طرق القضاء على التجاعيد من خلال عملية شد الجبين

آثار الشيخوخة أمر لا مفر منه، فمع مرور الوقت تبدأ التجاعيد بالظهور على الوجه وغالباً ما تظهر في منطقة الجبين أولاً، حيث يبدأ الجلد يفقد مرونته وقوة ترابطه مما يؤدي إلى ظهور خطوط عبوس عبر الجبهة وتزايد ثقل الحاجبين.

قد يخطئ البعض الآخر في مظهرك باعتباره متعباً أو غاضباً أو حزيناً فيما لا يكون هذا هو ما تشعرين به بالفعل. نتيجة ذلك، تلجأ معظم النساء لعملية شد الجبين للتخلص من التجاعيد، فيتم استخدام طرق مختلفة لتنفيذ هذا الإجراء، فما هي طرق القضاء على التجاعيد من خلال عملية شد الجبين؟

ما هي عملية شد الجبين؟

عملية شد الجبين جراحة تجميلية تساعد على التخلص من التجاعيد في الجبين وبين العينين والجفون العليا المغطاة والحواجب المترهلة.

فيصبح الجبين أملس وأقل تهدلاً وهبوطاً، فأثناء رفع الجبين، يقوم الجرّاح بتحريك الأنسجة وإزالة شرائح العضلات والجلد التي تسبب التجاعيد أو خطوط التجهم العميق.

ما هي التقنيات المستعملة؟

هناك طريقتان لشد الجبين وهما شد الجبين الإكليلي التقليدي والمنظار.

شد الجبين الإكليلي التقليدي

في عملية شد الجبين الإكليلي التقليدي، يقوم الجرّاح بعمل شق يشبه نمط السماعات، يبدأ من مستوى الأذن ويستمر عبر الجزء العلوي من الجبهة إلى الأذن الأخرى. يقوم الجرّاح بعد ذلك برفع جلد الجبين بعناية وإزالة أي نسيج أو دهون زائدة وإعادة تنظيم العضلات إذا لزم الأمر. أثناء العملية، يمكن أيضاً إعادة وضع الحاجبين على مستوى أعلى، ويتم قطع أي جلد زائد.

شد الجبين بالمنظار

في عملية شد الجبين بالمنظار، يقوم الجرّاح بعمل بضع شقوق أقصر في فروة الرأس. يقوم بإدخال نطاق، أي أنبوب رفيع متصل بكاميرا، فيتم إدخاله من خلال أحد الشقوق التي تسمح للجرّاح برؤية العضلات والأنسجة تحتها. في شق مختلف، يقوم الجرّاح بإدخال أداة أخرى ترفع جلد الجبين ثم تتم إزالة الأنسجة الزائدة والدهون، وإذا لزم الأمر، تتم إعادة تنظيم العضلات.

هذه المراسي سوف تبقي الأنسجة تحت السيطرة لسنوات لأن الشقوق أصغر، فإن هذا الإجراء أقل توغلاً، فالفرق الوحيد بين شد الجبين الإكليلي التقليدي والمنظار هو حجم الشق فقط.

من خلال عملية شد الجبين يمكنك القضاء على تجاعيد الوجه بشكل أسرع، فيصبح الجلد أملس ومشدوداً مما يعطيك مظهر أكثر شباباً على الوجه ويخلصك من آثار الشيخوخة.

فهذه العملية تساعدك على التخلص من معظم تجاعيد الوجه منها تجاعيد الجبين طبعاً، بالإضافة إلى “تجاعيد الأسد” بين الحاجبين وعند طرف العين الخارجي.