تناولي التفاح الأحمر قبل النوم وتمتعي بهذه الفوائد

التفاح الأحمر فاكهة شهيرة ارتبط بالصحة العامة، وقيل بها أن تناول تفاحة كل يوم تبعد الأمراض التي تؤدي إلى زيارة الطبيب، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أهمية تناول التفاح ومدى أهمية ما به من عناصر غذائية تحقق كثير من الفوائد الصحية.

وفي التالي نطلعك عزيزتي القارئة على فوائد تناول التفاح الأحمر بشكل عام، كما سنركز على فوائد تناوله قبل النوم، وذلك من منطلق تحفيزك على تناوله وإدخاله إلى نظامك الغذائي للاستفادة منه، فالتفاح فاكهة مميزة في الطعم والقوام والخواص الغذائية.

التفاح يساعد على النوم الجيد
التفاح يساعد على النوم الجيد

فوائد التفاح الصحية

مختلف المواقع الطبية المتخصصة أوردت معلومات مهمة عن التفاح فهو الفاكهة الأشهر في العالم، وذكرت كثير من فوائده، جمعنا منها أهمها وهي في التالي:

  • يحتوي التفاح الأحمر على الألياف التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على منع الإصابة بالإمساك، وتحسن من عمل الأمعاء.
  • من فوائد التفاح الأحمر مقاومة الأمراض المزمنة، بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن، وهو مناسب لمرضى السكري ومرض الضغط ومرضى الكوليسترول.
  • الفلافونويدات في التفاح الأحمر من المركبات التي تقي من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • احتواء التفاح على فيتامين سي ومضادات الالتهاب تجعله من الأغذية المناسبة لمرضى الجهاز التنفسي، بما في ذلك مرضى الربو، وهو يخفف الأعراض ويقي من المضاعفات، ويعمل على تحسين صحة الرئتين.
  • التفاح يساعد على مقاومة علامات التقدم بالسن، ويمنع الإصابة بالأمراض الجلدية، ويحسن من الجلد في حل الإصابة بها، فهو يحتوي على عناصر غذائية تحقق ذلك وهي فيتامين سي، والفيتامين هـ، والفيتامين أ، والزنك، وحمض الستريك، ومضادات الأكسدة.
  • تواجد مضادات الأكسدة في التفاح تجعله من الأغذية المهمة لتقليل خطر الإصابة بكثير من الأمراض السرطانية، منها سرطان القولون والمستقيم، وسرطان تجويف الفم والمريء، وسرطان الثدي.
  • احتواء التفاح على المعادن يجعله من الأغذية التي تعمل على زيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.
  • يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على دعم الجهاز المناعي.
    التفاح يحسن من صحة الجهاز التنفسي
    التفاح يحسن من صحة الجهاز التنفسي

فوائد تناول التفاح قبل النوم

تنصح بعض المواقع الصحية بتناول التفاح قبل النوم (ليس قبل النوم مباشرة) وذلك كونه من الأطعمة المناسب تناولها في الليل، فهو غذاء مفيد وقليل السعرات الحرارية كما أنه مشبع، ويساعد على النوم بشكل جيد كونه يقي من أي اضطرابات في الهضم، ويحسن التنفس، وهي من أكثر الأمور التي تعيق النوم، كما أنه غذاء خفيف لا يسبب ثقل على الجهاز الهضمي.

وأخيراً من المفيد لك عزيزتي القارئة تناول التفاح يومياً بمقدار حبة واحة يومياً، ولكن قبل ذلك عليك استشارة الطبيب المختص لمعرفة مدى أمان تناوله، وأن تحرصي كذلك على تناوله طازجاً للاستماع بطعمة والاستفادة من مختلف فوائده.