تفاصيل عملية التقشير الكريستالي لبشرة نضرة وناعمة

تفاصيل عملية التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة وناعمة طوال اليوم. عملية التقشير الكريستالي هي عملية يتم خلالها فرك مسحوق الكريستال الناعم على بشرة الوجه لتقشيرها، وإزالة الجلد الميت للكشف عن طبقة أكثر نعومة وشباباً. التقشير الكريستالي للجلد هو إحدى الطرق الثلاث المستخدمة في علاجات التقشير الدقيق للجلد، وإزالة الطبقة الخارجية السميكة وغير المتساوية للحصول على بشرة أكثر توهجاً، فتعرفي على تفاصيل عملية التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة وناعمة 

عملية التقشير الكريستالي للبشرة

التقشير الكريستالي علاج فعال لإعطاء توهج جديد لبشرتك
التقشير الكريستالي علاج فعال لإعطاء توهج جديد لبشرتك

التقشير الكريستالي هو إجراء فعال للتقشير العميق  للبشرة، فهو علاج فعال لإعطاء توهج جديد لبشرتك. يتم الإجراء باستخدام جهاز محمول باليد ينفخ بلورات الألمنيوم الدقيقة على الجلد ثم تفريغها لإزالة الطبقات العلوية من الجلد والزيت الزائد.

يعمل هذا على التخلص من الخلايا القديمة ويفك المسام مما يجعله علاجاً فعالًا جداً لحب الشباب والندبات، كما أنه يحسن لون البشرة وملمسها عن طريق تحفيز الجلد الجديد ودوران الكولاجين.

تستغرق عملية التقشير الدقيق حوالي 15 دقيقة، وهي خالية من الألم وستشعرين وكأنها تقشير عميق.

فوائد التقشير الكريستالي للبشرة

يجدد ويزيد حيوية البشرة

يزيل فرط التصبغ 

يقلل من ندبات حب الشباب والزيوت الزائدة

يقلل من ظهور المسام المتضخمة

يضيء بقع الجلد الداكنة 

يحسن نعومة وإشراق البشرة

التقشير الكريستالي للبشرة يساعد على تجديد البشرة وإزالة فرط التصبغ
التقشير الكريستالي للبشرة يساعد على تجديد البشرة وإزالة فرط التصبغ

فوائد عملية التقشير الكريستالي للبشرة يساعد على تجديد البشرة وإزالة فرط التصبغ، أي مشاكل بقع الشمس والتقدم في العمر، وتقليل  ندبات حب الشباب والزيوت الزائدة و ظهور المسام المتضخمة على الوجه. أيضاً، يساعد التقشير الكريستالي على تفتيح بقع الجلد الداكنة وتحسين نعومة وإشراق البشرة. كما أن التقشير الكريستالي مثالي لإزالة انسداد المسام وتحرير البشرة من البكتيريا التي قد تكون كامنة على السطح. إذا كنت تعانين من حب الشباب، فمن الأفضل الابتعاد عن التقشير الكريستالي لأن الإجراء من المحتمل أن ينشر البكتيريا في جميع أنحاء الوجه. كما لا ينصح بالتقشير الكريستالي إذا كان لديك بشرة حساسة أو شعيرات دموية مكسورة أو وردية.

نصائح بعد التقشير الكريستالي للبشرة

لضمان تقديم رعاية فعالة وكافية بعد العملية، اتبعي الإرشادات التالية:

 ضعي واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 على بشرتك.

 استمري في ترطيب بشرتك بشكل منتظم لمساعدتها على التعافي بلطف وبشكل سريع.

 تجنبي استخدام أي مواد تحتوي على الريتينول لمدة خمسة أيام على الأقل.

 لمدة أسبوع واحد على الأقل، الامتناع عن التقشير أو استخدام أي علاجات جلدية كاشطة أو تدخلية.

 استخدم منتجات مكافحة حب الشباب إذا كانت بشرتك دهنية للمساعدة في الحفاظ على النتائج التي تحققت.

مرحلة التعافي بعد عملية التقشير الكريستالي للجلد

التقشير الكريستالي للبشرة يساعد على تجديد البشرة وإزالة فرط التصبغ
التقشير الكريستالي للبشرة يساعد على تجديد البشرة وإزالة فرط التصبغ

لا يوجد وقت معين للتعافي بعد التقشير الكريستالي للبشرة، فالعملية سهلة وسريعة ولكن كأي علاج تجميلي سيظهر بعض الاحمرار أو التورم في غضون ساعات قليلة بعد العمية، وقد يستمر الجفاف أو التقشر لبضعة أيام. أيضاً، ينصح بتجنب منتجات العناية بالبشرة القاسية أو المزعجة والحد من التعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام بعد العلاج لتجنب حصول أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج.

أضرار عملية التقشير الكريستالي للبشرة

عند اكتمال العلاج، يجب ألا يكون هناك أي آثار جانبية سوى احمرار خفيف في الجلد وشعور بالوخز. من المهم جداً أن يقوم بهذا العلاج أخصائي طبّي مؤهل وذو خبرة.  سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك وعينيك آمنة مع الاستمرار في منحك أفضل نتيجة ممكنة من دون التعرض لأي أضرار أو آثار جانبية بعد العلاج.