احدث تقنيات التجميل للبشرة في عام 2022

أبرز علاجات تجميلية للبشرة راجت عام 2022

نانسي شربل
20 ديسمبر 2022

أبرز علاجات تجميلية للبشرة راجت عام 2022 والتي تساعد على علاج مشاكل البشرة وتحسين ملمسها وشبابها. من علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد إلى تقليل الندبات الناتجة عن حب الشباب أو الشمس، هناك العديد من خيارات العلاج التجميلية للبشرة المتاحة لك لتحسين مظهر بشرتك. لذلك اخترنا لك مجموعة علاجات تجميلية للبشرة راجت عام 2022 لتختاري من بينها الأفضل لنوع بشرتك والحصول على بشرة أكثر شباباً ونضارة مع نهاية هذا عام 2022.

علاجات تجميلية للبشرة

  • صنفرة الجلد
  • الليزر
  • الفيلر
  • البوتوكس
  • التقشير الكيميائي 
.jpg علاجات تجميلية للبشرة راجت عام 2022
علاجات تجميلية للبشرة راجت عام 2022 

صنفرة الجلد

صنفرة الجلد هي إجراء يتم إجراؤه لعلاج كشاكل البشرة، حيث يقوم الطبيب بتخدير بشرتك أولاً، ثم يستخدم جهاز تقشير يعمل على إزالة الطبقات الخارجية من بشرتكوعندما تتم إزالة طبقات الجلد التالفة، سيخلق جسمك خلايا جلد أحدث وأصغر سناً. وتعمل صنفرة الجلد على تحسين مظهر حب الشباب وندبات حب الشباب والبقع الشمسية والخطوط الدقيقة وتفاوت لون البشرة.

 كما يمكن أن يسبب هذا الإجراء احمراراً وتورماً وتهيجاً للبشرة بعد العلاج  ولكن تتلاشى هذه الآثار الجانبية خلال الأسبوع التالي للإجراء، ويمكن أن تستمر نتائجه لسنوات بعدها.

الليزر

يستخدم التقشير بالليزر نبضات متكررة من أشعة الضوء على منطقة واحدة من الجلد المستهدف. ويعمل الليزر بطريقتين مختلفتين، أولاً، يدمر الطبقة الخارجية من الجلد التالف، مما يسمح لخلايا الجلد الجديدة بالتطور في مكانها. ثانياً، تعمل حرارة الليزر على تشجيع إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على الجلد مشدوداً وناعماً. ويمكن أن يستمر الإجراء الذي يقوم به جراح التجميل لمدة تصل إلى ساعتين وسيحسن الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع حب الشباب وندبات حب الشباب والبقع الشمسية والوحمات والثآليل.

سيجعل التقشير بالليزر الجلد أحمر بعد العلاج كما سيجعل بشرتك حساسة للشمس لبضعة أشهر ولكنها ستزول مع مرور الأيام.

حقن الفيلر لتجديد شباب البشرة
حقن الفيلر لتجديد شباب البشرة

 الفيلر

 تستخدم حقن الفيلر لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فمع تقدم البشرة في العمر، تصبح البشرة أرق وأكثر عرضة للترهل والتجاعيد. كما يمكن حقن الفيلر في الجلد لمواجهة فقدان الحجم، ويمكن حقن مواد مالئة بإبرة في الشفاه والخدود وحول العينين لتحسين مظهر البشرة المتقدمة في السن أو تكبير الشفاه، فتؤدي هذه الحقن إلى بشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

 وتشمل الآثار الجانبية للفيلر إلى ظنور كدمات واحمرار وتورم زائد وألم في موقع الحقن. ولكن النتائج ليست دائمة وعادة ما تستمر من 6 إلى 18 شهراً.

البوتوكس

البوتوكس هو إجراء آخر يقوم فيه الطبيب بحقن مادة البوتولينوم الكيميائية في عضلات الوجه. فالاستخدام الأكثر شيوعاً للبوتوكس هو تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه، وعندما يتم حقن العضلات بالبوتوكس، فإنها تصاب بالشلل المؤقت وتصبح مسترخية مما يجعل التجاعيد تسترخي وناعمة، مما يحسن من مظهرها. وعادة ما يتم حقن البوتوكس في خطوط العبوس حول العينين والرقبة.

 وتشمل الآثار الجانبية للبوتوكس كدمات وصداع وجفاف العين وألم خفيف وضعف في العضلات المحيطة، وتستمر النتائج من 3 إلى 6 أشهر.

التقشير الكيميائي

resized_التقشير الكيميائي لعلاج ندبات حب الشباب
التقشير الكيميائي لعلاج ندبات حب الشباب

يتم إجراء التقشير الكيميائي لتحسين مظهر الجلد، لعلاج بقع الشمس وندبات حب الشباب والنمش الداكن والتجاعيد وبقع حب الشباب وتحسين لون البشرة وإشراقها بشكل عام. وتتراوح أنواع التقشير الكيميائي من الخفيف إلى العميق ويتم إجراؤه بواسطة طبيب الأمراض الجلدية. ويتم وضع محلول كيميائي على الجلد، مما يؤدي إلى ظهور تقرحات في الجلد وتقشره. وبمجرد أن تتقشر الطبقة العلوية، سيبدو الجلد تحتها أكثر شباباً، وموحد اللون، وأكثر إشراقاً.

 بعد الإجراء مباشرة، سيحتاج جلدك إلى ضمادات لعدة أيام لتجنب المضاعفات أو العدوى في الموقع. وعلى مدار 7 إلى 14 يوماً، سوف يتقشر الجلد، ويمكن أن تستمر نتائج التقشير الكيميائي متوسط ​​العمق لمدة تصل إلى عام واحد، ويمكن أن يستمر التقشير العميق لمدة تصل إلى 10 سنوات.