تحذير.. النوم الكثير قد يسبب الخرف

عدد ساعات النوم قد يصنع فارق كبير في صحة المخ ، هذا خلاصة دراسة حديثة أجراها باحثون من كلية الطب في جامعة بوسطن، توصلت إلى أن النوم أكثر مما يجب قد يؤثر سلبا على صحة المخ .

من ينامون أكثر من 9 يوميا مهددون بالخرف

تحدث الباحثون في هذه الدراسة عن أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة أكثر عرضة بمقدار الضعفين للإصابة بخرف الشيخوخة من أي نوع خلال العشرة سنوات التالية، مقارنة بمن ينامون 6-9 ساعات فقط في الليلة الواحدة، كما ذكرت الدراسة أن من ينامون أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 71%.

تحذير من التحول من النوم القليل إلى النوم الكثير

الدراسة تحدثت أيضا عن أن التحول من النوم لساعات قليلة إلى النوم لساعات طويلة، وقالت إن هذا أشد خطورة، حيث تحدثت الدراسة عن أن الأشخاص الذين اعتادوا النوم لأقل من 9 ساعات في وقت سابق، ولكن أصبحوا ينامون لأكثر 9 ساعات على مدى 13 عاما معرضون لخطر الإصابة بالخرف بمقدار 2.5 مرة مقارنة بأولئك الذين ينامون بشكل مستمر لأكثر من 9 ساعات.

النوم الكثير يقلل حجم المخ ويبطئ عمله

الباحثون اكتشفوا أيضا أن الأشخاص الذين ينامون لمدة أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة يقل لديهم حجم المخ، وكذلك سرعة وكفاءة معالجة المعلومات، وذلك مقارنة بأولئك الذين ينامون متوسط 6-9 ساعات في الليلة الواحدة.

النوم الكثير دليل على تدهور في الخلايا العصبية

الأكثر أهمية أن الباحثين يعتقدون أن محاولة جعل الأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة يقللون من ساعات نومهم، لن تصنع فارق فيما يتعلق من تقليل خطر إصابتهم بالخرف، لأنهم يعتقدون أن ساعات النوم الطويلة إشارة إلى وجود تدهور في الخلايا العصبية في المخ ترتبط بالخرف.

كل ما يجب معرفته حول سن اليأس عند الرجال

ما الفارق بين الزهايمر والنسيان ؟

أسباب تجعلك تصاب بـ حرقة المعدة دائما