النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح عملية لتزيين مائدة الطعام في فصل الصيف

نصائح عملية لتزيين مائدة الطعام في فصل الصيف
1 / 4
نصائح عملية لتزيين مائدة الطعام في فصل الصيف
استخدام ادوات الطعام بالوان واشكال مختلفة تعكس روحية الصيف
2 / 4
استخدام ادوات الطعام بالوان واشكال مختلفة تعكس روحية الصيف
الاطباق الشفافة تبرز جمال مائدة الطعام في فصل الصيف
3 / 4
الاطباق الشفافة تبرز جمال مائدة الطعام في فصل الصيف
مائدة الطعام في الخارج مثالية لفصل الصيف
4 / 4
مائدة الطعام في الخارج مثالية لفصل الصيف

ينتظر الكثيرون قدوم إجازة الصيف للاستمتاع بزيارات الأصدقاء وأفراد العائلة، حيث يتيح فصل الصيف لعشاق التصميم فرصة مميزة لاستعراض إبداعاتهم و لمساتهم الفنية في تصميم ديكورات المنزل، لا سيما على مائدة الطعام.

وتهوى السيدات تحضير وتقديم الطعام في الأماكن المفتوحة خلال فصل الصيف، مثل الشرفات والحديقة وغيرها، للإستمتاع بأجواء الصيف المنعشة. حتى في الأماكن الحارة جداً مثل منطقة الخليج العربي، حيث لا إمكانية للجلوس في الخارج بسبب الحر والرطوبة العالية، فإن طاولة الطعام في الداخل لا بد أن تحمل طابعاً صيفياً بامتياز، سواء في أصناف الطعام الباردة أو في الديكورات والتصاميم.

فإن كنت عزيزتي من عشاق فصل الصيف، وترغبين باستقبال الضيوف وأفراد العائلة في أجواء صيفية مميزة، نقدم لك اليوم بعض النصائح العملية التي قدمها لنا الخبراء من شركة Simply Kitchen، إضافة لنصائح جمعناها من عدة مواقع إلكترونية لتزيين مائدة الطعام بطرق خلابة ومبتكرة.

استخدام ادوات الطعام بالوان واشكال مختلفة تعكس روحية الصيف
استخدام ادوات الطعام بالوان واشكال مختلفة تعكس روحية الصيف

نصائح عملية لتزيين مائدة الطعام في فصل الصيف

يشدد الخبراء على ضرورة إضفاء الطابع الشخصي واللمسة الخاصة على ديكور المنزل من قبل مالكيه، سواء في غرف النوم أو الجلوس أو في غرف الطعام حيث يجتمع الجميع حول ألذ الأطباق. لكن في الوقت ذاته يؤكد الخبراء أن التركيز على أبسط التفاصيل المريحة للجميع، يمكن أن تُحدث تغييرات منعشاً يترك أثره الطيب دون شك.

لتزيين مائدة الطعام في فصل الصيف، ينصحك خبراء Simply Kitchen باتباع بعض النصائح العملية والمميزة، للحصول على تصميم مثالي لمائدة الطعام في فصل الصيف.

وتتضمن نصائح عملية لتزيين مائدة الطعام في الصيف النقاط التالية:

  • الاهتمام بأدق التفاصيل من خلال اختيار مناديل من القماش أو الكتان بدلاً من الورق، وربطها بإكسسوارات معدنية لإضافة لمسة إبداعية.
  • استخدام أدوات المائدة مثل الصحون والأكواب بألوان وتصاميم مختلفة، للحصول على ديكور صيفي حيوي وجذاب وترك انطباع مميز عند الضيوف.
  • إضفاء طابع أنيق على المائدة باستخدام الكؤوس المُذهبة وأطباق الحلوى الشفافة، ما يبرز جمال تفاصيل المائدة.
  • استخدام الأزهار بأشكال وألوان مختلفة في منتصف الطاولة أو حولها، لتزيين المائدة بشكلٍ أنيق وجذاب. 

كما اخترنا لك هذه النصائح البسيطة إنما المهمة، عند تزيين طاولة الطعام في الصيف، لتكون محط إعجاب الجميع:

  • الحفاظ على مظهر مائدة الطعام أنيقًا ومميزًا، من خلال تزيينها بقطع عملية وأنيقة كالأطباق المميزة وأدوات الطعام والمفارش وغيرها، والتي وإن كانت بسيطة في تصاميمها فمن المؤكد ستضفي جمالًا وجاذبية على غرفة الطعام.
  • الحرص على نظافة مائدة الطعام وتذكر تنظيف الزوايا الضيقة أسفل طاولة الطعام والأرجل وقاعدة الأرجل التي تلامس الأرض.
  • فرش مائدة الطعام بالمفارش النظيفة ذات النقوش المميزة مثل نقشة الأزهار وغيرها، مع مراعاة تنسيق ألوان المفرش مع الأطباق.
  • في حال عدم الرغبة بوضع الزهور في منتصف المائدة والتي قد تحجب الرؤية، يمكنك اعتماد طبق خشبي أو معدني أو وعاء زجاجي ملون أو بعض الشموع والفوانيس، لإضفاء إضاءة ومظهر أنيق لمائدة الطعام.
مائدة الطعام في الخارج مثالية لفصل الصيف
مائدة الطعام في الخارج مثالية لفصل الصيف

تزيين مائدة الطعام في الأماكن المفتوحة

تلك النصائح التي أوردناها آنفاً، هي خصيصاً لمائدة الطعام داخل المنزل. لكن ماذا عن تزيين المائدة خارج المنزل، كما في الحديقة مثلاً؟

لا شك في أن الجلوس في الخارج خلال فصل الصيف يُعد متعة بحد ذاتها، خصوصاً خلال الليل حيث يمكنك ترتيب مائدة طعام مصنوعة من مناضد خشبية مرتفعة قليلاً عن الأرض، وفرشها ووضع أدوات الطعام عليها.

إليك بعض الأمور الواجب مراعاتها عند ترتيب مائدة الطعام على الأرض:

  • نظفي الأرض جيدًا قبل فرشها.
  • افرشي مائدة الطعام في الخارج بمفرش بلاستيكي أو قماش ناعم وبحجم يتناسب مع عدد الأفراد.
  • وزعي أطباق الطعام حتى تكون قريبة من جميع الجالسين.
  • لا تهملي مراعاة المسافات بين الجالسين حتى يكون الجميع في وضع مريح.
  • وضع أرائك مريحة وكافية لأعداد الضيوف ليجلسوا عليها أثناء تناول الطعام.
  • ضعي أكواب الماء بمتناول الجميع، وكذلك باقي الأطباق ومستلزمات تناول الطعام.
  • جهزي طاولة جانبية تضعين عليها مستلزمات إضافية للأكل والشرب، كي لا تضطري للنهوض عدة مرات.
  • يمكنك استخدام مظلة واسعة فوق الرأس، لحماية الضيوف من أشعة الشمس القوية خلال النهار أو الرطوبة العالية أثناء الليل.

في النهاية، ينعكس ذوقك الخاص على ديكورات منزلك بشكل قوي، فلا تترددي في إيلاء هذه النقطة العناية القصوى. وبما أن المثل الشعبي يقول: العين تأكل قبل الفم أحياناً، فمن الطبيعي أن يرغب الضيوف بتناول طعامهم في أجواء مريحة وأنيقة على مائدة الطعام داخل المنزل وخارجه.

×