فوائد المانجو.. ستجعلك تتناولينها يومياً

فوائد المانجو لصحة المرأة الحامل

فوائد المانجو لصحة المرأة الحامل

المانجو غنية بالمعادن و الاحماض التي تحمي من السرطان و تحسن الهضم

المانجو غنية بالمعادن و الاحماض التي تحمي من السرطان و تحسن الهضم

المانجو غنية بالعناصر التي تحمي البشرة و تحافظ عليها

المانجو غنية بالعناصر التي تحمي البشرة و تحافظ عليها

فوائد المانجو للصحة و الجمال

فوائد المانجو للصحة و الجمال

فوائد المانجو في تنظيم مستويات السكر في الدم

فوائد المانجو في تنظيم مستويات السكر في الدم

فوائد المانجو عديدة و مهمة، كون هذا النوع من الفواكه يساعد في الوقاية من العديد من الامراض العادية و الخطيرة، كما انه مهم في تحسين عملية الهضم و انقاص الوزن، على عكس ما يشاع عنه من انه فاكهة غنية بالسكريات و يجب تجنب تناولها.

و يمكن القول ان المانجو هي ملكة الفواكه بامتياز لجميع هذه الخصائص المذكورة اعلاه و اكثر، لنتعرف معاً على فوائد المانجو الصحية و الجمالية.

فوائد المانجو الصحية

• تحمي من السرطان و الاورام السرطانية كونها غنية بمضادات الاكسدة ومنها الكيرسيتين و اليسوكيرسيترين و حمض الغال الذي يحمي من الاصابة بسرطان القولون و الثدي و الدم و البروستات.

• المانجو فعال في الحفاظ على نسبة الكوليسترول مستقرة في الجسم بسبب محتواه من فيتامين سي و البكتين و الالياف، كما ان المانجو غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد الخلايا و سوائل الجسم في التحكم بمعدل ضربات القلب و ضغط الدم.

• تساعد المانجو ايضاً في تحسين عملية الهضم لوجود الانزيمات التي تعمل على تحطيم البروتين و كذلك الالياف الغذائية الحيوية و الفيتامينات و المعادن التي تساعد على هضم الطعام بشكل فعال.

• تحتوي المانجو على الحديد الضروري لصحة المرأة الحامل و مرضى فقر الدم الحاد و النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث.

• ينصح بتناول المانجو لمن يعانون من مرض السكري، و ذلك كونها تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم. يمكن غلي بعض اوراق المانجو و نقعها طوال الليل و تصفيتها و شربها في الصباح للمساعدة في تنظيم مستويات الانسولين.

• فوائد المانجو ايضاً مهمة لتقوية مناعة الجسم كونها غنية بفيتامينات سي و أي و حوالي 25 نوع من الكاروتين المعروف بقدرته على تقوية جهاز المناعة و المحافظة عليه.

• المانجو غنية ايضاً بحمض الطرطيك و حمض الماليك و حمض الليمون، و هذه الاحماض تساعد في ابقاء الجسم قلوياً.

فوائد المانجو للبشرة

يساعد المانجو في تنظيف البشرة و تنشيط المسامات، كما ان استخدامها على البشرة يسهم في منع حدوث حب الشباب، ما عليك سوى اخذ شريحة رقيقة من المانجو و وضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم غسل وجهك و سترين النتيجة.

كما ان استخدام المانجو في تنظيف الجسم يساعد ايضاً في جعل البشرة نضرة و حيوية.

يمكن اعداد عجينة من المانجو المهروسة و العسل و الحليب و استخدامها مكان الصابون في تنظيف جسمك و ستلاحظين كيف انها تخلصك من الشوائب.

المانجو-تساعد-على-خفض-نسبة-السكر-والسر

المانجوسلة-فيتامينات-تمنحك-نضارة

تناولوا-هذه-الفواكه-وتنعموا-بالصحة