اعراض الذبحة الصدرية عند النساء.. انتبهي اليها

امراض القلب لم تعد تميَز بين نساء و رجال و لا بين كبير وصغير، و هي ناجمة إما عن الوراثة او بسبب اسلوب الحياة غير الصحي الذي يؤدي للاصابة بالذبحة الصدرية، فضلاً عن الضغوطات النفسية و العصبية و الشعور بالتوتر و الحزن لوقت طويل.

في موضوعنا اليوم، سوف نتطرق لاعراض الذبحة الصدرية عند النساء بالتحديد، و هي المرض الذي شهد ارتفاعاً بعدد المصابين به حول العالم حتى كاد يصبح واحداً من ابرز المشاكل الصحية على الاطلاق، و الذبحة الصدرية عادة ما تترافق مع امراض كالكولسترول و السكري و ارتفاع الضغط الشرياني.

اعراض الذبحة الصدرية عند النساء 

على الرغم من تشابهها مع اعراض الذبحة الصدرية عند الرجال، مع تفاوت بسيط بين شخص و اخر، فإن اعراض الذبحة الصدرية عند النساء تأخذ شكلاً مختلفاً في بعض الحالات و هي تبدأ خفيفة و متباعدة، لتتحول لاحقاً الى خطيرة و قوية مهددة حياة المصابة بها بشكل كبير، كالاصابة بالشلل الجزئي او الكلي او النوبات القلبية القوية.

و عادة ما تصيب الذبحة الصدرية الجانب الايسر من الصدر لتمتد لاحقاً الى الاعضاء القريبة كالكتفين و الرقبة و الفك و الظهر.

من اعراض الذبحة الصدرية عند النساء نذكر:

-    ضعف في الذراع اليسرى يترافق مع خدر و تنميل.

-    الم و ضيق في الجانب الايسر مع شعور كبير بعدم الراحة.

-    اوجاع متفرقة في المنطقة المحيطة بالصدر مع احساس بتشنجات في العضلات.

-    ضيق التنفس و احساس بالغثيان و التقيؤ مع شعور كبير بالاختناق.

علاج و منع الاصابة بالذبحة الصدرية

-    النصيحة الاولى تتمثل باتباع نظام غذائي صحي و سليم، يرتكز بشكل اساسي على الخضروات و الفواكه و الابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون كاللحوم الحمراء و الزيوت المهدرجة.

-    تناول بضعة فصوص من الثوم يومياً كونه يساعد في منع الاصابة بالذبحة الصدرية.

-    تناول الليمون بشكل منتظم يومياً كونه يساهم في منع انسداد الشرايين كما يخلصك من تراكم الكولسترول في الدم.

-    تناول فواكه تعرف بخصائصها المضادة للذبحة الصدرية كالعنب و البرتقال و الاناناس، كونها تضبط معدلات الكولسترول في الدم.

-    المواظبة على ممارسة الرياضة و التمارين الرياضية لتقوية القلب و تحسين صحة الشرايين و رفع معدلات الحرق في الجسم و بالتالي منع الاصابة بالسمنة و السكري و ارتفاع معدل الكولسترول في الدم الذي يؤدي للاصابة بالذبحة الصدرية.

-    اراحة النفس من المشاكل و الضغوطات النفسية و العصبية بالابتعاد قدر الامكان عن مسببات التوتر و القلق، مع اتباع نظام الاسترخاء يعتمد على التأمل و التنزه في المساحات الخضراء و البحر و استنشاق الهواء النقي في الاجواء الجميلة و الهادئة.

أسباب-الذبحة-الصدرية-و-طرق-علاجها

4-عادات-سيئة-قد-تسبب-لنا-الذبحة-الصدرية-في-الشتاء

ثلاث-طرق-لخفض-الكولسترول-السيئ

النشاط-البدني-يساعد-في-تجنب-5-امراض-شائعة-ما-هي-؟