أفضل تقنيات شد ترهلات الجسم وطرق علاجها بدون جراحة

أفضل تقنيات شد ترهلات الجسم وطرق علاجها بدون جراحة للحصول على جسم متناسق ورشيق.

شد ترهلات الجسم يعد علاجا غير جراحيا يساعد على تقليل الدهون للحصول على جسم متناسق ونحيف. هناك مجموعة متنوعة من إجراءات تقليل الدهون غير الجراحية، حيث تعمل هذه الإجراءات على تقليل أو إزالة الجيوب العنيدة من الدهون لتحديد وتشكيل مناطق مختلفة من الجسم.

ما هو نحت الجسم وشد الجسم المترهل

أفضل تقنيات شد ترهلات الجسم وطرق علاجها بدون جراحة
أفضل تقنيات شد ترهلات الجسم وطرق علاجها بدون جراحة

نحت الجسم وشد ترهلات الجسم هو إجراء طبي أو جراحي يهدف إلى إعادة تشكيل منطقة من الجسم. قد يتضمن إجراءات من أجل التخلص من الجلد الزائد، والدهون الزائدة، وإعادة تشكيل أو تحديد المنطقة. كما لا يساعد نحت الجسم عادة على إنقاص الوزن بل يساعد في تشكيل الجسم ومعالجة مناطق معينة حيث يكون فقدان الوزن غير فعال، أو عند فقدان الوزن بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة ترهلات الجلد.

تقنيات شد ترهلات الجسم 

تحلل الدهون بالتبريد

الليزر

موجة تردد الراديو

تحلل الدهون بالتبريد

عملية تحلل الدهون بالتبريد هي عملية تركز على إزالة الدهون عن طريق تجميد الخلايا الدهنية. فهذه العملية تعد بسيطة حيث تتعرض المناطق المستهدفة المحلية لدرجات حرارة تتراوح من -11 إلى 5 درجات مئوية، مما يتسبب في موت الخلايا الدهنية دون قتل خلايا الجلد السليمة حيث يمكن أن تتحمل الأخيرة درجات حرارة أكثر تطرفاً. بمجرد قتل الخلايا الدهنية، فسيتخلص الجسم منها بشكل طبيعي على مدار بضعة أسابيع.
تقنية CoolSculpting هي أشهر أنواع تحلل الدهون بالتبريد، فهناك العديد من الميزات الفعالة لشد الجسم المترهل بهذه التقنية، أهمها أنه يمكنك استهداف جزء معين من الجسم وترك الجسم بشكل طبيعي على مدى فترة طويلة. كما من الممكن استهداف منطقتين بحد أقصى مثل الأرداف والبطن والفخذين، مع علاجات تدوم ما بين 30 و 60 دقيقة. 

الليزر 

الليزر علاج فعال لشد الجسم
الليزر علاج فعال لشد الجسم

العلاج بالليزر هو عملية تقليل الدهون والتي تعطل أغشية الخلايا الشحمية داخل الموقع المستهدف، مما يساعد على امتصاص مخازن الدهون وإزالتها من الجسم دون الإضرار بالخلايا. لتحقيق ذلك، يطلق الجراح أشعة الليزر الباردة في أنسجة الجسم ثم تمتصها الخلايا الدهنية قبل أن تتحلل. بهذه الطريقة تتخلصين من الدهون الزائدة في المنطقة المعالجة وتتخلصين من ترهلات الجلد وتحصلين على جسم رشيق.

موجة تردد الراديو

يعمل العلاج بالترددات الراديوية على أساس تسخين الخلايا الدهنية حتى تنفجر وتموت، فالحرارة ناتجة عن توصيل دفعات محكومة من الطاقة إلى الموقع المستهدف. يعد هذا العلاج أحد الحلول الأكثر استخداماً من قبل أطباء الجلد وخبراء نحت الجسم.

يُعرف هذا العلاج أيضاً باسم تحلل الدهون بالترددات الراديوية، ولا يتطلب العلاج حتى ملامسة الجلد حيث يتم إرسال الإشارات بواسطة جهاز متخصص من مسافة حوالي 1 سم. مثل عملية تجميد الدهون، تعتبر عملية التسخين طريقة شائعة بشكل خاص لاستهداف الانتفاخات الدهنية العنيدة التي لن تختفي على الرغم من بذل قصارى جهدك.

مميزات عملية نحت وشد الجسم

أجزاء الجسم أكثر تحديداً وذات شكل جيد

مظهر أنحف 

جلد أنعم

نتائج الجراحة أكثر وضوحاً وفورية

مخاطر عملية نحت وشد الجسم

تعرفي على تقنيات شد الجسم المترهل وطرق علاجها
تعرفي على تقنيات شد الجسم المترهل وطرق علاجها

عدوى

ألم أو تورم يستمر لفترة أطول من المتوقع

تندب أو تغير لون الجلد

طفح جلدي

ألم أو وجع

احمرار الجلد

نتائج غير مرضية وتحتاج لتكرار الجلسة العلاجية