النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

عشبة النيم.. فوائد صحية جمة

عشبه النيم تعالج الجهاز التنفسي  امراض كالربو
1 / 3
عشبه النيم تعالج الجهاز التنفسي امراض كالربو
عشبه النيم تعزز الجهاز المناعي
2 / 3
عشبه النيم تعزز الجهاز المناعي
النيم يعالج مشاكل الفم و اللثه و الاسنان
3 / 3
النيم يعالج مشاكل الفم و اللثه و الاسنان

النيم شجرة سريعة النمو كثيفة و دائمة الاخضرار تنمو بكثافة، و هي عشبة غنية بالفوائد التي لا تعد و لا تحصى، و تعتبر بمثابة صيدلية متكاملة لعلاج العديد من المشكلات، كما تدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، تعرفوا على فوائدها الصحية:

فوائد عشبة النيم الصحية:

- مضادة للافات و الحشرات:

 تتمتع عشبة النيم بقدرتها الهائلة على منع مختلف انواع الحشرات، و خاصة البعوض و الذباب فيستعمل النيم في تحضير العديد من المبيدات الحشرية.

- علاج الامراض الجلدية:

مستخلص اوراق شجره النيم يحتوي على مثبط لتجلط الدم، فيمكن استعماله كعلاج للسعات الافات، الحروق و الامراض الجلدية، و الالتهابات. كما ان زيت النيم مضاد للفطريات و البكتيريا التي تنمو على جلد الانسان، و قد ثبت ايضا ان للنيم القدرة على علاج الصدفية و الاكزيما.

فوائد لا تحصى للبهارات والاعشاب الطبيعية

- تقوية الجهاز المناعي: 

يدخل زيت النيم في صناعة العقاقير و الادوية التي تساعد على الوقاية من العديد من الامراض، كما ينشط الجهاز المناعي، فهو يحتوي على مضادات حيوية طبيعية، و يتميز بصفة مذهلة و هي القدرة على عدم قتل البكتيريا و الكائنات الدقيقة المفيدة للجسم. كما يحتوي لحاء النيم على عناصر مضاده للسرطان.

- علاج تسوس الاسنان:

تستخدم اغصان اشجار النيم كسواك لتنظيف اسنانهم، حيث يعمل كمطهر لقتل البكتيريا و علاج امراض اللثة و الاسنان، و يدخل ايضا في صناعة بعض الانواع الشائعة من معجون الاسنان.

أعشاب مهمه تحمي الرئه من اثر التدخين.

- للجهاز التنفسي:

يستعمل لحاء الخشب الداخلي لتهدئة نوبات الربو، كما انه ماده ملينه، و يمكن ايضا استعمال القشرة الخارجية من سيقان النيم كمادة مقوية و مقبضة و خافضة للحراره،  يستعمل ايضا الصمغ الذي تفرزه القشور كمهدئ.

-  للجهاز البولي:

تستعمل ثمار النيم كعلاج للامساك، و هي ايضا فعالة لعلاج الديدان المعوية و مشكلات الجهاز البولي المختلفة.

أهم الأعشاب لعلاج الالتهاب الرئوي.

×