العروس رجوة آل سيف ستمنح لقب أميرة بإرادة ملكية بعد الزواج بولي عهد الأردن

العروس رجوة آل سيف ستمنح لقب أميرة بإرادة ملكية بعد الزواج بولي عهد الأردن

مجلة هي
1 يونيو 2023

كشفت مصادر مطلعة على مراسم عقد قران ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله والسعودية المهندسة رجوة آل سيف، أن الأخيرة ستمنح لقب "أميرة" بإرادة ملكية ستصدر يوم الخميس.

ونعرفكم في هذا التقرير على المهندسة رجوة التي خطفت قلب ولي العهد الأمير الحين بن عبدالله وتستعد اليوم لتنضم إلى أميرات العائلة الملكية في الأردن وتُصبح بذلك إحدى أهم نسائها والملكة المستقبلية للبلاد.

العباية في ليلة الحنة
العباية في ليلة الحنة

تنتمي عائلة رجوة إلى إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة سبيع التي يُعرف أفرادها بأنهم شيوخ سدير إحدى البلدات المتواجدة بمنطقة نجد بمنتصف المملكة السعودية.

الآنسة السعودية التي تتحضر للاحتفال بزفافها من الأمير الأردني في حفل سيحضره الكثير من الشخصيات العامة في الأردن والعالم، تبلغ من العمر 29 عاما إذ ولدت في 28 أبريل من عام 1994 ، في الرياض لوالدها رجل الأعمال السعودي البارز خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سيف وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا.

درست رجوة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك وحصلت على درجة البكالوريوس في عام 2017 ثم عملت في لوس أنجلوس في مكتب معماري، ثم عادت إلى منزلها في الرياض للعمل في استوديو التصميم.

وبين الفترة التي سبقت تخرجها وبعده تدربت وتنقلت رجوة بين الشركات فأثقلت دراستها وزادت من خبرتها في مجال عملها ومن بين تلك الشركات التي ارتادتها نذكر شركة ديماجي المتخصصة في التصميم الداخلي والديكور بالعاصمة الأردنية والتي تدربت فيها لمدة شهر عام 2015، وشركة ويست هوليوود (Hollywood) بكاليفورنيا التي عملت فيها لمدة عام كمصممة معمارية في سنة تخرجها، وفي فبراير 2021 عملت في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات والمستمرة فيها حتى تاريخه.

اقيمت مأدبة العشاء بمناسبة زفاف ولي العهد وخطيبته رجوة السيف
اقيمت مأدبة العشاء بمناسبة زفاف ولي العهد وخطيبته رجوة السيف

جمعتها الصدفة بولي العهد الأردني بحسب ما كشف الأخير، إذ قال إن إحدى زميلاته في المدرسة هي من عرفته على رجوة قبل سنتين، مضيفا أنه "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وأعرب ولي العهد عن حماسه للأول من يونيو موعد عقد قرانه من رجوة قائلاً "أنا متحمس لـ 1 / 6" وشدد على أنه محظوظ بلقائه برجوة.

الأمير الحسين ورجوة آل سيف_1
الأمير الحسين ورجوة آل سيف

في 17 أغسطس من عام 2022 تمت خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة آل سيف بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من أمراء الأردن وأفراد أسرة آل سيف.

وقدم ولي العهد خاتم الخطوبة لرجوة والذي قّدر سعره بنحو 100 ألف يورو مصمم من إدواراد نافارو

وبعدما أعلن الديوان الملكي خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، أعلن مؤخرا ايضا عن موعد زفافه في 1 يونيو أي الخميس المقبل إذ يترقب الشعب الأردني هذا الزفاف الملكي الذي سيبدأ بعقد القران في قصر زهران، وبعدها سينتقل العروسين في موكب يجوب في كل شوارع عمان.1

وبعد المراسم يتوجه موكب إلى قصر الحسينية حيث يقام حفل استقبال وعشاء، بحضور عدد من أفراد العائلة الملكية، وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.

الأميرة إيمان والملكة رانيا و العروس رجوة ووالدتها عزة السديري والأميرة سلمى
الأميرة إيمان والملكة رانيا و العروس رجوة ووالدتها عزة السديري والأميرة سلمى

يُشار إلى أن الملكة رانيا احتفلت بليلة حناء الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، خطيبة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، قبيل أيام من حفل الزفاف المنتظر في 1 يونيو القادم. وحضر الحفل العديد من أفراد العائلة الملكية بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، ووالدة العروس، الى جانب العديد من المعازيم والشخصيات المرموقة.

هل تظهر رجوة آل سيف بإطلالة زفاف غريس كيلي ؟

الملك عبدالله الثاني يقيم مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم بمناسبة زفاف ولي العهد: أفخر بعزيمة الحسين وتفانيه لأهله

هل ستطل رجوة آل السيف بتاج من الملكة رانيا؟

أبرز عادات وتقاليد الأعراس الأردنية قبل ساعات من زفاف الأمير الحسين ورجوة

لحظات مؤثرة وأخرى طريفة من زفاف الأميرة إيمان إلى حناء رجوة آل سيف