أجمل فساتين زفاف حفلات الزفاف الملكية

في حين أن حفلات الزفاف الملكية تتضمن الكثير من التفاصيل المبهرة إلا أن فستان الزفاف للعروس الملكية غالبا ما يكون عنصر الجذب الأول في حفل الزفاف لعدة أسباب أهمها تصميمها الأنيق الجذاب وحقيقة أنها غالبا ما تحاط بالكثير من السرية بمنع تسرب تصميمها قبل حفل الزفاف، وهو ما يجعل الكثيرين يتطلعون لمشاهدتها للمرة الأولى.

 وفيما يلي مجموعة من أجمل وأشهر فساتين حفلات الزفاف الملكية:

فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية "Queen Elizabeth II"

 فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II

الملكة إليزابيث الثانية ارتدت في حفل زفافها على الأمير فيليب مونتباتن " Prince Philip Mountbatten" في نوفمبر 1947 فستان زفاف أنيق طويل الأكمام ذو ياقة مرتفعة وذيل قصير وهو من تصميم نورمان هارتنيل " Norman Hartnell".

فستان زفاف ثريا ملكة إيران السابقة " Queen Soraya of Iran"

ارتدت ثريا ملكة إيران السابقة في حفل زفافها على شاه إيران محمد رضا بهلوي " Shah Mohammad Reza Pahlavi" في فبراير 1951 فستان زفاف مبهر عاري الأكتاف، بوزن 44 رطل، ومصنوع من 37 ياردة من قماش اللامي الفضي " lamé" الفاخر، ومرصع باللآلئ، وعدد 6000 من أحجار الماس، ومزخرف بعدد 20000 من ريش مارابو.

فستان زفاف غريس كيلي " Princess Grace Kelly of Monaco"، أميرة موناكو

فستان زفاف غريس كيلي Princess Grace Kelly of Monaco، أميرة موناكو

تزوجت الأميرة غريس كيلي من الأمير رينييه الثالث " Prince Rainier"، أمير موناكو في أبريل 1956، وارتدت في حفل زفاف فستان زفاف مبهر، مصنوع من قماش الدانتيل ومزخرف باللؤلؤ، وهو من تصميم مصممة الأزياء الحائزة على جائزة الأوسكار هيلين روز " Helen Rose".

فستان زفاف الأميرة ديانا "Princess Diana" أميرة ويلز

وصف فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا والذي ارتدته في يوم حفل زفافها على الأمير تشارلز "Prince Charles" ولي عهد بريطانيا في يوليو 1981، بأنه "السر الأكثر حراسة في تاريخ الموضة"، والفستان من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل " David and Elizabeth Emanuel"، وهو فستان زفاف مبهر مصنوع من الحرير ومزخرف بعدد 10000 لؤلؤة ويتميز بذيله الطويل الذي يمتد لمسافة 25 قدم.

فستان زفاف الملكة رانيا ملكة الأردن " Queen Rania of Jordan"

 فستان زفاف الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania of Jordan

ارتدت الملكة رانيا ملكة الأردن في حفل زفافها على الملك عبد الله الثاني ملك الأردن " King Abdullah" في يونيو 1993، فستان زفاف أنيق ذو تنورة ضخمة ومزخرف بتطريز ذهبي عند الأطراف وهو من تصميم المصمم البريطاني بروس أولدفيلد " Bruce Oldfield".

فستان زفاف الأميرة ماري شانتيل " Princess Marie-Chantel of Greece"، أميرة اليونان

الأميرة ماري شانتيل أميرة اليونان ارتدت في حفل زفافها على الأمير بافلوف " Prince Pavlov"، ولي عهد اليونان الأسبق، والذي أقيم في يوليو 1995، فستان زفاف أنيق عاجي اللون، مصنوع من الدانتيل ومزخرف بزخارف وردية ونباتية الشكل وهو من تصميم ماركة فالنتينو " Valentino".

فستان زفاف الأميرة ميت ماريت "، زوجة ولي عهد النرويج

 فستان زفاف الأميرة ميت ماريت ، زوجة ولي عهد النرويج.

تزوجت الأميرة ميت ماريت من الأمير هاكون ولي عهد النرويج " Crown Prince Haakon" في أغسطس 2001، وارتدت في حفل زفافهما فستان زفاف أنيق مصنوع من حرير الكريب ذو ذيل طويل بطول 6 أقدام، وارتدت مع الفستان طرحة زفاف طويلة بطول 20 قدم تقريبا.

فستان زفاف الملكة ليتيزيا أورتيز " Queen Letizia Ortiz of Spain"، ملكة إسبانيا

ارتدت الملكة ليتيزيا في حفل زفافها على الملك فيليب السادس ملك إسبانيا " King Felipe"، والذي أقيم في مايو 2004، فستان زفاف مبهر من تصميم مانويل بيرتيغاز " Manuel Pertegaz"، والفستان مصنوع من الحرير الطبيعي المنسوج بخيوط فضية وذهبية، وبذيل يمتد بطول 15 قدم.

فستان زفاف كاثرين دوقة كمبريدج

 فستان زفاف كاثرين دوقة كمبريدج

ارتدت كيت ميدلتون "Kate Middleton" والتي تعرف رسميا باسم كاثرين دوقة كمبريدج، في حفل زفافها على الأمير وليام "Prince William" والذي أقيم في إبريل 2011، فستان زفاف مبهر من تصميم سارة بيرتون " Sarah Burton" من ماركة ألكسندر ماكوين " Alexander McQueen"، وهو فستان طويل الأكمام ومصنوع من الحرير والدانتيل ومستوحى تصميمه من العصر الفيكتوري.

فستان زفاف الأميرة تشارلين ويتستوك أميرة موناكو " Princess of Monaco Charlene Wittstock"

ارتدت الأميرة تشارلين أميرة موناكو في حفل زفافها على الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو " Prince Albert II"، والذي أقيم في يوليو 2011 فستان زفاف مبهر من تصميم ماركة أرماني " Armani"، وهو فستان مطرز مكشوف الكتفين ومزخرف بعدد 40 ألف من قطع كريستال سواروفسكي، 20 ألف من اللؤلؤ، 30 ألف حجر ذهبي.

فستان زفاف ميغان ماركل "Meghan Markle" دوقة ساسيكس

ارتدت ميغان ماركل دوقة ساسيكس في حفل زفافها على الأمير هاري "Prince Harry" والذي أقيم في مايو 2018، فستان زفاف أنيق من تصميم مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة كلير وايت كيلر " Clare Waight Keller"، من ماركة جيفنشي " Givenchy"، والفستان مصنوع من قماش التول الحريري ومطرز يدويا ويمتد بطول طول 16.5 قدم.

فستان زفاف الأميرة يوجين أميرة يورك " Princess Eugenie of York"

ارتدت الأميرة يوجين في حفل زفافها على جاك بروسبانك " Jack Brooksbank" والذي أقيم في أكتوبر 2018، فستان وفاف أنيق مصنوع من قماش الحرير والقطن والفسكوز وهو من تصميم بيتر بيلوتو " Peter Pilotto"، وكريستوفر دي فوس " Christopher De Vos".

فستان زفاف الأميرة بياتريس " Princess Beatrice"

ارتدت الأميرة بياتريس في حفل زفافها على رجل الأعمال إدواردو مابيلي موزي " Edoardo Mapelli Mozzi" والذي أقيم في يوليو في هذا العام فستان كلاسيكي أنيق معار من الملكة ومصنوع من نسيج التفتا الحريري " peau de soie taffeta"، ومطرز بالكريستال والماس في منطقة الصدر والخصر والأرداف في الفستان، إلى جانب ذلك فإن تنورة الفستان مزينة بشريط من الساتان باللون العاجي، والفستان من تصميم سير نورمان هارتنيل " Sir Norman Hartnell"، وتم تعديل الفستان ليلائم الأميرة بياتريس بالاستعانة بالمستشارة الشخصية للملكة ومصممة الأزياء الشهيرة أنجيلا كيلي " Angela Kelly"، ومصمم الأزياء ستيوارت بارفين " Stewart Parvin".