5 أخطاء في رسم الحواجب تظهرك أكبر سناً

لا يكتمل مكياجك الأنيق والمثالي بدون أن تولي اهتماماً دقيقاً لشكل ورسمة حاجبيك حيث ان استخدام رسمة الحواجب الخاطئة يمكن ان تؤثر سلباً على جمالك وتمنح ملامحك سنوات إضافية من العمر، وهذا ما لا ترغبينه بالطبع، لذا من المهمّ ان تتعرّفي على أبرز اخطاء رسمة الحواجب التي يمكن ان تجعلك تبدين اكبر من سنك بغية تجنبها.

تعرّفي معنا على أبرز 5 أخطاء في رسم الحواجب والتي تجعلك تبدين أكبر سناً:

اختيار قلم حواجب أغمق من لونهما

استخدام قلم رسم الحواجب بلون أغمق من لونهما الطبيعي يجعل تعابير وجهك أكثر صرامة وجديّة ونظرات عينيك قاسية ما يفقد اطلالتك الملامح البريئة، وتبدين بالتالي بملامح حادة وأكبر من عمرك، لذا اختاري قلم تحديد الحواجب بلون افتح بدرجتين من لون الحواجب واحصلي على لوك طبيعي شفاف.

اخطاء رسم الحواجب

رسم الحواجب على شكل قوس رفيع

ابتعدي فورا عن رسمة الحواجب الدائرية المقوّسة والرفيعة حيث أنها تضفي مظهر التقدم بالعمر على ملامحك مع نظرات الدهشة المنفرة، واستبدليها برسمة حواجب أكثر استقامة.

اخطاء رسم الحواجب

رسم الحواجب بزوايا مدببة وحادة

تجنبي رسم الحواجب بزوايا مدببة وحادة في أعلى الحواجب (في منتصفها) كرسمة رقم الثمانية بالعربي، او كرسمة المربع في بداية الحاجب وقومي بتدويرها قليلا لتحصلي على مظهر طبيعي.

حواجب

رسم الحواجب بذيل اطول من محيط العين

تجنبي تطويل الحاجب أكثر من اللازم من عند الذيل او استمالته الى الأسفل لأنه يمنح ملامحك الترهل، لذا يجب مراعاة حجم العين عند رسم الحاجب بدءا من زاويتها الداخلية وصولا الى الخارجية.

حواجب

تعريض الحواجب بشكل مبالغ

لا تتّجهي الى تعريض رسمة حواجبك بشكل مبالغ والتي تمنح ملامحك إطلالة قوية مصطنعة ونظرات مستفزة تفقدك الجمال الطبيعي الناعم وتجعلك أكبر سناً. واعلمي انه كلما بدا الحاجب طبيعيا بشكل معتدل كلما ظهرت بشكل أصغر سناً وأكثر تألقا.

اخطاء رسم الحواجب