تمارين بسيطة لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي بكل نشاط وحيوية

لاشك أنكِ من اللواتي يرغبن في تعزيز طاقتهُن وتنشيط دورتهِن الدموية، كي تكوني أكثر حيوية ونشاط لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي. لذا دعينا نُخبرك عن التمارين الرياضية البسيطة الكفيلة بتحقيق ذلك.

فنحن نعلم مدى انشغالك وضيق وقتك، ولكن في نفس الوقت بالتأكيد أنتِ من اللواتي يحرصن على الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية بكل نشاط وإيجابية.

لذا سنختار لكِ تمارين رياضية بسيطة، سهلة التطبيق سواء داخل أو خارج المنزل، كي تتمكني من أدائها يومياً وفي دقائق معدودة لإمداد جسمك بالنشاط والطاقة.

وعموماً تمتلك التمارين البسيطة بصفة عامة، فوائد عدة لصحتك العامة، إذ أنها تُزيد من ضخ الدم إلى جسمك وبالتالي تُقام إصابتك بالأمراض القلبية على المدى الطويل، كذلك تعمل على زيادة سعة رئتيك، وتحسين عمل جهازك الهضمي، وتقوية عظامك، ومرونة المفاصل والأوتار والأربطة وكافة الأنسجة التي تُزيد من خفة حركتك في المُجمل العام.وذلك بخلاف أن ممارستك للتمارين البسيطة قبل اليوم الوطني الإماراتي، ستُحسن من حالتك المزاجية، كونها ستُزيد من إفراز السيروتونين " Serotonin"، وهذا الهرمون يعمل على تحسين المزاج والاسترخاء.

تمارين البيلاتس لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بكل نشاط
تمارين البيلاتس لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بكل نشاط

فضلاً عن ذلك، ستستمتعين بنضارة بشرتك ومظهرك الجميل وجسمك الرشيق بعد أدائها لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي بكل نشاط وجاذبية.

من هذا المٌنطلق، سارعي معنا بتطبيق تمارين بسيطة لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي بكل نشاط وحيوية، بناء على توصيات مدرب اللياقة البدنية محمد مرسي من جدة.

نصائح هامة عند ممارسة التمارين البسيطة قبل اليوم الوطني الإماراتي

أوضح كابتن محمد، مارسة التمارين الرياضية بصفة عامة سواء داخل أو خارج المنزل، تحتاج إلى اتباع النصائح التالية:

  • احرصي على ارتداء ملابس واسعة وحذاء مريح أثناء التمرين سواء داخل أو خارج المنزل، لتفادي مشاكل الأجواء الحارة واستقبال اليوم الوطني الإماراتي بكل جمال ورشاقة، ومن دون أي أي إصابة بالالتهابات أو الأمراض الجلدية أو الالتهابات المُتنوعة.
  • واظبي على شرب الماء قبل وأثناء التمرين، لتحقيق أقصى فائدة من التمارين البسيطة سواء داخل أو خارج المنزل.
  • احرصي على القيام  بالإحماء قبل أي نشاط بدني سواء داخل أو خارج المنزل، لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي من دون إصابات أو خلل عام في صحة عظامك.
  • لا تقومي بأداء التمارين البسيطة داخل أو خارج المنزل في طقس مُتطرف، كالحر أو البرد الشديدين.
  • لا تُمارسي التمارين البسيطة على معدة ممتلئة، وعليك الانتظار لمدة 120 دقيقة على الأقل بعد تناول وجبتك، للبدء في أدائها بكل نشاط وحيوية.
  • لا تُمارسي  التمارين البسيطة سواء داخل أو خارج المنزل من دون استشارة المُختصين، خصوصاً إذا كُنتِ تُعانين من أي أمراض مزمنة أو الإصابة بآلام العظام في المُجمل العام

تمارين بسيطة لاستقبل اليوم الوطني الإماراتي بكل صحة ونشاط

اختار كابتن محمد، تمارين بسيطة ستُمكنك عزيزتي من إمداد جسمك بالطاقة والنشاط والحيوية يوم الوطني الإماراتي، مع مُراعاتك المُحافظة على الانتظام السليم للجهاز الهيكلي بجسمك، وذلك كي تضمني عمل العظام والعضلات بكفاءة، والمُحافظة على توازنها، وتوفير التوزيع المتساوي لوزنك، وتدعيم سهولة الحركة بصفة عامة، وذلك على النحو االتالي:

تمرين المشي

إذا كُنتِ غير مُتأكدة من أين تبدئين، فتذكري أن تمرين المشي يوصف بأنه أحد أفضل أنواع التمارين البسيطة، لأنه صحي، ورخيص، وسهل، وقليل المخاطر، ومتاح لمعظم النساء سواء على الأجهزة الكهربائية داخل المنزل أو الأماكن الواسعة المُسطحة خارج المنزل.

تمرين المشي لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بكل جمال وسعادة
تمرين المشي لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بكل جمال وسعادة

تمارين الأيروبيك

تُعتبر تمارين الأيروبيك من المُكونات المُهمة لتحقيق اللياقة البدنية الشاملة، وخصوصاً في اليوم الوطني الإماراتي. فهي أحد التمارين التي يخفق لها قلبك، وتُشعرك بالدفء، وتضُخ أكسجيناً أكثر حول جسمك، وتُزيد من معدل تنفسك. وذلك بخلاف أنها تُحسن حجم قوة وكفاءة ضخ قلبك، وتقوي عضلات التنفس ، وتشد جسمك، وتُزيد من الكمية الكُلية للدم الساري بجسمك، وتدعم اللياقة البدنية والعقلية في آن واحد. ومن أمثلتها " الركض ببطء، السباحة، المشي بخطوات سريعة".

تمارين البيلاتس

البيلاتس نوع من التمارين البسيطه، هدفه ضبط جسمك، وهو أسلوب كامل وشامل لضبط السلوك الجسدي. بالإضافة إلى ذلك، تمارين البيلاس تُساهم في حصولك على اللياقة وش عضلاتك، تحسين وضع جسمك، وتخفيف ومنع مُشكلات عمودك الفقري، كذلك شعور بالاسترخاء والقدرة على الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي ستعيشيها في اليوم الوطني الإماراتي.

تمارين اليوغا

نشأت اليوغا في الهند منذ آلاف السنين، وتعني كلمة " اليوغا" اتحاد الجسم والعقل والروح. وبما أن تمارين اليوغا متنوعة، إلا أن جميعها يُركز على توازن عقلك وجسمك، عن طريق تأدية سلسلة من الأوضاع، وتقنيات التنفس والاسترخاء، من أجل تحويل طاقتك السلبية الخاملة إلى طاقة إيجابية لاستقبال اليوم الوطني الإمارتي بصحة وحيوية.

تمارين اليوغا البسيطة لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بصحة وحيوية
تمارين اليوغا البسيطة لاستقبال اليوم الوطني الاماراتي بصحة وحيوية

برنامجك الرياضي لاستقبال اليوم الوطني بشاط وسعادة

وأخيراً، وضع لكِ كابتن محمد برنامج رياضي بسيط لاستقبال اليو الوني الإماراتي بصحة وجمال وحيوية، وذلك على النحو التالي:

  • امشي يومياً إلى مكان ما.
  • اختاري تمريناً تستمتعين بممارسته سواء داخل المنزل أو خارجه، ولا مانع من مشاركتك صديقاتك لتحقيق ذلك قبل اليوم الوطني الإمارتي.
  • تذكري أن عليك أداء التمارين البسيطة برفق، وضرورة تمدد جسمك بعد أي تمرين.
  • زيدي مدة وسرعة المشي بشكل ثابت.
  • حافظي على المقدار المأخوذ من الماء والغذاء، لاستقبال اليوم الوطني الإماراتي بصحة جيدة وجمال مُلفت وجسم ممشوق.