فوائد القرفة للنساء .. مذهلة

فوائد القرفة للنساء عديدة و مهمة بل يمكن وصفها بالفوائد المذهلة، حتى أن العلم الحديث بات يعتبرها سيدة الطب البديل القوية لمعالجة المشاكل النسائية الصحية المتعددة.

أبرز فوائد القرفة للنساء

- تساعد القرفة على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء من خلال ضبطها لنسب الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يعني إمكانية مساعدتها على علاج العقم و تأخر الحمل الناتج عن اضطرابات التبويض و خلل الهرمونات.

-
 تعالج القرفة مشكلة الدورة الشهرية المحتبسة، و تسهل سريانها، كما أنها تخفف الآلام الناتجة عنها لاحتوائها على مسكنات طبيعية للألم، و منعها الصفائح الدموية من الالتصاق.

-  تساعد القرفة المرأة في انقاص الوزن من خلال قدرتها الهائلة على زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، و حرق الدهون خاصة في منطقتي البطن و الأرداف، كما أن الجهاز الهضمى اثناء عملية هضم القرفة يعمل على حرق السعرات الحرارية مما يؤدى الى خسارة الوزن الزائد .

- تتميز القرفة بفوائدها الصحية للنساء بعد الولادة، فهي تستخدم لإدرار دم النفاس، و تنظيف الرحم، و تخفيف آلام ما بعد الولادة، كما تحتوي القرفة على نسبة جيدة من معدن الكالسيوم و فيتامين سي المفيد لصحة السيدة بعد الولادة لتعويض ما قد تكون عظامها فقدته من كالسيوم خلال الحمل لبناء عظام الجنين، كما أنها تخفف من آلام المفاصل، و تعمل القرفة على زيادة إدرار اللبن في ثدي الأم المرضع بعد الولادة، و هو ما يعتبر حلا لمشكلة نقص اللبن أو عدم استفادة الطفل منه بشكل كامل. 

- تعمل القرفة كمضاد قوى جدا لبعض انواع البكتريا و الفيروسات مثل بكتريا " الايكولاى " وهى احدى البكتريا المعوية التى قد تسبب الاسهال و المشاكل المعوية، كما انها تقضى على فطريات " الكندايا " البيضاء و التى تنتشر فى المعدة و المهبل لدى بعض النساء، و لأنها مضاد حيوي فعال فهي تحارب الجراثيم و تساعد على التخلص من مشاكل البشرة كحب الشباب و النمش.

- تعد القرفة من اهم و اقوى النباتات التى تعمل على مواجهة مرض السكرى فهى تعمل على حث الجسم على حرق السكر بشكل اكبر و الاستفادة من الانسولين بشكل اكبر، ولقد أثبتت الأبحاث أن مشروب القرفة يعمل على خفض السكر فى جسم الانسان بنسبة تصل الى 20%.

- يعمل مركب السينامالديهيد الموجود بالقرفة على المساهمة في تدفق الدم بالأوردة، مما يعني أن القرفة قد تساعد بشكل كبير على علاج ضعف الدورة الدموية باليدين و القدمين، كما أنها قد تكون فعالة بشكل خاص في علاج تورم الأصابع و تقرحها الناجمة عن برودة الطقس، حيث تعمل القرفة على إزالة العوائق التي قد يقابلها التدفق الدموي بالأوعية الدموية مثل الكوليسترول، مما يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم.

فوائد واضرار الحبوب المنشطة و المهدئة

فوائد واضرار المكملات الغذائية