وزارة الاتصالات تطلق ملتقى تمكين المرأة 2021.. بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

وزارة الاتصالات تطلق ملتقى تمكين المرأة 2021 بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

وزارة الاتصالات تطلق ملتقى تمكين المرأة 2021 بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

أهداف الملتقى

أهداف الملتقى

 ملتقى تمكين المرأة 2021

ملتقى تمكين المرأة 2021

ملتقى تمكين المرأة

ملتقى تمكين المرأة

اليوم العالمي للمراة 2021 حيث أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق النسخة الثالثة من ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات 2021، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمراة 2021.

وزارة الاتصالات تطلق ملتقى تمكين اليوم العالمي للمراة 2021

تستعد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق النسخة الثالثة من ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الإثنين 8 مارس 2021، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

ويأتي إطلاق النسخة الثالثة من ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وبحضور قيادات الوزارة، وعدد من المتحدثين من عدة قطاعات حكومية وخاصة، إضافة إلى عدد من الخبراء والمهتمين بالقطاع.

ونوهت الوزارة إلى أن ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي ينطلق في نسخته الثالثة وبالتزامن مع يوم المرأة العالمي، يأتي لنفخر ونحتفي معًا بالقائدات والطموحات اللاتي اخترن أدوارهن وبرعن فيها، وذلك تحت وسم "قائدات التقنية".

ووجهت وزارة الاتصالات دعوة للمهتمين والمختصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لحضور ملتقى تمكين المرأة الافتراضي في القطاع بنسخته الثالثة والذي يأتي بعدد من الجلسات الحوارية المُثرية.

أهداف ملتقى تمكين المرأة 2021

أشارت وزارة الاتصالات إلى أن ملتقى تمكين المرأة 2021 الذي يٌبث عبر منصةً افتراضية، يأتي انطلاقاً من هدف رؤية المملكة لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل واستراتيجية الوزارة والتي تضمنت أولوية لتعزيز دور المرأة في القطاع، والقيام بتطوير برنامج متكامل لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث يهدف البرنامج لبناء منظومة رقمية تحتضن وتنمّي وتستقطب العقول والمهارات الداعمة لعملية التحول الرقمي، وزيادة فرص العمل النوعية للمرأة مما سيرفع الإنتاجية الوطنية وينمي المحتوى المحلي التقني ويساهم في بناء قطاع التكنولوجيا بمستوى تنافسي عالمي يحقق الاستدامة الاقتصادية.

ويعمل برنامج تمكين المرأة في الوزارة على تفعيل دور المرأة من خلال 5 مسارات، هي:

- رفع وزيادة الوعي بالتقنيات الحديثة والمهارات الرقمية وإتاحة الفرصة للتحاور مع الخبراء والمختصين.

- توفير فرص للتواصل المهني.

- تحفيز الابتكار وريادة الأعمال، والتمكين في المناصب القيادية في القطاع.

- استعراض أفضل التجارب والخبرات.

- زيادة التوظيف للكوادر النسائية في القطاع من خلال تحسين وتعزيز مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق تفعيل البرامج والمبادرات الخاصة بالتوظيف.

يُذكر بأن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ونظراً لإدراكها أهمية مشاركة المرأة بوصفها شريكاً فاعلاً في تحقيق التنمية الشاملة قد قطعت أشواطاً بعيدة في تمكين المرأة، الأمر الذي أهلها للحصول على جائزة متساوون في مجال التقنية (EQUALS In tech Award) في مسار الريادة التقنية (LEADERSHIP IN TECH)، التي تمنحها وكالة الأمم المتحدة المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (الاتحاد الدولي للاتصالات)، بهدف تعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين من خلال إبراز البرامج التي تعد نماذج ملهمة ومتميزة على مستوى العالم.