كيفية ترتيب الفساتين في حقيبة السفر بطريقة صحيحة

يعد ترتيب حقيبة السفر من أكثر الأمور التي تسبب الانزعاج للكثيرين في وقت الرحلات السياحية، حيث يرغب الجميع بإصطحاب أكبر قدر ممكن من الأغراض وعادة ما يكون حجم الحقائب وأسلوب التوضيب أكبر عائق لنجاح المهمة.

وهناك العديد من طرق ترتيب حقيبة السفر التي يعتمدها عشاق السفر والسياحة بفضل الخبرة والتي تساهم في توفير مساحة كافية للملابس وفي نفس الوقت الحفاظ عليها وتوضيبها بأسلوب ذكي.

كما تنشغل الكثير من السيدات بكيفية ترتيب الفساتين في حقيبة السفر، فلا شك ان اصطحاب فستانك المفضل من أكثر الأمور الممتعة أثناء الرحلات والعطلات، لكن توضيبها داخل الحقيبة قد يتطلب بعض الحيّل.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم نصائح ترتيب الفساتين في حقيبة السفر وأهم طرق ترتيب حقيبة السفر التي تساعد على التحضير الناجح للحقيبة وضمان مرور هذه المهمة بسهولة دون انزعاج أو توتر..

أفكار وطرق ترتيب حقيبة السفر بواسطة StefanCoders
أفكار وطرق ترتيب حقيبة السفر بواسطة StefanCoders

كيفية ترتيب الفساتين في حقيبة السفر:

هناك العديد من الطرق لاصطحاب الفساتين أثناء السفر ولكنها تتطلب أسلوب خاص في التوضيب داخل حقائب السفر للحفاظ على رونقها وأناقتها، ومن خلال هذه النصائح نتعرف على كيفية اصطحاب فساتينك المفضلة في الرحلات دون أن تتعرض للأذى.

- لضمان حماية الفستان من التجعد يفضل أن يتم وضعه في حقيبة بلاستيكية مخصصة للتنظيف الجاف أولاً قبل توضيبه في حقيبة السفر.

- عند وضع الفساتين في الحقيبة يفضل أن يتم وضعها في أعلى الحقيبة لتكون آخر طبقة من الملابس لتجنب تجعدها بين بقية الملابس.

- عند اصطحاب فساتين الكوكتيل الخفيفة والفساتين الصيفية المصنوعة من القطن أو الكتّان فيمكن ببساطة طيها بشكل اسطواني ملفوف ووضعها في حقيبة السفر حيث تساعد هذه الطريقة على حمايتها من التجعد.

- عند استخدام علاّقات أو شماعات الملابس يفضل استخدام الأنواع المصنوعة من القماش أو المخمل لتجنب انزلاق الفستان منها ولتجنب تعرضه للتمزق من الشماعات الصلبة.

- عند اصطحاب فساتين السهرة والمناسبات ذات التكوينات المجسمة يفضل حشوها بالورق للحفاظ على شكل هيكلها وحمايتها من التغضن خصوصاً بمنطقة الصدر ويجب وضعها في حقائب بلاستيكية لحمايتها من الخدوش والتمزق.

- الفساتين الفاخرة يفضل وضعها في أكياس خاصة بالملابس يتم غلقها بسحّاب للحفاظ على الفساتين في أفضل حالة ممكنة.

- عند طي الفساتين في حقيبة السفر يجب مراعاة أن يكون الطي مناسب لتصميم الفستان فمثلاً الفساتين ذات الخصر المحدد يفضل طيها بشكل أفقي من المنتصف، أما اذا كان الصدر محدد فيمكن طيه من المنتصف بشكل رأسي.

- في حالة الفساتين الطويلة وشديدة الطول يجب طي الذيل عدة طيات وتثبيتها بالدبابيس لضمان عدم فكها أثناء السفر وتعرض ذيل الفستان للتجعد.

نصائح وطرق ترتيب حقيبة السفر للاستعداد للعطلات:

تحضير قائمة بالاحتياجات

كيفية ترتيب الفساتين في حقيبة السفر بواسطة Holiday Gems
كيفية ترتيب الفساتين في حقيبة السفر بواسطة Holiday Gems

من السهل نسيان بعض الاحتياجات الهامة عند تحضير حقيبة السفر، لذلك ينبغي تحضير قائمة بكافة الاحتياجات والقطع اللازمة قبل السفر بفترة كافية ومن خلال هذه القائمة يمكن ترتيب الحقيبة دون نسيان أي غرض.

البدء في تحضير الحقيبة مبكراً

لا داعي لترك ترتيب حقيبة السفر حتى آخر لحظة وقضاء ليلة السفر في هذه المهمة التي قد تسبب التوتر ونسيان بعض الأغراض، والأفضل البدء بتحضيرها مبكراً قبل السفر بفترة كافية.

ترتيب الأغراض الثمينة في حقيبة على الطائرة

ينبغي وضع الأغراض غالية الثمن مثل المجوهرات أو الأجهزة الالكترونية أو الملابس الثمينة والوثائق الهامة في الحقيبة التي سيتم اصطحابها على الطائرة لضمان عدم تعرضها للضياع في حالة فقدان بعض حقائب السفر أثناء الشحن.

نصائح لتوضيب حقيبة السفر بواسطة pxhere
نصائح لتوضيب حقيبة السفر بواسطة pxhere

اصطحاب الأغراض الهامة فقط

يميل الكثيرين الى اصطحاب العديد من الملابس والاغراض في حقيبة السفر دون وجود حاجة فعلية لها، والأفضل اصطحاب الأغراض الأكثر أهمية فقط لتجنب تكديس الحقائب أو الاضطرار لاصطحاب العديد من الحقائب.

استخدام أساليب ذكية في توضيب حقيبة السفر

توجد العديد من الطرق الذكية التي تساعد في توضيب حقيبة السفر لتوفير أكبر مساحة ممكنة مثل طريقة طي الملابس بشكل ملفوف والتي تساعد على اصطحاب قطع أكثر من الملابس.

الحرص على حماية الملابس

يجب الحرص على أن تكون الملابس محمية داخل حقيبة السفر من خلال تجنب وضع زجاجات العطور أو المواد السائلة بجوار الملابس، وعند الاضطرار لذلك ينبغي استخدام عبوات محكمة جيداً ووضعها داخل أكياس بلاستيكية.

نصائح وطرق ترتيب حقيبة السفر بواسطة pxhere
نصائح وطرق ترتيب حقيبة السفر بواسطة pxhere

الحصول على ملابس منتعشة

ينزعج الكثيرون من رائحة الملابس غير المنعشة في حقيبة السفر ولذلك الأفضل غسل الملابس بمعطر أقمشة قبل وضعها في الحقيبة ووضع مكعب معطر للملابس بينها في الحقيبة للحفاظ على رائحة جذابة.

استخدام الاكياس البلاستيكية

يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية لوضع بعض الاغراض في حقيبة السفر مثل الأحذية ومستحضرات التجميل كما تفيد في وضع أجهزة الشواحن المختلفة دون تشابك الأسلاك وتعقيدها.

استخدام علامة لحقيبة السفر

قد تتشابه حقيبة سفرك مع حقائب المسافرين الآخرين لذلك يفضل وضع علامة مميزة لحقيبة سفرك لتتمكن من تمييزها على الفور مع بطاقة تحمل الاسم ووسيلة الاتصال لضمان الوصول إليك في حالة ضياعها بالمطار.