ما هي العلاقة بين الكسل والتسبب بامراض القلب؟

ما هي العلاقة بين الكسل و امراض القلب، حيث ان امراض القلب هي الاكثر شيوعاً بين الناس حول العالم و الاكثر تسبباً بالوفاة كذلك، فيما يعد الكسل و الخمول من اسوأ العادات التي يمكن ان تؤثر على صحة الانسان و حياته بشكل سلبي.

و صحة القلب و العناية به امر هام و ضروري للحفاظ على هذا العنصر المهم جداً في حياتنا يعمل بكفاءة و يضخ الدم لكافة اعضاء الجسم، و كما يتأثر القلب بكثرة الحركة و النشاط الزائد الذي يمكن ان يتعبه فإنه يتأثر ايضاً بالكسل الذي يبدو ان له تأثير سلبي و مباشر في الاصابة بامراض القلب.

علاقة الكسل بامراض القلب

خلال دراسة قام بها باحثون بريطانيون مؤخراً، تم الكشف عن ان الكسل و الخمول هما اول العلامات المبكرة للاصابة بامراض القلب.

و بحسب صحيفة الدايلي ميل التي عرضت للدراسة، فإن اطباء كثر يشيرون الى استغراب الكثيرين لهذه الدراسة كونهم لم يعتقدوا يوماً بتأثير الكسل على صحة القلب. و قد اوضح القائمون على الدراسة ان الكسل و الخمول اللذين يدلان على امراض القلب يختلفان بشكل كبير عن الخمول الطبيعي و المؤقت الذي ينتج عن الحاجة للراحة بسبب التعب و الارهاق.

و يميز الاطباء البريطانيون بين الكسل العادي و الكسل المسبب لامراض القلب بالتالي:

•    الكسل المسبب لامراض القلب يحصل عند شعور الانسان بالخمول غير الاعتيادي من دون ان سبب يقف وراءه.

•    الشعور ب الدوار و الغثيان المتكرر مع حالة الكسل غير الاعتيادية هذه.

•    الشعور بعدم الرغبة في القيام بأي عمل و ملازمة المكان من دون بذل مجهود.

•    الاحساس الدائم بعدم انتظام ضربات القلب.

•    النوم لفترات طويلة.

و يشدد الاطباء على انه لا يجب اخذ كل حالة من الكسل و الخمول المذكورة اعلاه على انها دلالة على وجود خلل او مشكلة بالقلب، بل يجب ان يكون اكثر من عارض مترافق مع حالة الكسل للبناء على وجود مشكلة ما و يجب استشارة الطبيب على الفور.

جدير بالذكر ان امراض القلب في الدول العربية من اكثر الامراض تهديداً لحياة الافراد، و لا يمكن التكهن بمشاكل القلب الا بعد مضي وقت على بدايتها و بدء ظهور المضاعفات الخطيرة التي تنبئ بوجود مشكلة في القلب تستدعي التدخل الطبي الفوري، خاصة مع تشابه اعراض امراض القلب مع اعراض صحية اخرى.

امراض-القلب-ابرز-اسبابها-و-نصائح-للوقاية-منها

ما-هي-علاقة-التهاب-الاسنان-بامراض-القلب؟

وداعاً-للكسل-والخمول