7 مجموعات لفتتنا بإطلالاتها الفائقة الأناقة من عروض ربيع وصيف 2023

7 مجموعات لفتتنا بتصاميمها الفائقة الأناقة من عروض ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني

خلال أسابيع الموضة المخصصة للملابس النسائية الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2023، ظهرت صيحتان قويتان ومتناقضتان. من جهة أولى، كانت هناك موجة من الحيوية المرحة مع ألوان مبهجة وأقمشة خفيفة، ومن جهة أخرى، برزت نزعة أكثر جدّية وأناقة.

الأسود والأبيض هما بطلا هذا الاتجاه الأخير إلى جانب القصات الفائقة الطول، واستعمال المواد التي نعتبرها عادة شتوية مثل الجلد، وإدخال اللمسات المعدنية.

أما بالنسبة للموديلات، فتكثر البذلات والسترات والمعاطف الرائعة الخياطة التي كانت في أحيان كثيرة ضخمة ومريحة ولكن دومًا أنيقة. وأعيد النظر في الكلاسيكيات وتحديدها من جديد مع قصّات كبيرة؛ فتلاعب المصممون بالطبقات واللاتماثل، كما رأينا بوضوح لدى "جيفنشي" و"سان لوران".

هنا بعض الإطلالات الفائقة الأناقة من عروض الموسم الجديد.

1. "بالي"Bally

مجموعة "بالي" لربيع وصيف 2023 هي الأولى من تصميم المدير الإبداعي رويجي فيلاسينيور، وتستكشف مفاهيم الفخامة والأناقة الأوروبيتين. نجد الحرفية الجلدية السويسرية الكامنة في إرث "بالي" التاريخي على الملابس والإكسسوارات، مع لمسة رقي ومينيمالية وفكاهة من توقيع المصمم الذي تم تعيينه حديثًا في هذا المنصب القيادي.

فستان أسود طويل من Bally
فستان أسود طويل من Bally
فستان أسود طويل من بالي
فستان أسود طويل من Bally

2. "شانيل"CHANEL

على منصة عرض "شانيل" لموسم الصيف، تمايلت إطلالات ناعمة وخفيفة، في تحية وتلميح ملموس إلى حرية الحركة التي كانت الراحلة كوكو شانيل رمزًا لها. السحر والحداثة والخفة كلمات مفتاح ترجمتها المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد إلى لآلئ وترترة وأحجار وعقد وريش وشيفون حريري ونقاط البولكا وقماش التويد بنقشة المربعات المتكسرة "بييه دو بول"، وكلها عناصر ميّزت المجموعة.

فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من CHANEL
فستان بيج طويل
فستان بيج طويل من CHANEL
فستان فضي طويل
فستان فضي طويل من CHANEL

3. "جيفنشي"Givenchy

في جو مينيمالي لا يخلو من لمسة الأناقة التي نتوقعها من دار مثل "جيفنشي"، ركّز عرض ربيع وصيف 2023 على التضاربات. فجمع المصمم ماثيو ويليامز بين الملابس الطويلة المرنة والفساتين القصيرة التي تتميز بتأثير متلألئ يذكّرنا بعشرينيات القرن الماضي، مع أحذية مسطحة، أو صنادل "غلادييتور" (المجالد الروماني)، وبتفاصيل من الدنيم أو أقمشة تقنية. هكذا، قدّمت إلينا "جيفنشي" لعبتها التناقضية الأنيقة.

فستان بيج طويل
فستان بيج طويل من Givenchy
فستان أحمر طويل
فستان أحمر طويل من Givenchy
فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من Givenchy

4. "كوبيرني"Coperni

تردد إطلالات "كوبيرني" لربيع وصيف 2023 صدى جنون موضة الثمانينيات وحيويتها (وقد استوحت منها الدار قصة المثلث المقلوب الأيقوني وحمالات الأكتاف المحشوة)، وصدى مينيمالية التسعينيات المنعكسة بأشكالها الخطّية المستقيمة. الدور البطولي في العرض ذهب إلى الفساتين الطويلة والمتوسطة الطول، والمميزة كلها بتصاميم نحتية راقية.

فستان طويل أزرق فاتح
فستان طويل أزرق فاتح من Coperni
فستان ميدي أسود، وسترة سوداء
فستان ميدي أسود، وسترة سوداء من Coperni
فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من Coperni

5."إرمانو شيرفينو"  Ermanno Scervino 

إطلالات ربيع وصيف 2023 من "إرمانو شيرفينو" تتأرجح بين الرقة والبراعة التقنية. فتجسّد الملابس التي تم عرضها مثالًا رائعًا للحرفية الإيطالية، وتبرز بالتفاصيل والتشطيبات التي تزينها، ومنها الزخارف المزهرة المنحوتة والبلورات الصغيرة والترترة المتقزحة.

جمبسوت أسود طويل
جمبسوت أسود طويل من Ermanno Scervino 
فستان وردي طويل
فستان وردي طويل من Ermanno Scervino 

6. "سان لوران"Saint Laurent

ركّز العرض الربيعي من المصمم أنطوني فاكاريلو لدار "سان لوران" على الجمبسوت الطويل المتقن الخياطة، والنظارات السوداء، والترانشكوت الضخم، ولوحة ألوان فائقة الدكنة يهيمن عليها الأسود إلى جانب لمسات الأخضر الحمضي. أما الفساتين المميزة بقصات لامتماثلة متداخلة ومختلفة الطول، فتحدد الأسلوب الكاجوال الأنيق لهذه المجموعة.

فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من Saint Laurent
فستان أخضر طويل
فستان أخضر طويل من Saint Laurent
فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من Saint Laurent

7. "فيراغامو"Ferragamo

للمصمم البريطاني ماكسيميليان ديفيس الذي عيّنته دار "فيراغامو" حديثًا مديرًا إبداعيًا لها، رؤية أنيقة ساحرة يمزج من خلالها الرموز التاريخية للدار الفلورنسية بالعالم الهوليوودي المتلألئ. بالاستلهام من جماليات السجادة الحمراء بلونها الأحمر ولمعانها الوامض، قدّم العرض إطلالات تألّفت من فساتين منسابة وناعمة، وأطقم منسجمة ومتناغمة، وكعوب عالية، وقفازات شفافة.

فستان أسود طويل
فستان أسود طويل من Ferragamo

 

فستان أحمر طويل
فستان أحمر طويل من Ferragamo

 

فستان أحمر طويل