حدث عالمي فريد .. 6 مواهب سعودية تعرض إبداعاتها في Street style في باريس

حدث عالمي فريد .. 6 مواهب سعودية تعرض إبداعاتها في Street style في باريس

شروق هشام
25 يونيو 2023

تحتضن العاصمة الفرنسية فعالية EMERGE الفعالية الأولى من نوعها والتي تجمع المواهب السعودية الإبداعية الصاعدة في الأزياء والفنون والموسيقى، لتكون بمثابة احتفال بالإبداع والثقافة والابتكار، وهي الفعالية الفريدة من نوعها والتي أتاحت لـ 6 من المصممين والمصممات من المواهب السعودية المتميزة في عالم الأزياء والموضة من برنامج 100 براند سعودي الخاص بهيئة الأزياء، لعرض إبداعاتهم وتصاميمهم أمام زوار Street style في باريس.

6 مواهب سعودية تعرض إبداعاتها في Street style في باريس

الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء
الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء

تقدم فعالية EMERGE أكثر المواهب الصاعدة إبداعاً في المملكة العربية السعودية في العاصمة الفرنسية، وهي الفعالية الأولى من نوعها، والتي تقام من قِبل هيئة الأزياء السعودية والإدارة العامة للابتكار بوزارة الثقافة السعودية MoCX، بالتعاون مع الهيئة السعودية للفنون البصرية والهيئة السعودية لفنون الطهي والهيئة السعودية للموسيقى.

وبدأت فعالية EMERGE  بحدث رائد فريد من نوعه بتقديم عرض أزياء حصري عرض إبداعات 6 من علامات الأزياء السعودية الشهيرة والمتميزة بالتصاميم العصرية الأنيقة، ضمن العلامات الخاصة ببرنامج 100 براند سعودي من خلال عرض Street style في باريس، وهذه العلامات السعودية، هي:

جانب من تصاميم العلامات السعودية في عرض Street style  في باريس
جانب من تصاميم العلامات السعودية في عرض Street style  في باريس

1886 ، TorbaStudio ، Hindamme ، Mazrood ، Noble & Fresh ، Not Boring .

وحظي عرض الأزياء بإشادة كبيرة من قبل الجماهير الحاضرة للفعالية، والذين أتيحت لهم فرصة استكشاف ما يقدمه المبدعون السعوديون، خاصة وأن العلامات السعودية المشاركة قد عرضت تصاميم شبابية إبداعية متميزة لستايل أزياء الشوارع، والتي سلطت الضوء على ما تمتلكه السعودية من مواهب إبداعية في مجال الأزياء وفق صيحات الموضة العصرية العالمية.

جانب من فعاليات عرض 6 علامات سعودية Street style في باريس
جانب من فعاليات عرض 6 علامات سعودية Street style في باريس

كما كان للمشهد الموسيقي السعودي حضور في الفعالية، حيث شهدت الفعالية عروض موسيقية غنائية حية وعروض استعراضية لافتة أمتعت الجماهير الحاضرة للفعالية، وذلك سعيا لإبراز المواهب السعودية الصاعدة وتسليط الضوء على ثراء الثقافة السعودية وتنوعها الملهم، فيما حظي عرض الأزياء بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك"، وكذلك حظي بحضور نخبة من المشاهير والمصممين والمصممات في عالم الأزياء والموضة على المستوى المحلي والعالمي.

المصممون والمصممات المشاركون في Street style  في باريس

- براند "1886" كإحدى أبرز العلامات السعودية المتميزة والتي يقودها مجموعة من الشباب السعوديين، والتي تميزت بتقديم تصاميم شبابية عصرية تعبر عن خط أزياء يدمج حداثة وبساطة التصاميم في الأزياء العصرية والأنيقة.

من تصاميم براند 1886
من تصاميم براند 1886

- علامة "تربة ستوديو" TorbaStudio المتخصصة بالأزياء العصرية، والتي أسستها المصممتان السعوديتان "نازك الخليفي" و"سارة العميل".

من تصاميم البراند السعودي TorbaStudio
من تصاميم البراند السعودي TorbaStudio
من تصاميم العلامة السعودية TorbaStudio
من تصاميم العلامة السعودية TorbaStudio

- Hindamme للمصمم السعودي المبدع "محمد خوجة" بتصاميمه المتميزة بالفخامة المعاصرة، والتي تربط الثقافات الشرقية والغربية من خلال الملابس الجاهزة بأسلوب راقي ومعاصر.

من تصاميم علامة Hindamme من المصمم محمد خوجة
من تصاميم علامة Hindamme من المصمم محمد خوجة
من تصاميم علامة Hindamme
من تصاميم علامة Hindamme

- Mazrood والتي تعد من أوائل العلامات المتخصصة في تصميم القطع الشبابية للشباب والفتيات، حيث تقدم العلامة تشكيلة واسعة من الكنزات والبناطيل بألوان كثيرة وتصاميم مختلفة.

من تصاميم علامة Mazrood
من تصاميم علامة Mazrood

- Noble & Fresh وهي العلامة التي أسسها المصمم "نايف الهايف" والتي تعد إحدى علامات الأزياء الشبابية التي تدمج بين الثقافة والحداثة بأسلوب معاصر.

من تصاميم براند Noble & Fresh
من تصاميم براند Noble & Fresh

- Not Boring العلامة التجارية السعودية المتخصصة بأزياء الشارع، بتصاميم عصرية فريدة من نوعها متميزة بلمسات إبداعية مستوحاة من الفن السعودي.

من تصاميم براند Not Boring
من تصاميم براند Not Boring

فعالية EMERGE الأولى من نوعها لجمع المواهب السعودية في العاصمة الفرنسية

جانب من عرض أزياء فعالية EMERGE
جانب من عرض أزياء فعالية EMERGE

يُذكر بأن العاصمة الفرنسية باريس تحتضن فعالية EMERGE التي تقدم أكثر المواهب الصاعدة إبداعاً في المملكة العربية السعودية، والتي تعد الفعالية الأولى من نوعها، والتي تمثل تجربة غامرة للزوار في قطاع الأزياء الذي يشهد نهضة متسارعة في المملكة، فضلاً عن مجال الفنون المعاصرة الأوسع نطاقاً أيضاً، وكذلك الفنون الموسيقية الإبداعية، وذلك بحضور مصممي الأزياء والفنانين والموسيقيين المشاركين من المملكة العربية السعودية.

من عرض أزياء فعالية EMERGE
من عرض أزياء فعالية EMERGE

وتتيح فعالية EMERGE فرصة للمواهب السعودية لعرض أعمالها الإبداعية المتنوعة أمام الجمهور في شارع 8 فرانس بورجوا، وذلك على امتداد ثمانية أيام، والتي بدأت بتاريخ 23 يونيو الجاري وتمتد إلى 1 يوليو القادم، من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً من كل يوم، وذلك بحضور مصممي الأزياء والفنانين والموسيقيين المشاركين من المملكة العربية السعودية، للاحتفاء بشركاء جدد من باريس ومن جميع أنحاء العالم وتعزيز أواصر التواصل معهم.

وضمن سعي فعالية EMERGE لتكون بمثابة احتفال بالإبداع والثقافة والابتكار، فستحتضن الفعالية مجموعة مميزة من الأنشطة، ومن أهمها:

- مشاركة خمسة عشر مصمماً من برنامج 100 براند سعودي الخاص بهيئة الأزياء السعودية لتقديم مجموعة منتقاة من تصاميم العلامات التجارية الناشئة للزوار بهدف شرائها، بالإضافة إلى أجود العطور المنتقاة من العلامة السعودية الصاعدة في عالم صناعة العطور "رشات".

- فرصة للقاء العديد من الفنانين التشكيليين من الهيئة السعودية للفنون البصرية لاستعراض وشراء المطبوعات من ألمع المواهب السعودية الجديدة.

تصاميم عصرية ضمن عرض Street style  في باريس
تصاميم عصرية ضمن عرض Street style  في باريس

- حضور عازفين من هيئة الموسيقى، من بينهم الأوركسترا الوطنية وذلك منذ الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً يومياً، بالإضافة إلى إحياء حفلات مباشرة لمجموعة من منسقي الأغاني لمشاركة عالم الموسيقى السعودي الذي يشهد تطوراً سريعاً.

- تقديم مجموعة من الطهاة المشهورين في الهيئة السعودية لفنون الطهي أصنافاً مميزة من أشهر الأطباق في المملكة ومشروباتها المنعشة كنوع من التقاليد العربية الأصيلة التي تتغنى بإكرام الضيوف واحترامهم.

تصاميم شبابية إبداعية متميزة لستايل ازياء الشوارع
تصاميم شبابية إبداعية متميزة لستايل ازياء الشوارع

- تتضمن الفعالية عروضاً لمغنية الراب السعودية بيست ومشاركةً للمغنية الإنكليزية الشهيرة لوغتا، وأداءً لفرقة جازي سبا ساوندز من الرياض، وهي فرقة مفضلة للأداء الموسيقي في عالم الأزياء بعد أن شاركت في عدة عروض منها Off-White وLoewe .

الصور تم إستلامها من هيئة الأزياء.