إليك شروط إختيار الحقيبة الجيدة

 

إعداد:ليندا عياش

من الامور التي تضعها العروس على قائمة مشترياتها قبل الذهاب في شهر العسل مع عريسها هي الحقيبة،فكل إمرأة تهتم بإختيار الحقيبة المميزة بالشكل والقوية بصناعتها،والسهلة الجر في الوقت نفسه،وغيرها من التفاصيل التي توقع العروس بحيرة عندما تدخل الى متجر الحقائب،وتسأل الكثير من الاسئلة المتعلقة بكيفية إختيار الحقيبة الأفضل.

فلحقيبة السفر أهمية كبيرة في إنجاح الاسفار بالاجمال  خاصة اذا ادت وظيفتها  على أفضل وجه.وبالامكان الاختيار بين عدة انواع من الحقائب تبعاً لشروط السفر،فهناك:

-         الحقيبة الصلبة : وهي المصنوعة اما من البلاستيك او من المعدن. وتغطى احياناً بطبقة من الجلد الصناعي.وعلى العروس ان تدرك ان مثل هذه الحقائب يكون أثقل من غيره،لكن هناك بعض الشركات التي طرحت انواعاً جديدة من الحقائب البلاستيكية التي تحمل اسم "لايت" اي الخفيفة الوزن ،والمصنوعة من البلاستيك الخفيف الوزن انما المتين.وتختار العروس هذه الحقيبة اذا كانت ترغب ان تأخذ معها في حقيبتها بعض الاغراض الحساسة السريعة العطب مثل الالكترونيات،فهذا النوع من الحقائب يحمي المحتويات من التلف.

-         الحقيبة القماشية :وهي  حقيبة عملية ،أقرب بشكلها الى الكيس.وتختار العروس هذه الحقيبة اذا كانت ترغب ان تحمل معها الثياب فقط في الحقيبة الكبيرة،والاغراض الحساسة في حقيبة اليد.هذه الحقيبة هي الارخض ثمناً مقارنة مع غيرها من الحقائب .

-         الحقيبة القماشية المبطنة:وتتمتع بشكل جامد مقارنة بالحقيبة القماشية.انها حقيبة غير قابلة للكسر او للتلف.وهي عملية جداً.

وتجدر الاشارة الى ان الحقيبة ذات النوعية الجيدة تدوم لسنوات طويلة على عكس الحقيبة الرخيصة التي تكون سريعة العطب والتي تعرض صاحبها للعديد من المشاكل خلال السفر،لذلك تكون الحقيبة الصلبة والخفيفة الوزن من افضل انواع الحقائب خاصة وان تصاميمها عصرية وتتمتع بألوان الموضة ونقوشاتها المميزة،وهي تناسب تماماً الرحلات الجوية حيث تتعرض الحقائب في الكثير من الاحيان للكثير من الحوادث التي تتلفها.

وننصح الاهتمام بمسألة دواليب الحقيبة عند إختيارها،فمن الافضل اختيار الحقيبة التي تتمتع بأربع دواليب لا بدولابين لان جرها يصبح أسهلاً،كما يصبح بالامكان الاستغناء نهائياً عن عربات الجر في المطارات .والحقيبة المتطورة تكون مزودة بدواليب عملية تدور بمختلف الاتجاهات كما انها لا تثقل الحقيبة بوزنها.

ولن تستغني العروس ابداً عن حقيبة اليد الصغيرة الحجم التي بامكانها حملها معها داخل الطائرة.وبما ان التشابه في الحقائب بات كبيراً في المطارات فأنه على العروس ان تحرص على وضع بطاقة يدون عليها معلوماتها الشخصية كالاسم الكامل والعنوان ووسائل الاتصال المختلفة داخل الحقيبة ،مع بطاقة اخرى خارجية تدون عليها المعلومات ذاتها.

وعند إختيار الحقائب ننصح ان يتم إختيار مجموعة متكاملة تحمل التصميم نفسه،فعلى العروس ان تختار حقيبة اليد الخاصة للسفر من نفس نقشة الحقيبة الاساسية.كما بإمكان العروس والعريس إختيار التصميم نفسه إذا لم يكن أنثوياً، لكن بألوان مختلفة.