"هندام" للمصمم السعودي "محمد خوجة" في متحف فيكتوريا والبرت في لندن

في تميز عالمي جديد للمصمم السعودي "محمد خوجة" مؤسس علامة الأزياء التجارية "هندام"، سيتم عرض إحدى تصاميمه "سترات القيادة"، بشكل دائم في متحف فيكتوريا وألبرت المرموق في لندن.

"هندام" للمصمم السعودي "محمد خوجة" في متحف فيكتوريا والبرت في لندن

كان المصمم السعودي "محمد خوجة" مؤسس علامة الأزياء التجارية هندام، قد صمم "سترات قيادة" والتي استوحاها من إحدى أكبر التغيرات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بمناسبة قرار رفع الحظر عن قانون قيادة المرأة في السعودية، حيث طُرز عليها تاريخ تطبيق القرار وهو 24 يونيو 2018 م الموافق 10 شوال 1439 هـ.

وسيتم عرض "سترة القيادة" لعلامة تصميم الأزياء السعودية Hindamme التي صممها مصمم العلامة التجارية "محمد خوجة"، بشكل دائم للجمهور في متحف (V&A) فيكتوريا وألبرت المرموق في لندن، حيث تم شراء السترة من قبل V&A في عام 2020، لتصبح أول قطعة سعودية معاصرة تنضم إلى أكبر مجموعة مرجعية للأزياء وأكثرها شهرة في العالم، علما بأن سترة القيادة من Hindamme هي أيضًا جزء من المجموعة الدائمة والمعروضة في المتحف الوطني للثقافات العالمية في أمستردام بهولندا.

مصمم "هندام" محمد خوجة

وحول ذلك فلقد عبر مصمم "هندام" محمد خوجة عن فخره وتشرفه باختيار هذه القطعة التي صممها "سترة القيادة" للنساء السعوديات في عام 2018، والتي جذبت انتباه القيمين على المعرض، للعرض الدائم في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن.

وأشار إلى أن هذه الخطوة المرتبطة بتلك المناسبة الهامة في حياة السعوديات، قد أضافت تميزا فريدا حجزت من خلاله الموضة السعودية موقعا هاما بالانضمام إلى الرتب المرموقة في مجموعة الأزياء الدائمة في (V&A) مؤكدا بأنها تعد كذلك خطوة هامة في مسيرته كمصمم أزياء.