النسخة الإلكترونية


مجموعة Prada لربيع وصيف 2023: اللمسة الإبداعية المناسبة لموسم الربيع المقبل

51

بمساعدة من مخرج هوليوود Nicolas Winding Refn، قدّمت Miuccia Prada و Raf Simons مجموعة ربيع وصيف 2023 موجّهة تحديداً إلى فئة الجيل الواقعي "Be Real Generation"، مما يمنح الموضة الدفعة الإبداعية التي تحتاجها. تميّزت هذه المجموعة بالأقمشة الناعمة ولوحة ألوان هادئة ومحدودة، وقد أثبتت مجموعة ربيع وصيف 2023 مجدداً قوّة الثنائي Miuccia Prada و Raf Simons.

الجدران كانت مغظاة باللون الأسود، وخلفها يتم عرض مقاطع فيديو قصيرة للمخرج نيكولاس: مقاطع من المعطف على كرسي لتناول الطعام الخشبي، مطبخ فارغ، ونساء جالسات على الأريكة. كما لو أن المصممان ميوتشيا برادا وراف سيمونز أرادا إضافة لمسة من الواقعية على العرض. قالت برادا في بيان: "هناك شعور بحياة المرأة". "الحياة والإنسانية تصنع الملابس - وليس الزخرفة السطحية، ولكن آثار المعيشة، تاركة علامات. هذه الفكرة عن الملابس التي تشكلها الإنسانية تثيرنا".

زي برادا الجديد؟ في تعليقاته الخاصة  يقول سيمونز، "أكثر من أي مجموعة أخرى، تمتلئ هذه المجموعة بآراء مختلفة ... أجسام عمل مختلفة، ضمن مجموعة من العمل الواحد- التنقل بين لغات الشكل المتباينة."

بدت مجموعة ربيع 2023 وكأنها حلقة تابعة للمجموعة التي تم تقديمها في فبراير الماضي لموسم الخريف والشتاء، ملابس السهرة، الـ tank tops التي تحضر بقوّة في عروض Prada، التنانير الملوّنة، والفساتين والمعاطف المزينة بالدانتيل كانت أكثر إثارة. وكان الحضور في الصف الأمامي مواكباً بإطلالاته أيضاً لكل هذه الصيحات.

استغل المصممان المخرج الدنماركي لوضع هذه المجموعة في إطار حالة مزاجية سينمائية معروفة بأفلامه "Drive" و"Neon Demon". وأضاف طبقة من رواية القصص التي ساعدت في ضخ العاطفة في الملابس.

من الناحية الجمالية، أظهر العرض بعض الدراما من خلال مكياج عارضات الأزياء: رموش عملاقة كالستارة تغطي العينين، صممها بات ماكغراث وكانت الرموش طويلة وثقيلة. وأكتمل المكياج بظلال ثقيلة إلى جانب شفاه بلون محايد، كان التباين المثالي مع بعض الأقمشة الأكثر ليونة (الدانتيل، الموهير والشيفون). أما الشعر فكان طبيعياً أكثر لكن جميلاً في الوقت نفسه.

 

×