ما هي تقنيات عملية رفع الحواجب وما هي أنواعها؟

تعرفي على الطرق المختلفة لرفع الحواجب

تعرفي على الطرق المختلفة لرفع الحواجب

الحاجب يكون مترهلاً أو هابطاً بسبب تقدم العمر

الحاجب يكون مترهلاً أو هابطاً بسبب تقدم العمر

عملية رفع الحواجب تجعل العيون تبدو أكبر

عملية رفع الحواجب تجعل العيون تبدو أكبر

عملية رفع الحواجب تصحح ترهل منطقة الحاجب

عملية رفع الحواجب تصحح ترهل منطقة الحاجب

ما هي عملية رفع الحواجب ؟

ما هي عملية رفع الحواجب ؟

هناك أنواع عدة لعملية رفع الحواجب

هناك أنواع عدة لعملية رفع الحواجب

مع التقدم في السن والشيخوخة، قد تعاني الكثير من النساء من الارتخاء في جميع أنحاء منطقة الحاجب، فمع مرور الوقت، يمكن للجبهة أن تتدحرج إلى النقطة التي يعطي فيها التأثير مظهرًا متعبًا أو حزينًا بشكل دائم.

تتمثل مشكلة الجبين المتقدم في السن في تأثيره على تعبيرات الوجه لدينا وتغيير مشاعرك الحقيقية حيث قد يظهرك متعبة أو غاضبة بينما أنت لست كذلك.

يميل بعضنا أيضًا وراثياً إلى الحصول على جبين أثقل وأضخم، مما يجعلنا نبدو كما لو أننا عابسين حتى عندما نشعر بأفضل حال. تعالج عملية رفع الحواجب مباشرةً هذه المشكلات، مما يساعد المرضى على الاستمتاع بمظهر أكثر تحديثاً بالإضافة إلى تغييرات إيجابية أخرى. فما هي تقنيات رفع الحواجب وما هي أنواعها؟

ما هي تقنية رفع الحواجب؟

عملية رفع الحواجب، والتي يطلق عليها اسم شد الجبين أيضاً، تصحح على الفور ترهل منطقة الحاجب وتجدد الوجه فوق العينين لاستعادة مظهر أكثر انتعاشاً يعكس حيوية الشخص الطبيعية بشكل أفضل عن طريق إزالة الترهل الزائد والجلد على الجبهة وإعادة وضع العضلات والأنسجة الكامنة. يمكن لشد الحاجب أن يصحح الحاجب الثقيل المتدلي، ويقضي على الأخاديد العميقة، ويستعيد محيط أكثر سلاسة وأكثر شباباً في الثلث العلوي من الوجه. أيضاً إجراءات رفع الحاجب تجعل العيون تبدو أكبر من خلال رفع الحواجب وتقليل خطوط التجهم، أي التجاعيد الرأسية بين الحاجبين.

أنواع رفع الحواجب

يستخدم جراحو التجميل تقنيات مختلفة لجراحة رفع الحواجب حسب كل مريض، فما هي أنواع هذه العملية؟

رفع الحاجب بالمنظار

من أجل رفع الحاجب بالمنظار يقوم جرّاح التجميل بإجراء سلسلة من الشقوق القصيرة جداً خلف خط الشعر. بعد ذلك، باستخدام كاميرا صغيرة خاصة وأدوات رفيعة يقوم بإعادة وضع العضلات ورفع الأنسجة السفلية للجبين مع إزالة الدهون الزائدة والأنسجة حسب الحاجة لإنشاء جبين أكثر شباباً بشكل طبيعي.

رفع الحاجب بالعملية المحدودة

ينطوي رفع الحاجب الصدغي على شقوق أطول بقليل من رفع الحاجب بالمنظار وغالباً ما يتم إجراؤه بالتزامن مع جراحة الجفن. تصنع الشقوق التي يبلغ طولها حوالي 1 بوصة، خلف خط الشعر. من خلال هذه الشقوق ، سيقوم جرّاح التجميل برفع وإعادة وضع أنسجة منطقة الحاجب الخارجي. ثم، من خلال الشقوق التي تم إجراؤها لإجراء الجفن العلوي، يتم رفع المنطقة بين الحاجبين لتنعيم خطوط التجهم.

رفع الحاجب الكلاسيكية أو التاجي

رفع الحاجب التاجي قد تلاشى بشكل عام، حيث يمكن لجرّاحي التجميل المؤهلين تأهيلاً جيداً إجراء التحسينات المطلوبة باستخدام تقنيات أقل توغلاً. في حالات معينة، قد يكون رفع الحاجب التاجي ضرورياً لتحقيق النتائج المرجوة للمريض. تتضمن هذه التقنية شقاً طويلاً خلف خط الشعر، يمتد من الأذن إلى الأذن. تتم إزالة الجلد الزائد والدهون والأنسجة وإعادة تموضع العضلات المتبقية في الجلد والحواجب بشكل أكثر شبابية.

الحاجب لدى بعض النساء قد يكون مترهلاً أو هابطاً بسبب تقدم العمر أو لأسباب وراثية ولذلك الخضوع لعملية رفع الحواجب قد يكون الخيار الأنسب لك. تقنية رفع الحواجب وأنواعها المختلفة تصحح على الفور ترهل منطقة الحاجب وتجدد الوجه فوق العينين لاستعادة مظهر أكثر انتعاشاً.