تمارين رياضية بسيطة للقيام بها في المنزل

افضل التمارين البسيطة و السهلة للقيام بها في المنزل

افضل التمارين البسيطة و السهلة للقيام بها في المنزل

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمارين الرياضية البسيطة للقيام بها في المنزل تساعدنا على انقاص الوزن و حرق الدهون في اقل وقت ممكن.

إذا كنت من اللواتي يلتزمن الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، هذا لا يعني أن تتوقّفي عن القيام بالتمارين الرياضية، إذ يمكنكِ ممارسة الرياضة من المنزل، من خلال اللجوء إلى بعض الحركات سهلة التنفيذ التي تشدّ جسمك بالكامل وتزوّدكِ بالطاقة.

و لهذا السبب وضعنا بين يديك أهم التمارين الرياضية لإنقاص الوزن الزائد بسرعة و سهولة لتستفيدي منها و من قدرتها على حرق السعرات الحرارية و الدهون و تقوية العضلات إن ثابرت على ممارسة هذه التمارين بشكل منتظم يوميًا.

والملفت في هذه التمارين الرياضية أنه يمكن ممارستها في أي وقت و في أي مكان في المنزل، أي أن تقومي بالتمارين المنزلية حتى ولو كنتِ عادة لا تمارسين الرياضة. والتمارين الرياضية تتضمن وضعيات سهلة، و كل ما تحتاجين اليه للبدء بهذه التمارين الرياضية هو سجادة تمرين و بعضا من وقت فراغك للحصول على نتائج فعالة. 

التمرين الأول

التمرين الاول

إبدأي التمرين بالوقوف و ظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية.

إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge، إدفعي بقدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف.

إقفزي الآن و مدّي القدمين معاً و ارفعيهما في الهواء و ارتكزي بعد القفزة الى الأمام على وضعية الـLunges و بدّلي بوضعية القدمين من حركة الـLunges السابقة.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

إستلقي على بطنك و وجهك لأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي يدك اليمنى الى الأعلى بقدر ما تستطعين بالتزامن مع رفع قدمك اليسرى كما تظهر لك الصورة و كرري التمرين للجهة الثانية.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك خلف رأسك. قومي برفع الركبتين مثنيتين الى الأعلى مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع موازي للأرض، ثم قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف و ثني القدمين 90 درجة على الأرض.

إرفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، و ارفعي القدم اليسرى أو اليمنى و مدّيها عالياً في الهواء، و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت، ثم أخفضي جسمك و كرري التمرين مع رفع القدم الثانية.