاف الملكة رانيا الأول جاءت بطيّات عديدة مع ذيل طويل، وارتدت قفازين من الحرير الناعم.

ارتدى الملك عبدالله بدلته العسكرية يوم زفافه
ارتدى الملك عبدالله بدلته العسكرية يوم زفافه

واكتملت إطلالة الملكة حينها كعروس بإختيار باقة ورود كبيرة تميّزت باللون الأبيض، الأصفر والأخضر، وقد رافقها 5 فتيات صغيرات كوصيفات شرف حملن باقات صغيرة من الورد الأصفر والأبيض.

تسريحة العروس بدون تاج

استبدلت الملكة رانيا في حفل زفافها التاج التقليدي بعصابة رأس مطرزة بالخيوط الذهبية تتناسب مع فستانها الأبيض والذهبي، ولملمت الملكة رانيا شعرها بطريقة أنيقة بالعصابة البيضاء فكسرت القواعد الملكية يوم عرسها، إذ رفضت اعتماد التاج، بل لجأت إلى طرحة عادية.. كما اعتمدت المكياج الذي ارتكز على الألوان الترابية.

تسريحة الملكة رانيا
تسريحة الملكة رانيا

فستان حفل الاستقبال

أما في حفل الاستقبال الذي تلى الموكب الرسمي، ارتدت الملكة رانيا ثوبًا ثانيًا من تصميم "بروس أولدفيلد - Bruce Oldfield" الذي جاء أكثر خفّة وعصرية وتناسب مع أجواء السهرة أكثر. تميّز التصميم بقصة الكورسيه وبالتطريزات المرصّعة بالحبيبات البرّاقة، وقد زيّن أيضاً بالعقدة المنسدلة عند جانب الفستان.

وجاء تصميم الفستان الثاني بدون أكمام وبقصة مميزة على الظهر على شكل حرف V، برزت تفاصيله اثناء تقطيع كيكة الزفاف التي تميزت بطبقاتها المتعددة على شكل غرف مستطيلة ومنمقة بالتيجان ،قطعها العرسان بالسيف.

حفل استقبال بعد مراسم عقد القران
حفل استقبال بعد مراسم عقد القران

اناقة المجوهرات يوم الزفاف

واكملت الملكة اناقة اطلالتها بالمجوهرات، فاختارت أقراطًا متدلية من اللؤلؤ، والذي جاء بلؤلؤة صغيرة على شحمة الأذن ولؤلؤة أكبر محاطة بالماس تتدلى منه.وقد اختارت الملكة  تسريحة الشعر المرتفعة والتي اربكت حركتها بالنسبة للانتقال من سيارة إلى أخرى.

بينما ارتدى الملك عبدالله الثاني ارتدى العريس بذلته العسكرية الرسمية بما أنّه كان نائب قائد قوات النخبة حينها.

الملكة رانيا والملك عبد الله يوم زفافهما
الملكة رانيا والملك عبد الله يوم زفافهما

موكب الزفاف

وجال العروسان في في موكب ملكي كبير في شوارع عمّان داخل سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب الذي هتف بدوره باسمهما ولوّح لهما بالأزهار والأقواس.
وسبق حفل الزفاف حفل الغداء في الديوان الملكي الهاشمي (مضارب بني هاشم) بتاريخ 8 حزيران 1993 قبل يومين من حفل الزفاف الملكي، أقامه الملك الراحل الحسين بن طلال بمناسبة زفاف نجله الأكبر.

موكب الزفاف
موكب الزفاف

نشأة الملكة رانيا ولقاء الملك

نشأت الملكة رانيا في الكويت، التي غادرتها مع عائلتها المنحدرة من أصول فلسطينية إلى الأردن خلال حرب الخليج، وتخصصت بإدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وإلتقت رانيا فيصل ياسين بعمر ال23  بالأمير عبدالله ( 31 عاماً) النجل الأكبر للملك حسين خلال حفل عشاء في كانون الثاني (يناير) من العام 1993  وكانت حينها لا تزال خريجة جامعية جديدة وفي مرحلة التدريب العملي، لكنها لفتت أنظار الملك. 

ويقول الملك عبد الله الثاني إنّ اللقاء الأول كان بمثابة حب من النظرة الأولى قابله اعجاب متبادل وتوتر من قبل الملكة نظراً الى مركزه الإجتماعي قبل أن تتقبل الأمر لاحقاً وتنظر له على أنه فقط الشخص الذي ترغب أن تقضي حياتها معه.، وبعدَ شهرين من اللقاء، تقدّم الملك حسين لطلب يد رانيا لإبنه من والدها رسمياً. فتمت الخطوبة والزواج تباعاً بعد عدة أشهر.وتوقعت حينها جدة العريس أن تكون رانيا “ماسة” العائلة الملكية الهاشمية.

هل تظهر رجوة آل سيف بإطلالة زفاف غريس كيلي ؟

العروس رجوة آل سيف ستمنح لقب أميرة بإرادة ملكية بعد الزواج بولي عهد الأردن

إطلالات متوقعة للعروس و للملكة رانيا في حفل الزفاف

أبرز عادات وتقاليد الأعراس الأردنية قبل ساعات من زفاف الأمير الحسين ورجوة

على غرار الملكة إليزابيث… الملكة رانيا تعير مجوهراتها  إلى ابنتها وكنتها