رويدا أبيلا

القدرة على خلق التغيير

رويدا أبيلا
8 مارس 2023

النساء يمتلكن القدرات الطبيعية لإنجاز المهام بسرعة وتنفيذ أكثر من مهمة في وقت واحد، ومع ذلك، فإن الكثيرات حول العالم حتى في بعض الدول المتقدمة لا يزلن يتعرضن للتهميش والدفع إلى المقاعد الخلفية بالمقارنة مع الرجال في الكثير من المجالات. وهذا التفاوت لا يؤثر فقط في إمكانات المرأة، بل يبطّئ تقدم المجتمع بأكمله.

من خلال توفير فرص متساوية وتعويضٍ عادل للنساء، يمكننا إطلاق إمكاناتهن الكاملة واستغلال مواهبهن لتحسين مجتمعاتنا. تمكين المرأة ليس فقط واجبا أخلاقيا، بل هو استثمار استراتيجي في مستقبل مجتمعاتنا.

المرأة لديها القدرة على تغيير العالم إذا تم إعطاؤها الفرصة والموارد اللازمة. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يجب على المجتمعات تقديم الدعم اللازم للمرأة، وتمكينها في مختلف المجالات، بما في ذلك العمل، والسياسة، والتعليم والثقافة. ولكن بسبب العوائق المختلفة، غالبا ما تواجه المرأة صعوبات في الوصول إلى الموارد اللازمة لتحقيق إمكاناتها.

قطعت المرأة شوطا طويلا في النضال من أجل المساواة بين الجنسين وتمكينها، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به.

بالطبع، هذا أمر غالبا ما يصعب تحقيقه. تواجه المرأة في كثير من الأحيان عقبات كبيرة، سواء في حياتها الشخصية أو المهنية. ومع ذلك، من المهم التذكير بأن لديها القدرة على خلق التغيير، وأنها ليست ا وحدها في هذا النضال، ويجب على النساء مساندة بعضهن البعض.

من المهم أن تتذكر المرأة أنها قادرة على تحقيق أشياء عظيمة، وأنها لا يجب أن تخاف من المخاطر، سواء كان الأمر يتعلق بمتابعة مسار وظيفي جديد، أو بدء عمل تجاري، أو الترشح لمنصب مهم، يجب أن تكون المرأة جريئة وطموحة في مساعيها. ويتم تحقيق ذلك عندما تكتشف المرأة قوتها وإمكانياتها الخاصة، وتستخدمها للدفاع عن نفسها والأشخاص المهمّشين أو الذين لا يتم تمثيلهم بشكل غيرِ كافٍ.

يجب أن نبني شبكة داعمة من النساء الأخريات اللواتي يمكنهن مساعدة المرأة على الارتقاء وتقديم الإرشاد والتشجيع على طول الطريق. عن طريق العمل معا ودعم بعضنا البعض، يمكن للنساء التغلب على العقبات والتحديات التي تواجههن، وخلق مجتمع متساوي.

عندما نتعاضد ونصنع مجدنا بأيدينا ونجعل الشمس تشرق في قلوبنا ونبني مستقبلا نستحقه، لن تكون هناك حدود لقوتنا، وسيسمع العالم صدى خطواتنا، ونحن نصنع التاريخ، ونكتب قصصا لا يمكن نسيانها.

Credits

    رويدا أبيلا

    خبيرة تسويق وعلاقات عامة

    الرئيسة التنفيذية لشركة JRN Consultancy

    @ruwaidaabela