علاجات تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه

طرق التخلص من تجاعيد الوجه بالعلاجات تجميلية للحصول على وجه نضر خالي من الترهلات والتجاعيد. التجاعيد هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة وتميل إلى الظهور عندما يفقد الجلد مرونته وغالباً ما تظهر في مناطق الجلد التي تتعرض لأكبر قدر من التعرض لأشعة الشمس، مثل الوجه والرقبة واليدين. فمع تقدمنا ​​في السن، تفقد بشرتنا مرونتها بشكل طبيعي وتصبح أكثر جفافاً، مما يجعل عرضة للتجاعيد أكثر وترهلات الجلد. لذلك، فإليك أبرز علاجات تجميلية للبشرة للتخلص من تجاعيد الوجه بالعلاجات تجميلية.

ما الذي يسبب تجاعيد الوجه

  • التقدم في السن
  • تقلصات عضلات الوجه
  • أضرار أشعة الشمس
  • التدخين
.jpg تقشير الجلد بالليزر يغير نسيج ومظهر بشرتك ويزيل الخطوط والتجاعيد
تقشير الجلد بالليزر يغير نسيج ومظهر بشرتك ويزيل الخطوط والتجاعيد

التقدم في السن

كلما تقدمت في العمر، تنقسم خلايا بشرتك ببطء، مما يؤدي إلى ترقق الطبقة الخارجية من بشرتك وتشكيل التجاعيد.  

تقلصات عضلات الوجه

تستخدم عضلات الوجه في جسمك للابتسام أو العبوس. ومع مرور الوقت، تسبب هذه العضلات خطوط عبوس بين حاجبيك وأقدام الغراب في زوايا عينيك بسبب ضعف الدهون أو كتلة العظام وتأثيرات الجاذبية على بشرتك.

أضرار أشعة الشمس

يمكن أن يؤدي تعريض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى شيخوخة الجلد المبكرة، حيث يمكن للشمس أن تدمر الكولاجين في بشرتك، مما يوفر المرونة التي تحتاجها بشرتك لمنع التجاعيد.

التدخين

تتسبب منتجات التبغ في إبطاء جسمك لإنتاج الكولاجين، مما يسبب بظهور التجاعيد وترهلات الجلد على مر السنين. لذلك، ينصح بالتوقف عن التخدين لتجنب ترهلات وتجاعيد الوجه.

طرق تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه

 

  • مايكرونيدلنغ
  • تقشير الجلد
  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • البوتوكس
  • الفيلر
  • شد الوجه
    resized_1 رئيسية .jpg طرق التخلص من تجاعيد الوجه بالعلاجات تجميلية
    طرق التخلص من تجاعيد الوجه بالعلاجات تجميلية

مايكرونيدلنغ

الوخز بالإبر الدقيقة، أو المايكرونيلنغ، هو إجراء لتجديد شباب الوجه يستخدم جهازاً مزوداً بعدة إبر صغيرة لتكوين جرح صغير في الطبقة العليا من الجلد. يلتئم هذا الجرح في غضون دقائق ويتسبب في تكوين كولاجين وإيلاستين جديدين بينما تلتئم بشرتك. الوخز بالإبر الدقيقة فعالة في تحسين التجاعيد والخطوط الدقيقة في بشرتك والتخلص منها.

تقشير الجلد

تزيل تقنية Microdermabrasion أو تقشير الجلد الطبقات الخارجية السميكة أو غير المستوية من بشرتك أو ترميها. هذا العلاج هو الأفضل لعلاج الندبات أو علامات التمدد أو تغير لون الجلد أو أضرار أشعة الشمس. فهذه الطريقة التجميلية تساعدك على التخلص من تجاعيد الوجه.

التقشير الكيميائي

يذيب التقشير الكيميائي عيوب البشرة باستخدام كميات صغيرة من محلول كيميائي.  يزيل المحلول الطبقات العليا من بشرتك ويفسح المجال لبشرة جديدة وصحية تنمو في مكانها. التقشير الكيميائي هو الأفضل لعلاج التجاعيد أو تلون الجلد أو الندبات.

الليزر 

يمكن أن يغير تقشير الجلد بالليزر نسيج ومظهر بشرتك، ويزيل الخطوط والتجاعيد، بما في ذلك التجاعيد الثابتة والشقوق العميقة التي تظهر عندما يكون وجهك في حالة راحة. يمكن لهذا الإجراء أيضاً تصحيح مشاكل البشرة مثل البقع البنية والندبات.

 البوتوكس

المُعدِّلات العصبية أو علاجات استرخاء التجاعيد، مثل البوتوكس ، هي أدوية مشتقة من توكسين البوتولينوم.  يمنعون الإشارات الكيميائية التي تتسبب في تقلص عضلاتك حيث سيقوم الطبيب بحقن هذه الأدوية في العضلات التي تسبب تقلصاتها التجاعيد، مثل بين الحاجبين والخطوط التي تمتد من زوايا عينيك، للحصول على وجه شبابي.

الفيلر

الفيلر عبارة عن مواد شبيهة بالهلام يتم حقنها في الجلد لتنعيم التجاعيد. الفيلر الجلدي رائع للتجاعيد الناتجة عن فقدان الحجم في الوجه، ويمكنها استعادة الحجم المفقود وتضخيم الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً. فالطيات البارزة حول الفم والأنف والذقن هي الأكثر شيوعاً في العلاج. وحمض الهيالورونيك هو الحشو الأكثر رواجاً من مادة الفيلر والذي يستخدم لعلاج تجاعيد الوجه والرقبة والتخلص منها.

.jpg الفيلر مواد يتم حقنها في الجلد لتنعيم التجاعيد
الفيلر مواد يتم حقنها في الجلد لتنعيم التجاعيد

شد الوجه

شد الوجه هو إجراء جراحي حيث يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد والدهون من وجهك ورقبتك. وسيقوم الطبيب أيضاً بشد طبقات الأنسجة العضلية والضامة لتقليل ظهور التجاعيد والحصول على وجه شبابي ونضر.