فوائد فاكهة القشطة .. مذهلة!

فاكهة القشطة أو " الجرافيولا " هي من الفواكه الاستوائية التي تتميز بطعم شهي يمتزج بنكهة الموز و الأناناس، و تعتبر هذه الفاكهة من أهم أنواع الفواكه ذات المفعول الطبي، و ذلك لما تحتويه من عناصر مهمة لصحة الإنسان فهي تحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل الألياف، و البروتينات، و الفيتامينات، و خاصة فيتامين  سي، و فيتامين  بي 6 ، و الأملاح و المعادن و بعض العناصر كالبوتاسيوم و الحديد و النحاس و غيرها.

فوائد فاكهة القشطة

 - أشارت العديد من الدراسات إلى فعالية فاكهة القشطة في قتل الخلايا السرطانية فقط بدون المساس بالخلايا السليمة، على العكس من العلاج الكيميائي، باثبات فعالية تزيد آلاف المرات لهذه الثمرة عن العلاج الكيماوي لجملة من الاورام على رأسها اورام الثدي، القولون ، الرئة، البروستات، والبنكرياس.

- تحمي فاكهة القشطة القلب من الأمراض، و ذلك لقدرتها على خفض مستوى الكولسترول الضار و زيادة مستوى الكولسترول النافع في الدم، و ذلك يُحسن ضخ الدم للقب بسرعة أفضل، كما تتميز بأن لها قدرة على توازن الصوديوم في الدم الذي يؤثر بشكل كبير على القلب.

- تتميز فاكهة القشطة بفوائدها الجمة التي تفيد الصحة الجنسية بوجه عام، حيث تعمل على تزويد الجسم بالطاقة و بالمواد الغذائية الهامة لتعويض الجسم عن المواد و الطاقة التي يفقدها خلال فترة الجماع، كما يعود تناول الرجال لفاكهة القشطة بفوائد كثيرة بالنسبة للقدرة الجنسية إذا أنها تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ما يعمل على توسيع الأوعية الدموية و بالتالي تزيد من كفاءة و نشاط وصول الدم للعضو الذكري مما يؤدي إلى زيادة القدرة على الانتصاب و القدرة الجنسية، و يسهم في الوقاية من الاصابة بسرطان البروستاتا.

أما بالنسبة للنساء، فتعمل فاكهة القشطة على مساعدة النساء في زيادة انتاج هرمونات تناسلية و ذلك لأنها تحتوي على عنصر المنجنيز مما يزيد من فرص حدوث الحمل.

- احتواء فاكهة القشطة على كمية كبيرة من الألياف، يفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير، حيث يسهم ذلك في زيادة نشاط الأمعاء و بالتالي تخلصها من الفضلات بشكل أسرع، و تنظيف الأمعاء من السموم و الإفرازات الضارة، و التخلص من الغازات، و معالجة البواسير، و كذلك حماية الأمعاء من السرطان.

- تنشط فاكهة القشطة عمل المخ، و تخفف التوتر و القلق و الإجهاد العصبي، و ذلك بسبب احتوائها على فيتامين بي 6 الذي له دور كبير في حماية الأعصاب و حل مشاكلها.

- تزيد فاكهة القشطة من مناعة الجسم إذ إنها تحتوي على فيتامين سي، بكميات هائلة و ذلك يجعل الجسم أقوى و ذو مناعة قوية، و قادر على حماية نفسه من أمراض البرد و الأنفلونزا و غيرها من الأمراض الأخرى، كما تعتبر من المضادات الحيوية القوية للجسم، فهي تكافح الالتهابات بأنواعها البكتيرية و الفطرية .

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه