فوائد زيت السمسم للكحة و السعال المزمن

فوائد زيت السمسم للكحة و السعال المزمن هي احدى الفوائد المعروفة منذ قديم الزمان في الطب البديل و الطب الشعبي، و تعود فوائد زيت السمسم المستخرج من بذور السمسم و المعروف بـ " السيرج "، بسبب غناه بالعديد من العناصر و المعادن الأساسية اللازمة لسلامة و صحة الجهاز التنفسي، و بالتالي معالجة الكحة و السعال المزمن بفعالية آمنة.

 فوائد زيت السمسم للكحة و السعال

- يعتبر زيت السمسم العلاج الأفضل للكحة و السعال المزمن، نظرا لمفعوله المميز في ازالة خشونة الرئة و الصدر، و تصفية الصوت، و كذلك يُحلل الربو و ضيق النفس.

- يستخدم زيت السمسم في علاج الكحة التي تنتج بسبب حدوث المشاكل في الجهاز التنفسي، فغالبا ما ترتبط الكحة بتجمع البلغم في الصدر، ما يسبب الكحة كعملية طبيعية يقوم بها الجسم للتخلص من البلغم و ضيق التنفس، و يعد غنى زيت السمسم بعنصر البوتاسيوم، و هو من أكثر العناصر الموجودة في زيت السمسم، هو السبب الرئيسي المساعد في علاج الكحة و اضطرابات الجهاز التنفسي.

- يخفف زيت السمسم من السعال و الكحة نظرا لمفعوله في توسعة الشعب الهوائية ما يحسن من عملية التنفس و تدفق الهواء إلى الرئتين.

- يساعد زيت السمسم على طرد البلغم و بالتالي التخفيف من الكحة و تهدئة السعال، و قد يُعزى ذلك إلى محتواه من المغنيسيوم، الذي يساعد على علاج الربو، و التخفيف من أعراضه، كما أنه يقلل من الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي.

- يستخدم زيت السمسم في النهج الطبي الطبيعي المعروف باسم " الأيورفيدا " الذي يخفف من مشاكل الجيوب الأنفية، و المشاكل التنفسية، بحسب تقرير لمعهد الطب الشعبي في بورتلاند.

استخدام زيت السمسم كزيت علاجي

يمكن الاستفادة من زيت السمسم كزيت علاجي للكحة و السعال و لمشاكل الجهاز التنفسي عموما، باحدى الطرق التالية:

- استنشاق زيت السمسم عن طريق تنقيط حوالي 5 نقاط منه في الأنف، مع إرجاع الرأس إلى الخلف، لضمان وصوله لداخل تجويف الأنف، و إحاطته بالجيوب الأنفية، حيث يفتح زيت السمسم بهذه الطريقة المجاري التنفسية الأنفية، و يخفف احتقان الجيوب الأنفية، و يساعد على تفكيك البلغم، و بالتالي معالجة الكحة و السعال.

- يمكن دهان الصدر بزيت السمسم الدافئ قبل النوم، و الذي يساعد على طرد البلغم الزائد الموجود بالصدر و التخلص منه، و التخفيف من حدة الكحة و السعال، و التمتع بنوم هاديء، و يمكن كذلك تدليك الممرات و الأنسجة داخل الأنف بزيت السمسم يوميا للشخص الذي يعاني من مشاكل الجيوب الأنفية.

- يفضل تناول ملعقة من زيت السمسم لثلاث ليالي متصلة قبل النوم للقضاء على الكحة و السعال المزمن و التهابات الجهاز التنفسي عموما، و فقا لما اثبتته بعض الدراسات العلمية.

فوائد القرفة للنساء.. مذهلة

فوائد واضرار الحبوب المنشطة و المهدئة

فوائد واضرار المكملات الغذائية