فساتين الميدي تستهوي النجمات في الخريف

فساتين الميدي تستهوي النجمات في الخريف.. إليك تصاميم متنوعة تناسب المرأة الثلاثينية

إحسان علّوه
11 أكتوبر 2023

الفساتين الميدي تعد رمزاً لأنوثة المرأة على مر العقود، وهي قطعة أساسية تفنن المصممون في شكلها لتصبح موضة لا تبطل مع السنوات، خاصة وانها تحاكي تفاصيل المرأة حيث تحدد الخصر ومنطقة الأوراك وتكشف قليلا عن الساقين، وتجعل القوام غالبا على شكل ساعة رملية يفيض أنوثة. هذه القطعة جذبت النجمات في العديد من اطلالاتهن بموسم الخريف واخترنها بطرق متنوعة بين الكلاسيكية والعصرية، وتناسب جدا المرأة في المرحلة الثلاثينة الى الأربعينية، فنلقي نظرة على اطلالات مجموعة من النجمات وعاشقات الموضة بفستان الميدي في الأسابيع الأخيرة لتستلهموا منهن خياراتهن الأنيقة.

إطلالة نجود الرميحي بفساتين ميدي أنيقة

مدونة الموضة والجمال السعودية نجود الرميحي استعرضت أناقتها في أسبوع الموضة بفستان ميدي مميز بصيحة البولكا دوت مع لونه الزهري والنقاط السوداء التي ازدان قماشه بها، وجاء بتصميم أنثوي لافت مع التنورة الكلوش بالكسرات، بينما اتسم جزئه العلوي بستايل كلاسيكي مع الأزرار الكبيرة السوداء والياقة على شكل 7 المغطاة بالفرو الأبيض، بينما جاءت الأكمام على شكل نصفي وبأسلوب منتفخ في الوسط، وحمل الفستان توقيع العلامة التجارية " Alessandra Rich ".

إطلالة نجود الرميحي
إطلالة نجود الرميحي بفستان وردي من توقيع العلامة التجارية " Alessandra Rich ".

نسقت معه جوارب طويلة شفافة باللون الأسود مع حذاء مغلقا باللون الأبيض ومدببا من الأمام مع الشكل الهندسي باللون الوردي. اما بالنسبة الى اطلالتها الجمالية، فإختارت تسريحة الشعر الملموم مع الغرة الجانبية، والمكياج السموكي البارز على عينيها الجميلتين.

إطلالة نجود الرميحي
إطلالة نجود الرميحي بفستان وردي من توقيع العلامة التجارية " Alessandra Rich ".

في اطلالة خريفية ثانية لنجود الرميحي أثناء تواجدها في باريس، بدت بأناقة كلاسيكية مع فستان ميدي شتوي بصيحة الكارو التي تروج جدا في المواسم الباردة. اتسم الفستان بتصميم أنثوي رائع مع التنورة المسحوبة بداية على القوام قبل ان تتسع في نهايتها، بينما الجزء العلوي جاء على شكل كاب فضفاض ومريح. وهو من توقيع دار الأزياء " ALAÏA ".

 اطلالة خريفية ثانية لنجود الرميحي
اطلالة خريفية ثانية لنجود الرميحي من توقيع دار الأزياء " ALAÏA "

الفساتين الميدي تحقق المظهر الأنثوي المريح واللافت للمرأة خاصة مع موسم الخريف حيث تعزز من أناقة المرأة الثلاثينية وصولا الى الأربعين، بأسلوب بغاية الجاذبية.

ريم السعيدي بفستان كلاسيكي ميدي

مقدمة البرامج وعارضة الأزياء ريم السعيدي بدت بإطلالة بغاية الكلاسيكية أثناء حضورها احدى فعاليات ديور في دبي، فظهرت بفستان أسود ميدي من ديور بتصميم من وحي الستينات، بتوقيع ديور. جاء بقصة بسيطة أنثوية مع التنورة الكلوش التي يصل طولها الى فوق الركبة، والياقة العالية وبدون أكمام، وكانت اللمسة البارزة فيه الأزرار على جانبي الفستان من الأمام بلمسة كلاسيكية رسمية. ونسقت معه حقيبة يد من ديور ايضا، مع حذاء أسود مدبب، وأكملت طلتها بقفازات سوداء قصيرة لتتناسب اختياراتها هذه مع لوكها بشكل عام.

ريم السعيدي بفستان كلاسيكي ميدي
ريم السعيدي بفستان كلاسيكي ميدي بتوقيع ديور

بالنسبة الى اطلالتها الجمالية، اعتمدت على احمر الشفاه الفاقع مع الملامح الناعمة النيود، وتسريحة الشعر الملموم الى الخلف مع الغرة الجانبية، فظهرت بالتالي وكأنها نجمة من فترة الستينات مع اختيارها هذا اللوك الكلاسيكي.

إطلالة ريتا حرب بفستان ميدي بنقشة برية

الممثلة ومقدمة البرامج اللبنانية ريتا حرب تألقت في احدى حلقات برنامجها الجديد "اعترافات مع ريتا" بفستان بصيحة الميدي بنقشة الفهد، من توقيع العلامة التجارية دوتشي اند غابانا Dolce&Gabbana. عانق الفستان قوامها الممشوق مع قصته الضيقة والمحددة عند الخصر، وجاء بكتف واحد مع التنورة الضيقة التي يصل طولها الى فوق الكاحل، وما ميزه لونه الوردي المرقط بنقشة الفهد، وهي نقشة تعود لتتصدر واجهة فصل الخريف.

إطلالة ريتا حرب بفستان ميدي بنقشة برية
إطلالة ريتا حرب بفستان ميدي بنقشة برية من Dolce&Gabbana.

نسقته ريتا حرب مع حذاء باللون الأسود بالكعب العالي الرفيع، واعتمدت تسريحة الشعر الويفي بأسلوب النصف رفعة مع الغرة الجانبية والمكياج الترابي، وظهرت بكامل أنوثتها بهذه الإطلالة الخريفية.

إطلالة رزان جمال بالفستان الأسود الكلاسيكي

النجمة اللبنانية رزان جمال تألقت خلال حضورها لعرض أزياء دار Dior بإطلالة كلاسيكية أنيقة باللون الأسود، عبارة عن فستان ميدي مستقيم بالقماش المجعد، مصمم بحمالة بعرض الكتف مع ياقة مستديرة ضيقة، مميز بخصر محدد بحبيبات متباعدة من الخرز الأبيض الذي زين حدود الأكمام والياقة كذلك، ونسقت مع فستانها الناعم قفازا عاليا من الجلد الأسود، مع  اعتماد نفس ستايل الحذاء المتناغم مع حقيبة يدها، أما شعرها فسحبته للخلف على شكل ذيل حصان منخفض وزينت مقدمته بعصبة سوداء.

إطلالة رزان جمال بالفستان الأسود الكلاسيكي
إطلالة رزان جمال بالفستان الأسود الكلاسيكي من توقيع ديور

بسمة بوسيل بفستان ميدي مطبع بالورود الخريفية

الفنانة المعتزلة ومصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل استعرضت أناقتها مع اجواء فصل الخريف، بفستان أنيق ميدي مطبع بالورود المستوحاة من أجواء هذا الفصل. اتسم الفستان بتصميم أنثوي رائع مع التنورة الكلوش المنفوشة ذات الفتحة عند الساق، والحزام الرفيع المزموم عند الخصر، كذلك جاء بياقة مغلقة مع الأكمام الطويلة لدفع برودة الطقس. اما قماش الفستان فإزدان بالورود الملونة بتدرجات البني والأزرق مع اللون الفاتح، وهي ألوان تعكس أجواء الخريف.

بسمة بوسيل بفستان ميدي مطبع بالورود الخريفية
بسمة بوسيل بفستان ميدي مطبع بالورود الخريفية

ما ميز هذا التنسيق، ارتدائها معه بوت طويل العنق باللون البني والجلد اللامع، ما عزز من أناقة اطلالتها، خاصة مع أسلوبها الجمالي بتسريحة الشعر الكاري وأكسسوار الشعر الذهبي الذي جاء كطوق في مقدمة شعرها.

إطلالة رابعة الزيات بفستان ميدي رمادي

الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات اتجهت في فصل الخريف نحو فساتين الميدي الأنثوي بإطلالة كلاسيكية مستوحاة من فترة الستينات. ارتدت فستان ميدي بتنورة كلوش مع صيحة الكسرات، وجاء بياقة دائرية مع الأكمام النصفية، ونسقت معه حذاء مفتوحا بالكعب العالي العريض باللون البيج.

إطلالة رابعة الزيات بفستان ميدي رمادي
إطلالة رابعة الزيات بفستان ميدي رمادي

بالنسبة لإطلالتها الجمالية، اختارت كعادتها تسريحة شعرها المفضلة الكاري المستقيم مع المكياج السموكي الخفيف.

إطلالة رابعة الزيات بفستان ميدي رمادي
إطلالة رابعة الزيات بفستان ميدي رمادي

إطلالة مهيرة عبد العزيز بفستان ميدي برتقالي

ضمن أسبوع الموضة في باريس، اتجهت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز نحو الفستان الميدي باللون البرتقالي المونوكروم بتوقيع دار الأزياء ستيلا مكارتني Stella McCartney. اتسم التصميم بقصة حورية البحر مع المنحنيات البارزة من الخصر الى الأوراك، وجاء بأكمام نصفية، وبفتحة صغيرة في نهاية تنورته.

إطلالة مهيرة عبد العزيز بفستان ميدي برتقالي
إطلالة مهيرة عبد العزيز بفستان ميدي برتقالي بتوقيع دار الأزياء ستيلا مكارتني Stella McCartney

وارتدت فوق الفستان معطفا طويلاً باللون الأسود عزز من فخامة أناقتها في شوارع باريس.

إطلالة مهيرة عبد العزيز بفستان ميدي برتقالي
إطلالة مهيرة عبد العزيز بفستان ميدي برتقالي بتوقيع دار الأزياء ستيلا مكارتني Stella McCartney

هذه كانت ابرز اطلالات النجمات مؤخرا بالفساتين الميدي بقصات أنثوية تناسب المرأة الثلاثينية وصولا الى الأربعين، وذلك ضمن صيحات الموضة الرائجة في موسم الخريف.. شاهدوا الصور واستلهموا منهن اسلوبهن.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام.