تنانير مبتكرة ستخرجك عن النمط الكلاسيكي وتدخلك عالم العصرية

تنانير مبتكرة ستخرجك من الـ "Comfort Zone" وتدخلك عالم العصرية

هلا جرجورة
8 ديسمبر 2023

لطالما كانت التنانير قطعة أساسية في خزانة ملابس النساء، تقريباً منذ الولادة وحتى المراحل المتقدمة من العمر، وقد امتلكت التنانير القدرة على تجسيد الأنوثة والأناقة عبر الزمن على اختلاف قصّاتها وتصاميمها، ولهذا وفي كل موسم يبذل مصممو الأزياء جهوداً كبيراً لتزويدنا تصاميم مبتكرة وحديثة من التنانير وهذا الموسم تمحورت الموضة بشكل أساسي حول التنانير ذات القصّات الغريبة والتي من الممكن تنقل أسلوبك من العادي إلى العصري بسرعة كبيرة.

 

أنواع كثيرة من التنانير لكن التصاميم الغريبة تتفوق هذا الموسم

قاموس الموضة يضم عدد كبير من أنماط التنانير المختلف والتي نعرفها جميعنا وتتمثل بشكل أساسي بين التنانير الميدي والتنانير الماكسي وتلك القصيرة ذات التصاميم المرحة والجريئة والتنانير الـ pencil الأنيقة وغيرها، وهذا التصاميم تتفاوتت بين الأنماط الكاجوال والأكثر رسمية.

تنورة مرصعة بالكريستال من Balmain
تنورة مرصعة بالكريستال من Balmain

وجميع هذه التصاميم ارتدتها معظم النساء على اختلاف أعمارهن وأذواقهن ونسقنها كل على طريقتها الخاصة، ومن المعروف ارتباط التنورة بالأناقة والأنوثة وفي بعض الأحيان بالعصرية في حال كانت التصاميم مبتكرة، مثل موسم خريف وشتاء 2023-2024 والذي تمحورت فيه تصاميم التنانير بشكل أساسي حول القصّات المبتكرة والخارجة عن المألوف.

 

تصاميم تنانير غريبة ومبتكرة في مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024

خرج مصممو الأزياء هذا الموسم من إطار الموضة الكلاسيكية في الكثير من التصاميم وعلى رأسها التنانير حيث أرادوا أن يقدمو نسخاً جديدة من التنورة الكلاسيكية وقد نجحوا فعلاً في ذلك من خلال اعتمادهم لمواد مختلف وأقمشة مبتكرة واكسسوارات غريبة نقلت بالتنانير إلى مستوى جديد من العصرية.

تنورة مبتكرة باللون الأحمر من Christopher Kane
تنورة مبتكرة باللون الأحمر من Christopher Kane

فشاهدنا مثلاً تصاميم التنانير التي زينتها الورود النافرة ثلاثية الأبعاد مما خلق تأثيراً غريباً وملفتاً.

تنانير مزينة بالورود النافرة من فالنتينو وبرادا
تنانير مزينة بالورود النافرة من فالنتينو وبرادا

وكذلك كان هنالك التصاميم ذات القصات المتفاوتة الطول والتي خلقت صورة ديناميكية مميزة.

وكان هنالك استخدام كبير لمواد مبتكرة زينت التنانر مثل الترتر والريش والشراريب وقد أضافت سحراً خاصاً على التصاميم، إضافة إلى التنانير التي زينتها الكشاكش المرحة والأنثوية.

تنانير مزينة بالريش والترتر والاكسسوارات المعدنية من مجموعات خريف 2023
تنانير مزينة بالريش والترتر والاكسسوارات المعدنية من مجموعات خريف 2023

ومن بين التصاميم التي لفتتنا كانت في عرض دار Prada حيث رصدنا تنورة مستوحاة من الوسادة البيضاء، وقد التفت حول الجسم بأسلوب وثير وناعم واعتبرت خطوة جريئة من الدار ذات الأفكار الطليعية دائماً.

التنورة المستوحاة من الوسادة من عرض Prada
التنورة المستوحاة من الوسادة من عرض Prada

هذه التنانير المبتكرة من الممكن أن تعيد تعريف أسلوبك الخاص في الموضة وأن تكسر رتابة الأنماط الكلاسيكية، اعتمديها إن كنت تمتلكين الجرأة الكافية ونسقيها بأساليب أنيقة من خلال اعتماد بلايز وقمصان ناعمة معها، حتى لا تبدو الإطلالة مبهرة أو مبالغ بها.

اخرجي عن النمطية من خلال اختيارك لأحد هذه التصاميم المبتكرة للتنانير
اخرجي عن النمطية من خلال اختيارك لأحد هذه التصاميم المبتكرة للتنانير

اخرجي من منطقة الراحة الخاصة بالأزياء الكلاسيكية واحتضني الأسلوب العصري والطليعي من خلال موضة التنانير الغريبة أبرز صيحات الموضة لموسم خريف وشتاء 2023-2024.