امكانية تحديد العمل الافتراضي للقلب وتحسين اداءه

امكانية تحديد العمل الافتراضي للقلب

امكانية تحديد العمل الافتراضي للقلب

امراض القلب هي السبب الاول وراء معظم الوفيات حول العالم

امراض القلب هي السبب الاول وراء معظم الوفيات حول العالم

الاقلاع عن التدخين يحمي القلب من الامراض ويحسن اداءه

الاقلاع عن التدخين يحمي القلب من الامراض ويحسن اداءه

تناول الخضار والفواكه والطعام الصحي يحسن من اداء القلب

تناول الخضار والفواكه والطعام الصحي يحسن من اداء القلب

صحة القلب من الامور الحيوية والهامة التي يوليها الكثيرون الاهتمام، كون امراض القلب هي الاعلى تسجيلا حول العالم وتعد السبب الاول للوفاة بين الملايين.

وعادة ما ترتبط امراض القلب بالتقدم بالسن او السمنة او السكري، لكن التعرض لهذا النوع من الامراض الخطيرة بات يصيب الصغار والشباب على حد سواء، اما بسبب العوامل الوراثية او نظام الحياة غير الصحي والمشحون بالضغوطات النفسية والتوتر.

وعليه يوصي اطباء القلب والصحة بشكل عام، بضرورة الاهتمام بصحة القلب وعدم التهاون في الاخطار التي يمكن ان تلحق به والبدء بذلك في عمر مبكر. 

وهو ما دعت اليه هيئة الصحة العامة البريطانية، لجهة تشجيع السكان فوق سن الثلاثين لضرورة القيام باختبار يمكن ان يحدد وضعية القلب لديهم وتحديد ما اذا كان المرء معرضا لمخاطر الاصابة بالنوبات القلبية او السكتات في المستقبل.

تحديد العمر الافتراضي للقلب ممكنة

الاختبار الذي يمكن اجراؤه عبر الانترنت، يمكنه تقدير العمر الافتراضي للقلب لمساعدة الانسان على تفادي اية مشاكل صحية مستقبلية تتعلق بالقلب وبنسبة تصل الى 80%. كما يشير الاطباء الى ان تحديد العمر الافتراضي للقلب يمكنه المساعدة في تحسين صحة القلب بشكل عام.

هذا ويمكن للحياة غير الصحية والمتمثلة بتناول الاطعمة الجاهزة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية والسكريات اضافة لقلة النشاط البدني والتدخين والسمنة، ان تعرض حياة 4 من اصل 5 اشخاص للاصابة بامراض القلب والوفاة المبكرة.

ويوصي الاطباء واختصاصيو التغذية بضرورة اتباع نظام حياتي صحي خالي من التدخين ويعتمد على تناول الاكل الصحي وممارسة الرياضة والعادات الصحية من النوم وقلة التوتر.

تحسين اداء القلب

الاختبار يشمل 16 سؤالا حول نمط الحياة والنشاط البدني، وهو يعطي تقديرا لعمر قلب الانسان والتنبؤ بالأمراض التي يمكن ان تصيبه كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في عمر معين.

كما يقدم الاختبار مقترحات للمساعدة في تعزيز صحة القلب وتحسين ادائه واطالة عمر عضلة القلب، ومنها التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة كالمشي السريع او ركوب الدراجة الهوائية اضافة لتناول المنتجات الصحية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. 

فضلا عن التحكم بالوزن وعدم الاصابة بالسمنة وخفض استهلاك الاملاح والسكر والدهون المشبعة وتناول المزيد من الالياف والاسماك وتجنب الكحوليات وقراءة الملصقات على مغلفات الاطعمة والمشروبات لمعرفة محتوياتها جيدا.