في اليوم العالمي للمرأة 2019.. تعرفي على رائدات الطهي العربيات

يطل علينا شهر مارس من جديد حاملا معه نسمات فصل الربيع واياما مميزة للمرأة، تتمثل اولا بيوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الجمعة 8 مارس اضافة ليوم الام.

ويعد يوم المرأة العالمي محطة للاحتفاء بانجازات المرأة ونجاحاتها في مختلف المجالات والصعد، المرأة التي تحتل مركزا بارزا في مجتمعها كأم وزوجة وشريكة في الحياة الاسرية والعملية، والتي تلقى الكثير من الدعم والتشجيع من مجتمعاتها المحلية للتألق وتحقيق المزيد من النجاح.

وفي مجال الطهي، قد تبدو الصورة ميالة اكثر للطهاة الرجال، الا ان المرأة دخلت كذلك معترك عالم الطهي وبرزت فيه وحققت نجاحا منقطع النظير وباتت تنافس الرجل بشكل كبير.

في اليوم العالمي للمرأة 2019، تعرفي معنا على رائدات الطهي العربيات اللواتي ابدعن في مجال اعداد الطعام والحلويات على مر السنوات وتخطت شهرتهن الوطن العربي لتصل للعالمية.

رائدات الطهي العربي

• منال العالم:

في المقدمة، تبرز منال العالم، الشيف الاردنية من اصل فلسطيني والتي يطلق عليها البعض اسم مارثا ستيوارت العرب.

وتعد منال العالم من رواد الطهي في العالم العربي وقد اكتسبت شهرة واسعة خلال السنوات الماضية من خلال مشاركتها في العديد من برامج الطبخ اضافة لاطلاق نسخ عدة من كتب الطبخ الخاصة بها.

تنشط منال العالم على مواقع التواصل الاجتماعي وهي وجه ترويجي للعديد من الماركات والعلامات التجارية المهمة وهي ايضا صاحبة مدرسة لتعليم الطهي في الاردن.

• منى موصلي:

شيف سعودية، درست فنون الطهي في معهد Le Cordon Bleu وعملت بفندق بلاز انييه الفرنسي الشهير، وحاليا تقدم برنامج توب شيف بنسخته العربية.

• هنوف البلهان:

طاهية كويتية تعلمت الطبخ منذ الصغر، وفي بداياتها قامت بتحضير الحلويات الصغيرة ثم طورت مهاراتها لتمتلك مطبخ تجهيزات للمناسبات الكبيرة، كما تمتلك مؤسسة للتجهيزات الغذائية في بلدها.

• غادة التلي:

اسم بارز في عالم الطهي، تجمع بين الاصول المصرية والاردنية وهي متخصصة بالحلويات والوصفات سهلة التطبيق. 

نشر لها كتاب "زعفران وفانيليا" وتعمل في القنوات المختصة بالطهي واعداد الطعام.

• سالي فؤاد:

شيف مصرية وحاصلة على شهادة خبيرة تغذية وطهي صحي من المانيا، تقدم لمتابعيها وصفات صحية وخفيفة خصوصا عند اتباع رجيم او نظام صحي، وتشارك في برنامج للطبخ على قناة سي بي سي سفرة.

• ديما حجاوي:

من الاردن، برزت موهبتها في الطبخ منذ الصغر وقد طورت ديما من اسلوبها الخاص في الطهي والذي يجمع بين الاطباق العربية والعالمية.

• ايفا ريحاني:

شيف اردنية ايضا وصاحبة مطعم ايفاكانا المشهور باكلاته العربية والشرق اوسطية، وهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

• داليا دوغمش سوبرا:

من اصول سورية وتعيش في دبي، تشارك وصفاتها في العديد من المجلات في الامارات وتقدم على قناتها على اليوتيوب، اصنافا متعددة من الطعام السوري والعربي الذي تعلمته من والدتها وجدتها.

• ليلى فتح الله بوعيون:

من لبنان، تشارك في تقديم البرامج المختصة بالطهي في عدد من محطات التلفزة مثل قناة فتافيت، تشارك متابعيها العديد من الوصفات الصحية والمميزة ونصائح الطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

• خلود عتيق:

من الامارات، شغلت منصب شيف متخصص بالاكلات الاماراتية في فندق "مينا السلام" وقدمت برنامج خاص بها سابقا.