كيف تهتمين بحقائبك الجلدية الفاخرة منعاً من تلفها

كيف تهتمين بحقائبك الجلدية الفاخرة منعاً من تلفها

أي سيدة لا توجد في خزانتها حقيبة واحدة على الأقل من الجلد مهما اختلف تصميمها أو لونها؟ لكن تحتاج هذه الحقيبة إلى تنظيفها من وقت لآخر والإهتمام بها كي تحافظي على نوعيتها ولونها، وأول أمر تفكرين به هو كيفية إزالة البقع التي قد تتعرض لها حقيبة الجلد جراء حملها في المناسبات أو الإطلالات اليومية. لا تقلقي فقد أحضرنا لك طرق عدّة ومختلفة تناسب غالبية أنواع البقع التي قد تصيب حقيبة الجلد وطرق تنظيفها. ما عليك سوى إحضار حقيبة الجلد والبدء بتنظيفها حسب هذه التعليمات.

Boss
Boss

أنواع الجلد الفاخرة التي تصنع منها الحقائب

صناعة الجلود فن حقيقي تم تناقله لعدة قرون، وتعتبر من أولى الصناعات والحرف التي نفذها الإنسان وأكثرها انتشاراً منذ القدم حتى اليوم. هناك أنواع مختلفة من الجلد تتيح لنا اختيار حقائب بتصميمات متنوعة ومختلفة لذا قبل التعرف على طق الاهتمام بالحقائب علينا أن نتعرف أولاً على أنواع الجلود المستخدمة في تصميم حقائبنا، وهي على الشكل التالي:

Veronica Beard
Veronica Beard

جلد الماعز

جلد الماعز مادة متعددة الاستخدامات وأبرز ما يميزها هو المتانة والنعومة وخفة الوزن مما يجعله مثالياً لصنع الحقائب والقفازات والأحذية. هذا النوع من الجلد ناعم ومقاوم للماء لاحتوائه على اللانولين، هو زيت شمعي يفرزه جلد الماعز. جلد الماعز متين ولكنه رقيق ومقاوم للماء أيضاً، مريح، يتم تشكيل جلد الماعز بالأغلب عبر اللّف والكي لتسطيح الزوايا.

جلد البقر

جلد البقر هو نتيجة عمليات مختلفة، مثل الدباغة ، وهو أكثر أنواع الجلود شيوعاً. يمكن صبغه بألوان متعددة وله العديد من المراحل التي يمرّ بها ليصبح أخيراً مثل أنواع الجلد الفخمة الأخرى.

يتوفر جلد البقر في مجموعة متنوعة من الصفات والأحجام حسب نوع البقرة وعملية التصنيع، يمكن أن يكون جلد البقر أملساً أو فروياً أو صلباً أو ناعماً حسب عملية الدباغة. من مراحل صنع جلد البقر أولاً يتم أخذ جلد البقر وحلقه لقص الشعر بالكامل، ثم يتم شدها بشكل مسطح وتجفيفها من خلال آلات مخصصة لهذا الغرض، بعد التجفيف ، تبدأ عملية الدباغة.

Ami
Ami

جلد الجمل

جلد الجمل هو جلد فريد يستخدم في الغالب في صناعة الحقائب، وهو جلد  متين وتعتمد متانة جلود الحيوانات على المكان الذي يعيش فيه الحيوان. يتميز جلد الجمل بخطوط تآكل فريدة ويبدو كما لو أنه قديم نوعاً ما إذا تم تخزينه في حالته الطبيعية. غالباً ما يزين الحقائب ذات الألوان العسلية ومعروف أنه يقاوم حرارة الشمس بقوة.

جلد الجاموس

يتميز جلد الجاموس بنوعية فريدة ومتينة للغاية لأنه سميك للغاية، نظرًا لأن جلد الجاموس مرن وناعم ، فهو مثالي للمنتجات الجلدية العالية الجودة، مثل الأحذية والسترات والحقائب الجلدية.

جلد الجاموس سميك بطبيعته ، مما يضيف متانة للأحذية والمحافظ والأحزمة والمعاطف والصنادل، وتعتبر منتجات جلد الجاموس خياراً مثالياً للأشخاص الذين يبحثون عن نمط فريد ومتانة عالية وحقائب باهظة الثمن.

جلد الغزال

يتميز جلد الغزال بجانب سفلي ناعم، مما يجعله يبدو فريداً من نوعه. يتم تشكيل مادة الجلد المدبوغ عن طريق قلب الجلد لأعلى ولأسفل بحيث يكون الجانب السفلي مقلوباً وهو من أنواع الجلد المعروفة بجودتها ومتانتها.

Ralph Lauren
Ralph Lauren 

كيف أزيل بقع الدهون من حقيبة الجلد؟

إزالة بقع الدهون عن حقيبة الجلد

كريم اليدين مسبب شائع في ظهور بقع دهنية على الحقائب الجلدية، غالباً ما تظهر هذه  البقع على مسكة الحقيبة. تمتص الحقيبة هذا النوع من الدهون بسرعة كبيرة، لذلك عليك التصرف بسرعة. إذا تُركت بقعة الشحوم لامتصاصها، فستترك علامة زيتية داكنة.

لا تضعي الماء أو أي من منتجات التنظيف التي قد تؤدي إلى تفاقم بقع الدهون، وبدلاً من ذلك ابدئي بتنشيف المنطقة الملطخة في أسرع وقت ممكن بقطعة قماش أو منديل نظيف وجاف . ثم بمجرد إزالة الدهون يجب أن تنظفي المنطقة الملطخة بقطعة قماش أو منديل مبلل باستخدام الماء الدافئ فقط. ابدئي من الجزء الخارجي وصولاً إلى الجزء الداخلي.

كيف أزيل بقع الحبر عن حقيبة الجلد؟

امسحي المنطقة الملطخة بقطعة قماش جافة أو منديل لامتصاص مادة الحبر عن الحقيبة، لا تقومي أبداً بفرك المنطقة الملطخة، يمكن أن يتسبب ذلك في انتشار البقعة. لا تستخدمي مجفف الشعر مباشرة على المنطقة الملطخة لأن هذا يمكن أن يثبت البقعة لا أن يزيلها. من الأفضل ترك حقيبتك لتجف في غرفة دافئة

تنظيف حقيبة الجلد برغوة الصابون

اصنعي طبقة رغوة  من الصابون المخصص لتنظيف الجلود، وقومي بتدليكها أي بحركات دائرية، تأكدي من استخدام الرغوة بشكل متساوٍ على الحقيبة  لتجنب علامات المياه التي قد تدوم طويلاً لتجف. أخيراً اتركي الحقيبة لتجف بشكل طبيعي في درجة حرارة الغرفة.

bags

طريقة تخزين حقيبة الجلد في خزانتك

عندما لا تكون حقيبتك قيد الاستخدام ، يجب أن يتم حشوها للحفاظ على شكلها الأساسي، أيضاً عليك الاحتفاظ بحقيبتك في كيس  مخصص لها عندما لا تكون قيد الاستخدام أيضًا لمنع تلوث الصبغة أو التلف الناتج عن أشعة الشمس أو الملابس الأخرى. يجب دائمًا تخزين الحقيبة في بيئة جافة وباردة مثل خزانة الملابس. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى جعل الحواف أو المقابض المشمعة لزجة اللمس والتي ستؤثر في مظهرها بمرور الوقت.

 

تخزين الحقائب
تخزين الحقائب