البابونج العلاج السحري للالتهابات

يعد نبات البابونج العشبي ذو الرائحة المنعشة المميزة، و أزهاره التي تشبه أزهار الاقحوان من أشهر النباتات البطنيه على الإطلاق، فلا يكاد يخلو منه منزل من منازلنا، حيث يستخدمه الجميع فور شعورهم بألم في البطن مغصا كان سببه أم شيئا آخر، و لكن الأبحاث العلمية أثبتت أن البابونج لا يعد احدى الأعشاب البطنية فحسب، بل يمتلك تأثيرا سحريا في علاج الالتهابات.

البابونج و علاج الالتهابات

أثبتت الدراسات العلمية أن البابونج له تأثير مميز على معظم أنواع الإلتهابات، و من أبرز هذه التأثيرات:

- يزيل البابونج الإلتهابات و المغص و يطهر الجهاز الهضمي و يقضي على التهابات الأمعاء، كما أنه فاتح للشهية و منشط للدورة الدموية، و خاصة لدى الأطفال.

- أثبت الأبحاث فائدة البابونج في حالة التهابات القصبات الهوائية المزمن و السعال الديكي و الربو القصبي و أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام.

- يحتوى البابونج على مواد مضادة للأكسدة، و التى تعمل على مقاومة الجذور الحرة التى تتسبب فى اصابة الانسان بالسرطان، كما اثبتت الابحاث ان البابونج يحتوى على بعض المواد التى تساعد على مكافحة و القضاء على سرطان الثدى و سرطان الدم .

- يساعد تناول مشروب البابونج المغلي في علاج الكثير من أنواع الالتهابات الشائعة مثل التهابات الجلد بشكل سريع، حيث إنه يعمل عمل المضادات الحيوية للالتهابات، بالإضافة إلى علاج التهاب تجويف الأنف و الجبهة من خلال غليه و استنشاق بخاره، و يقضي على الجراثيم بسرعة.

- يساعد مغلي البابونج النساء بشكل خاص في معالجة التهاب المنطقة التناسلية، حيث يستخدم كغسول في علاج التهابات المهبل و تطهيره، و يساعد في علاج الإفرازات البيضاء المهبلية.

طريقة تناول البابونج

أشار دكتور الأعشاب جابر القحطاني إلى أن طريقة تناول البابونج تتضمن استعمال ازهار البابونج كشاي، حيث يؤخذ ملئ ملعقة منه و توضع على كوب ماء مغلي، و تترك لتنقع لمدة 10 دقائق ثم تصفى و تشرب بمقدار كوب صباحا و آخر في المساء.

و أخيرا .. فان البابونج آمن الاستعمال، و لا يتعارض مع الأدوية العشبية و المكملات الغذائية، و لا يتعارض مع الأدوية الكيميائية المشيدة، و كذلك لا يتعارض مع الأطعمة، أو مع الاختبارات المخبرية مثل إختبار سكر الدم و غيره، و لكن قد يتعارض مع بعض الحالات المرضية المعينة مثل الحساسية.

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه