أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند

أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند، أكدها عدد من الدراسات الطبية، والتي حذرت من الإفراط به بالرغم من فوائده المتعددة، ونصحت بتناوله باعتدال وتناول الزيوت الصحية الأخرى على اختلاف أنواعها.

وزيت جوز الهند هو بديل صحي ونباتي للزيوت الحيوانية، وله فوائد مهمة لمرضى القولون العصبي، ومشاكل عسر الهضم إضافة إلى فوائده على الأسنان واللثة والبشرة و الشعر، إلا أن الإفراط به يسبب الآتي.

أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند

أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند:

يقول الدكتور كومار ماليكارجونان، رئيس قسم علوم التغذية في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة حسي موقع "DW"  إن مقارنة زيت جوز الهند  مع أنواع الدهون الأخرى مثل زيت النخيل أو الزبدة، فإن زيت جوز الهند أفضلهم، غير أن الإفراط باستعماله في الطعام قد يؤدي إلى أمراض القلب، ومن جانب آخر فإن زيت الزيتون والكانولا (بذور اللفت) أفضل لصحة القلب، بيد أنه ينصح باستخدام جميع أنواع الزيوت باعتدال، للصحة بشكل عام وليس فقط للقلب.

وعن أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند نشرت جمعية القلب الأمريكية  تقريراً تحذر فيه من استخدام زيت جوز الهند في الطعام. إذ أظهرت نتائج دراسة أجرتها بأن زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة-على عكس المعتقد التقليدي- مما يسبب الآتي:

  • ارتفاع في  نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
  • الإفراط في زيت جوز الهند يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب أو انسداد الشرايين.
  • زيت جوز الهند  يسبب السمنة.
  • الإفراط في تناول زيت جوز الهند يسبب حب الشباب.
  • من أهم أضرار الإفراط في تناول زيت جوز الهند الإصابة باضطرابات هضمية ومنها الإسهال.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.