فوائد المانجو للبشرة الجافة وكيفية استخدامه

تعاني بعض النساء من البشرة الجافة والمتشققة في فصل الصيف مما يجعلها تبحث عن طرق لترطيب بشرتها.

ففاكهة المانغو هي من أهم الفواكه الصيفية بسبب فوائدها الصحية العديدة فهي عنصر مهم في منتجات العناية بالبشرة، تعمل على تأخير الشيخوخة وتفتيح البشرة. اليك فوائد المانجو للبشرة الجافة وكيفية استخدامه.

يؤخر الشيخوخة المبكرة

اعتمدي المانغو لتأخير الشيخوخة المبكرة

يحتوي المانجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، التي تتلف الجلد وتسبب الشيخوخة المبكرة.

اخفقي بياض البيض وأضيفي لب المانجو إليه ثم اخلطي جميع المكونات معاً لصنع معجون ناعم. بعدها ضعي هذا الماسك على وجهك واتركيه يجف ثم اغسلي بالماء البارد، وكرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

مقشر للبشرة الجافة

يعتبر التقشير مهم لبشرتك لأنه يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد خاصة لأصحاب البشرة الجافة، لذلك  يمكنك  صنع ماسك المانجو لتقشير البشرة. هو عبارة عن ملعقة كبيرة من لب المانجو وملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة كبيرة من الحليب ثم  ضعي المكونات على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد لرؤية النتيجة الرائعة.

ترطيب الشفاه الجافة

استخدمي المانغو لترطيب بشرتك الجافة

يمكنك استخدام زبدة بذور المانجو كبلسم شفاه طبيعي 100٪ لترطيب وتنعيم الشفاه الجافة. ضعي زبدة بذور المانجو على شفاهك المجففة كبلسم قبل النوم،  وذلك لتجديد خلايا الجلد وترطيبها ومساعدتك على التخلص من أي خلايا جلدية ميتة.

ترطيب البشرة الجافة

تعتبر زبدة بذور المانجو أجمل نعمة للبشرة الجافة وأفضل غسول، خاصة للمناطق الحساسة مثل العيون والخدين لأنه  يحتوي على مكون لطيف للغاية ويعمل كحاجز لمنع جفاف الجلد.